محمـد بن زايد يشيد بعالمية أبوظبي للجوجيتسو

حمــدان بن محمــد يتـوج أبطـال اليـــــوم الختامي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي اختتمت منافساتها أمس على صالة آيبيك آرينا بالعاصمة أبوظبي، وشارك فيها قرابة 7500 لاعب ولاعبة من 100 دولة في العالم، جاء ذلك في رسالة صاحب السمو إلى عبد المنعم الهاشمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وحضر وتوج الفائزين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ سعيد بن جمعة بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، ومعالي الدكتور حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، وعبد المنعم الهاشمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة والاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وتضمنت منافسات اليوم الختامي نهائيات فئات الكبار رجال وسيدات في الحزام البني والأسود ونزالات أساطير الجوجيتسو العالميين.

وجاءت النتائج النهائية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي استمرت خمسة أيام كالتالي: البرازيل أولاً وفي حصيلتها 184 ميدالية (68 ذهبية، 53 فضية، 63 برونزية)، الإمارات ثانية بـ32 ميدالية (15 ذهبية، 16 فضية، برونزية واحدة)، والولايات المتحدة الأميركية ثالثاً وفي حصيلتها 29 ميدالية (10 ذهبيات، 11 فضية، 8 برونزيات)، وروسيا في المركز الرابع وفي حصيلتها 20 ميدالية (6 ذهبيات، 4 فضيات، 10 برونزيات)، والمملكة المتحدة البريطانية في المركز الخامس وفي حصيلتها 12 ميدالية (4 ذهبيات، 4 فضيات، 4 برونزيات)، وأستراليا حلت سادساً وفي حصيلتها 8 ميداليات (ذهبيتان، 3 فضيات، 3 برونزيات).

وسطر نجوم الإمارات الصغار والناشئون وأبطال المنتخب الإماراتي الأول بأحرف من ذهب سجلات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 2017، مثبتين قدراتهم وكفاءتهم ونديتهم ومقارعتهم لنخبة لاعبي العالم.

إذ تمكن لاعبا المنتخب الإماراتي إبراهيم الحوسني ومحمد القبيسي من انتزاع الميداليات الذهبية في اليوم ما قبل الأخير، وأمس تغلب يحيى الحمادي على اللاعب البرازيل فابيو ناسيمينتو في فئة الأساتذة (ماسترز) 1 في الحزام البني بوزن 110 كغ وانتزاع الميدالية الذهبية، بينما نجح فيصل الكتبي وطالب الكربي وأحمد المازمي في إضافة الميداليات الفضية إلى رصيد المنتخب الوطني.

نزالات الأساطير

وعلت أصوات المشجعين في آيبيك أرينا مع انطلاق نزالات الأساطير الملحمية التي تميّزت بمشاركة 10 من أبرز رموز الجوجيتسو في العالم الذين قدموا عروضاً لا تُنسى من القوة والتقنيات، سعياً للفوز بأحد الأحزمة الذهبية الخمسة المخصصة لهذه الفئة ففي وزن الريشة تغلّب هيليو «سونيكا» موريرا (البرازيل) على ويلينغتون «ميغاطن» دياز (الولايات المتحدة الأميركية).

وفي الوزن الخفيف أليكسندر «سوكا» فريتاس تغلب على باريت يوشيدا (هاواي)، وفي نزال وزن الخفيف المتوسط فيتور «شاولين» ريبييرو تغلب على كيني فلوريان (الولايات المتحدة الأميركية).

أما في فئة الوزن المتوسط فشهدت الجولة نزالاً جمع الأسطورتين أموري بيتيتي (البرازيل) وروبرتو ترافن الملقب «بالعنكبوت» (الولايات المتحدة الأميركية)، وتمكن أموري بيتيتي من كسب المنازلة لمصلحته، بينما تغلب الأسطورة مارسيو «بي دي بانو» كروز (البرازيل) على غابرييل «نابو» غونزاغا (البرازيل) في فئة الوزن الثقيل.

وعقب فوزه، صرح اللاعب البرازيلي هيلو موريرا: «لقد كان نزالاً صعباً للغاية، ولكنني تمكنت من الفوز اليوم بعد أن سبق لنا أن تقابلنا آخر مرة منذ 22 عاماً، ومنذ ذلك الوقت لم أشارك في بطولات عالمية، وكنت هذه السنة متردداً بين المشاركة وعدمها، لكنني حظيت بدعم مدربي الذي أقنعني أنه باستطاعتي التغلب على دياز، إنه المنافس الأقوى، وهو مثلي الأعلى».

وأردف: «أن بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيستو هي البطولة الأفضل على الإطلاق، وأنها فرصة مثالية وخاصة بعد تحقيق الفوز أن أعلن اعتزالي وعدم مشاركتي في أي منافسة».

توافد الآلاف من عشاق ومحبي الجوجيتسو لمتابعة مجريات ختام البطولة التي شهدت أجواء حافلة بالمتعة والإثارة، وكان لها الأثر الأكبر في قلب موازين التصنيف العالمي للناشئين والمحترفين على حد سواء.

إهداء

وأهدى بطل منتخبنا الوطني للجوجيتسو يحيى الحمادي ذهبية وزن +94 إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي الأول لرياضة الجوجيتسو.

وكان الحمادي الملقب بـ«العاصفة» قد انتزع الميدالية الذهبية الوحيدة في تصفيات أمس للحزام البني ماستر1، واستطاع التغلب على البرازيلي فابيو في النزال النهائي.

وقال الحمادي: «خضت نزالات صعبة أول أمس، ووفقت في التأهل إلى النهائي الذي لم يكن سهلاً بطبيعة الحال، خصوصاً مع المحترف البرازيلي، وخلال النزال استحضرت قواي من أجل إسعاد شيوخنا الكرام الذين حضروا وشاهدوا النزال، ومع صيحات الجماهير الغفيرة استجمعت جميع قواي، واستطعت الضغط على المنافس وكسبت نقاط النزال».

وأضاف: «ما يزيد سعادتي بالذهبية أنني حققت انتصاراً لمنتخبنا الوطني»، مشيراً إلى أن زملاءه فيصل الكتبي وأحمد المازمي وطالب الكربي قد أدوا ما عليهم، وهم فائزون أيضاً بالفضية، فالمكسب يعم الجميع.

وقال «العاصفة»، «سعيد بالذهبيات الثلاث على التوالي، حيث إنني حصدت ذهبيتين الموسم الماضي في عالمية أبوظبي للوزن المفتوح و+94، وأستشرف المستقبل بعيون التفاؤل، خصوصاً أنني سأترقى إلى الحزام الأسود، بناءً على تصنيفي الأول على المستوى العالمي في الحزام والوزن أنفسهما».

وأكد الحمادي أن عالمية أبوظبي تزداد صعوبة من موسم إلى آخر، حيث إن لاعبي الدول الأخرى يسعون إلى تطوير مستواهم، مع وجود مدارس عالمية متقدمة في تكتيك اللعبة أبرزها البرازيل، مشيراً إلى أن الجوجتيسو الإماراتي يتطور بلا شك، خصوصاً مع جيل الناشئين الصاعد وصغار السن، فهم أمل المستقبل، وتبقى أيضاً المسؤولية الكبرى على جيل الكبار من منتخبنا الوطني في تكملة مسيرة العطاء.

Email