أكد أن ناموس هجن الرئاسة يعد ناموساً لي على المستوى الشخصي

حمدان بن محمد يشهد منافسات «ختامي الوثبة»

■ حمدان بن محمد خلال تتويج الفائزين بحضور سلطان بن حمدان آل نهيان | تصوير ـ مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، منافسات سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، التي أقيمت أمس في الوثبة بالعاصمة أبوظبي، ضمن فعاليات اليوم الرابع للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن (ختامي الوثبة 2017)، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن.

وتوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، مضمري هجن الرئاسة محمد عتيق زيتون المهيري وعوض مبارك المهيري برموز الأشواط الأربعة الرئيسية لسن اللقايا الأبكار والجعدان المحليات والإنتاج، بعدما اكتسحت هجن الرئاسة رموز منافسات أمس، الكأس الذهبية والفضية والشداد الذهبي والفضي.

ووجه سموه التهنئة إلى مؤسسة هجن الرئاسة على فوزها برموز سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وقال سموه عقب مراسم التتويج: إن ناموس هجن الرئاسة يعد ناموساً بالنسبة لي على المستوى الشخصي، مشيراً إلى أن هجن العاصفة لم تظهر بقوة في منافسات أمس، لكنها ستسعى للمنافسة في الأيام القادمة خلال المهرجان الختامي بالوثبة وكذلك في ختامي المرموم.

تألق

وتألقت هجن الرئاسة في منافسات اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي، بعد أن سيطرت على رموز الأبكار والجعدان المحليات والمهجنات، بالإضافة إلى أغلب أشواط الفترة المسائية، إذ نجحت في انتزاع ألقاب 11 شوطاً من 15.

وحصدت هجن الرئاسة الرمز الأول وهو كأس ذهبية للأبكار المحليات بعد فوز «عالية» بقيادة المضمر محمد عتيق زيتون المهيري بناموس الشوط الرئيس الأول محققة توقيت زمني قدره 7.08.2 دقائق متفوقة على «بشاير» لهجن الرئاسة أيضاً التي حلت ثانية بتوقيت 7.09.5 دقائق، وفي المركز الثالث جاءت «زيارة» لهجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي بتوقيت 7.10.6 دقائق.

وحلق «الغزال» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق زيتون المهيري بناموس ورمز الشوط الرئيس الثاني الشداد الذهبي والمخصص للقايا الجعدان المحليات، بعدما أنهى السباق في المركز الأول بتوقيت 7.09.1 دقائق، وسيطرت هجن الرئاسة على المركز الثاني عن طريق «ملبي» بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي، فيما جاء «الشامخ» لهجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي ثالثاً.

وواصلت هجن الرئاسة تألقها وسجلت الرمز الرابع الكأس الفضية للقايا الأبكار المهجنات بعد فوز «فزعة» بقيادة المضمرعوض مبارك المهيري بالناموس، بعد منافسة قوية مع «متعبة» لهجن الرئاسة أيضاً، فيما أنهت السباق في المركز الثالث «سناء» لهجن العاصفة.

وانتزع «عجيب» بقيادة المضمر المتألق محمد عتيق زيتون المهيري «السوبر هاتريك» لهجن الرئاسة بعدما أضاف الرمز الرابع للشعار الأحمر ونال الشداد الفضي المخصص للشوط الرئيس الرابع للقايا الجعدان المهجنات، وحقق «عجيب» أفضل توقيت زمني في منافسات اللقايا بعدما أنهى الشوط في زمن قدره 7.06.1 دقائق تاركاً الثاني لـ«مسعف» لهجن الرئاسة مع المضمر علي جميل الوهيبي، وجاء «سمران» لهجن الرئاسة ثالثاً.

ناموس 7 أشواط

ولم تكتف هجن الرئاسة بأشواط الرموز في ختام سن اللقايا ونجحت في انتزاع ناموس 7 أشواط إضافية، فيما حصلت هجن الشيحانية على لقب 3 أشواط، وشعارسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان للشوط 13.

