دعم محمد بن زايد وراء تميز الحدث الخيري العالمي

ماراثون زايد تظاهرة إنسانية تبعث على الفخر

■ ماراثون زايد الخيري في نيويورك فعالية رياضية مميزة عالمياً | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل التحضيرات النسخة الثالثة عشر من ماراثون زايد الخيري في نيويورك، والذي يٌعد تظاهرة إنسانية تبعث على الفخر، طيلة السنوات الماضية، ومن المقرر أن تغادر البعثة الرسمية إلى أميركا يوم 5 أبريل المقبل، لتباشر اللجنة المنظمة العليا، برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، من هناك.

متابعة التجهيزات النهائية للحدث، الذي سينطلق، في حديقة سنترال بارك الشهيرة في الـ 9 أبريل المقبل، وكل المؤشرات تعد بدورة ناجحة، على غرار الدورات الماضية، كما أن الشركات والمؤسسات المشاركة في «يوم الإمارات»، شرعت في شحن أدواتها وتجهيزاتها للمساهمة في المعرض المصاحب الذي يتم فيه الترويج للدولة على كل الصعد.

وعلى صعيد الفعاليات الرياضية في الدولة، أشاد مجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات التي حققها ماراثون زايد الخيري في نيويورك خلال دوراته الماضية.

وتوجه عارف حمد العواني، الأمين العام للمجلس، بأسمى آيات الشكر والتقدير، إلى مؤسس الماراثون، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم سموه السخي لمبادرات العطاء التي دأبت عليها الإمارات منذ التأسيس لمساعدة كل المحتاجين، واهتمامه الكبير بالمبادرات الإنسانية، التي تسهم في تخفيف ألم ومعاناة الآخرين في مختلف دول العالم.

أهمية

وأوضح العواني: مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، يولي أهمية كبيرة لدعم هذه المبادرات، التي تربط بين العمل الإنساني والخيري مع الرياضي والصحي، تماشياً مع الخطط الرامية لجعل الرياضة وسيلة الحياة المثالية ونمط حياة.

وأداة فاعلة لتقديم المنفعة والخير لجميع المستهدفين والمحتاجين، الذين يعانون من مختلف الأمراض، إلى جانب رسالته التثقيفية والتوعية في المجتمع، مبيناً أن ماراثون زايد الخيري في نيويورك، يعد حدثاً إنسانياً رياضياً نفخر به جميعاً، لما يجسده من قيم ومعان نبيلة، بداية من ارتباطه باسم المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الاتحاد وباني مجدها، والذي أسس قواعد ونهج العطاء.

محطة

وأضاف الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: النجاحات التي حققها ماراثون زايد الخيري في نيويورك، والمحطات الأخرى له في الإمارات ومصر، لم تعد تنحصر فقط بالعمل الخيري، بل امتدت لتشمل رسالة السلام والمحبة التي تحملها الإمارات لجميع شعوب العالم.

وحرص تلك الرسالة على جعل الحدث محطة مهمة لإعلاء نهج الإمارات وقيادتها الحكيمة ومساندتها الدائمة لأعمال الخير.

كما أن في ذلك ترسيخ للنهج والمبادئ التي تنطلق منها الإمارات بانفتاحها المباشر على دول العالم، ناهيك عن التواصل الرياضي والاجتماعي الذي يجسده الحدث والترويج للتقدم الكبير الذي تحرزه الدولة في شتى المجالات، والتعريف بمكانتها ودورها الريادي من خلال الفعاليات المصاحبة.

نجاح

وتابع العواني: الماراثون تخطى مرحلة النجاح، وبات حدثاً مهماً يترقبه الجميع في نيويورك، لما له من مكانة مهمة، وما رسخه من أصداء واسعة وصيت مرموق من بين جميع السباقات التي تقام في حديقة سنترال بارك.

وأصبح حدثاً إماراتياً خالصاً بامتياز، نتيجة للدور البارز للقائمين، الذين نجحوا في وضع بصمات جديدة في كل دورة، التي عرفت المجتمع الأميركي وكافة المشاركين في الماراثون، بتاريخ وتراث وثقافة وحضارة الإمارات.

كما تمنى العواني، مشاركة أكبر عدد من أبناء الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية، في الماراثون، موجهاً الشكر إلى سفارة الإمارات في واشنطن، والتي تلعب دوراً كبيراً في تهيئة الأجواء المناسبة للترويج للحدث الكبير، وقال: أعتقد أن من يشاهد السباق على أرض الواقع، يدرك مدى احترافية الحدث، وطريقة التنظيم الرائعة.

