في ختامي الوثبة 2017

سلطان بن حمدان يزور عزب الشعارات الكبرى

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

زار معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، أول من أمس عزب المؤسسات الثلاث الكبرى (الرئاسة والعاصفة والشيحانية) في عاصمة الميادين بالوثبة.

والتقى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، بعدد من مضمري الشعارات الكبرى في عالم سباقات الهجن.

وذلك في إطار سعي معاليه المستمر لتطوير رياضة الهجن وبحث كل ما يتعلق بالسباقات من أجل مواصلة الريادة في رياضة الآباء والأجداد.

من جهة أخرى كرم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، بمجلس الوثبة على هامش المهرجان الختامي رواد التواصل الاجتماعي الذين ساهموا في نجاح مهرجان زايد التراثي الذي اختتم مؤخراً.

وشهد التكريم حميد سعيد النيادي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان زايد التراثي، بالإضافة إلى عدد كبير من رواد مجلس الوثبة.

منافسة

وبحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، خطفت «الجساسية» لهجن الشيحانية لقب الشوط الرئيس للحول المحليات لهجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة المسائية من منافسات اليوم التاسع للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة في الوثبة.

والتي أقيمت أمس بالميدان الغربي لمسافة 8 كيلومترات وتوجت «الجساسية» بقيادة المضمر سالم بن فاران المري بناموس الشوط والسيارة المرسيدس بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 12.20.6 دقيقة، إذ تمكنت من التقدم إلى المركز الأول في الأمتار الأخيرة بعد منافسة مع «سمعة» لهجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي التي جاءت في المركز الثاني بتوقيت 12.21.9 دقيقة، أما المركز الثالث فكان من نصيب «هملولة» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري.

رد

وفي الشوط الرئيس الثاني للحول المهجنات ردت «مهمة» لهجن العاصفة بقوة بعد أن بسطت هيمنتها على الشوط واستطاعت أن تحتل المركز الأول مسجلة توقيتاً قدره 12.22.7 دقيقة وبفارق ثانية عن «دومة» لهجن الشيحانية التي جاءت في المركز الثاني، فيما جاءت في المركز الثالث «ربدة» لهجن الشيحانية أيضاً.

وأهدى «الواعي» هجن الرئاسة ناموس الشوط الرئيس الثالث للزمول المحليات بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي وقدم أداء رائعاً ووصل إلى نهاية السباق محققاً زمناً قدره 12.41.7 دقيقة، وفي المركز الثاني جاء «شاهين» لهجن الرئاسة، وفي المركز الثالث «شاهين» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر راشد بالسم المنصوري.

وانتزعت الرئاسة النجمة الثانية في منافسات أمس عن طريق «صوغان» والذي نجح في التتويج بلقب الشوط الرئيس الرابع المخصص للزمول المهجنات مسجلاً زمناً قدره 12.47.6 دقيقة، بينما جاء في المركز الثاني «شاهين» لهجن الرئاسة، وفي المركز الثالث «لطام» لهجن الشيحانية.

أداء مميز

وقدمت المطايا المشاركة في سن الحول والزمول المحليات والمهجنات لهجن أصحاب السمو الشيوخ أداء مميزاً على مدار 16 شوطاً شهدت تنافساً شرساً بين جميع الشعارات، إلا أن هجن الرئاسة أحرزت ناموس 9 أشواط الفترة المسائية لتؤكد استمرار تفوقها في ختامي الوثبة 2017، إذ توجت «شديدة» لهجن الرئاسة بناموس الشوط الخامس للحول المحليات بتوقيت قدره 12.15.5 دقيقة تاركة المركز الثاني لـ«الشاهينية» للرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، والمركز الثالث لـ«رفقة» لهجن العاصفة.

سيطرة

سيطرت هجن الرئاسة على الشوط السابع للزمول المحليات بالفوز الذي حققه «الذيب» بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي بتوقيت 12.49.4 دقيقة وخلفه «الطبيب» لهجن العاصفة في المركز الثاني، و«الوعب» للشيحانية في المركز الثالث.

وانتزع «مليح» للشيخ نهيان بن ذياب بن سيف آل نهيان بناموس الشوط الثامن للزمول المهجنات بقيادة المضمر الصادق فضل الأمين متفوقاً على «شاهين» من هجن الرئاسة الذي حل ثانياً، و«مرسال» للرئاسة الذي أنهى الشوط في المركز الثالث.

وتصارعت هجن الرئاسة والعاصفة على ألقاب الأشواط من التاسع وحتى الرابع عشر، إذ أهدت «هملولة» مع المضمر علي بن جميل الوهيبي الرئاسة ناموس الشوط التاسع، فيما حلقت «مزنة» لهجن العاصفة بقيادة المضمر غياث الهلال بلقب الشوط العاشر للمهجنات مسجلاً النقطة الثانية للعاصفة، أما الشوط الحادي عشر فكان من نصيب «هملول» لهجن الرئاسة، وفاز «مصوب» لهجن العاصفة بناموس الشوط الثاني عشر، بينما توج بلقب الشوط الثالث عشر «الشاهينية» لهجن الرئاسة، و«الشاهينية» للرئاسة بلقب الشوط الرابع عشر.

وأسفر الشوط الخامس عشر عن فوز «الشاهينية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالناموس والمركز الأول، وفي آخر أشواط الفترة المسائية نجحت هجن الرئاسة أن تظفر بلقب الشوط الأخير للحول المهجنات عن طريق «شديدة» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري.

Email