بتوجيهات نهيان بن مبارك

إعفاء المواطنين والخليجيين من رسوم رالي أبوظبي الصحراوي

■ نهيان بن مبارك خلال زيارة مخيم الرالي الصحراوي العام الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بقرار ينص على إعفاء المواطنين والخليجيين المشاركين بشكل خاص في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان من رسوم المشاركة، وتسديد رسوم متطلبات الأمن والسلامة فقط.

ويشكل رالي أبوظبي الصحراوي في دورته الـ 27، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA) والجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية (FIM).

وأعلن محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، اليوم عن تفعيل القرار واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المبنية عليه، مشيراً إلى أن هذه الخطوة جاءت بطلب خاص من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وأنها ستساهم في دعم الشباب الإماراتي والخليجي المشاركين في الحدث.

اهتمام

وقال بن سليّم، مؤسس رالي أبوظبي الصحراوي: أتوجه بوافر الشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على اهتمامه الكبير ودعمه المتواصل لرالي أبوظبي الصحراوي، معاليه من أكبر الداعمين للرالي وهو حريص كل الحرص على دعم جهودنا الرامية لجعل المشاركة في رياضة السيارات أسهل على الإماراتيين.

ومن بين الإماراتيين المشاركين في الدورة الـ 27 من رالي أبوظبي الصحراوي، السائق يحيى بلهلي، الذي يواصل كتابة التاريخ وتمديد واحدة من أطول المشاركات في تاريخ رياضات المحركات المحلية والدولية. ولم يفوت بلهلي، فرصة المشاركة في الرالي منذ تقديمه لأول مرة عام 1991، حيث شارك فيه كسائق 25 مرة، ومرة وحيدة على متن دراجة نارية. ويشارك بلهلي إلى جانب أسماء إماراتية أخرى من بينها الدراج محمد البلوشي والمتسابق أحمد المقعودي.

جهود

سينطلق الرالي بعد غد بجولة استعراضية خاصة من منتجع حلبة الفرسان الدولية بأبوظبي، والتي يتوجه السائقون بعدها إلى صحراء منطقة الظفرة لخوض المراحل التنافسية.

وكجزء من جهود نادي الإمارات للسيارات لحماية البيئة، يواجه المتنافسون في رالي أبوظبي الصحراوي غرامات وعقوبات وأحيانا التوقيف في حال عدم التزامهم بالتعليمات المتعلقة بحماية البيئة والمتمثلة بتجنب تسرب الوقود والزيت على الأرض، أو ترك الإطارات والنفايات خلفهم.

وحصل النادي في الأعوام السابقة على شهادة التميز في الإنجاز التي يقدمها برنامج الاستدامة العالمي التابع لمعهد الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وجهوده الساعية لتعزيز الوعي في إدارة القضايا البيئية في رياضات المحركات حظيت باعتراف ودعم إضافي هذا العام.

14

للعام 14 على التوالي تمت تسمية نيسان باترول، بطل جميع دروب الحياة، السيارة الرسمية للرالي. وتضم قائمة الرعاة والشركاء الاستراتيجيين كلاً من ديوان الحاكم في منطقة الظفرة، بلدية منطقة الظفرة، بلدية أبوظبي، القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، شرطة أبوظبي، خدمات الإسعاف الوطني، نيسان، حلبة ياس مارينا، أدنوك، طيران أبوظبي، مياه العين، تدوير (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، فنادق روتانا وسنترو – جزيرة ياس، ومنتجع قصر السراب وحلبة الفرسان.

Email