جهود

أشاد عارف العواني، بالجهود الكبيرة التي قطعتها اللجنة المنظمة للماراثون برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، في التحضير للحدث، ودورها المميز في تواصل فعاليات الماراثون وأهدافه الإنسانية.

رسالة حب تجسد مكانة زايد في القلوب

أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على أن ماراثون زايد الخيري الذي ينطلق في التاسع من أبريل المقبل بحديقة سنترال بارك بولاية نيويورك الأميركية، يمثل ظاهرة فريدة ورسالة حب وسلام تجسد مكانة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في قلوب العالم بأسره.

منوهاً إلى أن بلوغ الماراثون النسخة 13 وحجم المشاركة والتفاعل الذي يشهده عاماً تلو الآخر، يشكل ترجمة حقيقية وواقعية للمكانة المرموقة التي بات يحظى بها على خارطة الأحداث الرياضية.

وأعرب عبد الملك، عن بالغ فخره بما يحظى به قطاعي الشباب والرياضة من دعم ورعاية القيادة السياسية الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يحرص على إطلاق ودعم المبادرات الإنسانية التي تقوم على مد أيادي العطاء ومساعدة الآخرين.

سمعة طيبة

ولفت الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إلى أن تخصيص ريع نسخة الماراثون لمؤسسة هيلثي كيدني ورعاية مرضى الكلى، وتجاوز التبرعات لـ150 مليون دولار، يعكس السمعة الطيبة والخبرة الكبيرة التي بات يتمتع بها الحدث العالمي الكبير.

مشدداً على أن الماراثون هذا العام يتزامن مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يعطي مؤشر نجاح مسبقاً للحدث الذي يحمل قيماً نبيلة.

دعم

من جانبه، ثمن الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، النجاحات الكبيرة التي حققها ماراثون زايد الخيري في نيويورك على كل الصعد، والذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

والذي يعكس الوجه الإنساني المشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة، في تعظيم مردودات قيمة العمل الإنساني ليكون في خدمة البشرية، خاصة أن الدخل سيتم توجيهه لدعم المستشفى التخصصي لأبحاث وعلاج الكلى «هيلثي كيدني فاونديشن».

رسالة

وأوضح: كان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رسالة سلام من الإمارات إلى العالم، وبتلك الرسالة احتل مكانته المميزة في قلوب كل من عرفوه، واليوم وحتى بعد رحيله، لا زالت الرسالة باقية، والماراثون شاهد من شواهدها.

وأضاف، «ماراثون زايد الخيري» بات أحد مظاهر التي تعكس الوجه الإنساني والحضاري لدولة الإمارات، ويعبر عن منظومة القيم الإيجابية التي تؤمن بها وتسعى إلى نشرها في أرجاء العالم أجمع وفي مقدمتها العطاء والتضامن مع كافة أوجه الخير على مستوى العالم.

برنامج حافل في النسخة 13

أكدت اللجنة العليا المنظمة للماراثون، برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، أن النسخة الحالية ستحفل بالعديد من المفاجآت التي ستزيد من مكانة الحدث في نسخته الـ 13، وللمرة الأولى سيتم اصطحاب فريق للجوجيتسو .

وذلك لإقامة استعراض لمدة نصف ساعة خلال يوم السباق بالساحة الكبرى لحديقة سنترال بارك، إلى جانب دعوة الطلبة والطالبات أبناء الإمارات الدارسين بأميركا للمشاركة مع إتاحة الفرصة لهم من أجل عرض صورة بلادهم التراثية والثقافية.

كما تم وضع برنامج يومي لكل الفعاليات المصاحبة للحدث، حيث تحدد يوم 6 أبريل ليكون لقاء إعلاميا موسعا مع أبرز المتسابقين المشاركين، وذلك بالتنسيق مع شركة «رود رونر» المنظمة للسباق في نيويورك، إلى جانب زيارة المقر الرئيسي لشركة «نيو بالاس» المتخصصة في التسويق لأكبر الفعاليات الرياضية.

كما تقرر أيضاً زيارة مستشفى زايد في العاصمة واشنطن DC في اليوم التالي، حيث تم إعداد برنامج للجنة المنظمة ورجال الصحافة والإعلام من أجل لقاء المرضى والتعريف بالسباق، وكذلك الاطلاع على أحدث ما تم إنجازه داخل المستشفى والذي يعد أحد الصروح الكبيرة لعلاج مرضى الكلى داخل أميركا والعالم. . دبي - البيان الرياضي

Email