وشهد الشوط الخامس فوز «رهيجان» لهجن الشيحانية بقيادة المضمر جابر سالم فاران بالمركز الأول، كما فازت هجن الشيحانية بناموس الشوط السادس للأبكار المهجنات عن طريق «الذهيبة» بقيادة المضمر سالم بن فاران المري، وعادت هجن الرئاسة لتحلق بلقب الشوط السابع للجعدان المحليات، إذ انتزع «ذيبان» ناموس الشوط، فيما حل ثانياً «لابق» لهجن العاصفة، و«هملول» لهجن الرئاسة ثالثاً، وأسفر الشوط الثامن عن فوز «هملول» لهجن الرئاسة بقيادة المضمرعلي جميل الوهيبي بالمركز الأول.

تتويج

وتوجت «الدرعية» لهجن الرئاسة بناموس ولقب الشوط التاسع للأبكار المحليات، بينما ذهب لقب الشوط العاشر للأبكار المهجنات لهجن الشيحانية عن طريق «الحنايا» بقيادة المضمر محمد خالد العطية.وفاز«الشهم» بناموس الشوط 11 للجعدان المحليات، أما الشوط 12 فكان من نصيب «شجاع» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد ماجد الخييلي، وحلقت «الغزيل» للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بناموس الشوط 13 للأبكار المحليات، وفازت «غناظة» لهجن الرئاسة بالشوط 14 للأبكار المهجنات، واختتمت «دلما» لهجن الرئاسة الأشواط المسائية وتوجت بناموس الشوط 15 للأبكار المحليات، وحصل الفائزون في الأشواط من 5 وحتى 15 على سيارات دفع رباعي، وبقية المراكز على جوائز نقدية قيمة.

رقم قياسي

حافظت البكرة «كحال» على الرقم القياسي المسجل باسمها في أسرع توقيت زمني في تاريخ سباقات الهجن في سن اللقايا على الإطلاق، والذي أحرزته العام الماضي في ختامي الوثبة. وسجلت كحال زمناً خرافياً وهو 7.01.4 دقائق في العام الماضي، والذي يعد زمناً تاريخياً لم يتحقق من قبل، ولم تتمكن أي من المطايا المشاركة في سن اللقايا هذا العام في كسر هذا الرقم.

سلطان بن حمدان يهدي إنجاز «الشعار الأحمر» إلى القيادة الرشيدة

أهدى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، فوز هجن الرئاسة برموز سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، إلى القيادة الرشيدة، موجهاً التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بهذا الإنجاز الرائع، كما وجه معاليه التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد معاليه أن إنجاز مؤسسة الرئاسة لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة الهجن في الدولة، مشيراً إلى أن هجن الرئاسة تسعى إلى التألق والتطور الدائم في مختلف المحافل، لا سيما في ظل الدعم والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لمؤسسة هجن الرئاسة.

وأعرب معاليه عن سعادته بالأداء الرائع الذي قدمته هجن الرئاسة في منافسات أمس، والذي تجلى على مدار الأشواط كافة، مما يؤكد على أن الشعار الأحمر عازم على المنافسة وبقوة، على مختلف رموز المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في الوثبة العام الحالي.

مأدبة غداء

من جهة أخرى أقام معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مأدبة غداء قبل بداية منافسات الفترة المسائية على شرف الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، بحضور سعد العمدة رئيس الاتحاد السوداني للهجن، وعدد كبير من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وحرص الحضور على بحث سبل تطوير رياضة الهجن في المنطقة لما تمثله من أهمية لأبناء الخليج، كونها رياضة تحيي تراث الآباء والأجداد وملتقى للأشقاء يقوم على الود والمحبة.

وأعرب الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ سلطان بن حمدان، مؤكداً سعادته بالتواجد في دولة الإمارات والمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في الوثبة، مشيراً إلى أن الهدف الأسمى من المهرجانات الختامية هو التجمع الأخوي بين الأشقاء.

وقال إن الهجن في المملكة العربية السعودية بخير، وتحظى باهتمام ودعم كبير، وهناك سعي مستمر من جانبنا للمنافسة في مختلف مهرجانات الهجن على مستوى المنطقة.

«المجازف» يخطف الأضواء

خطف محمد عتيق بن زيتون المهيري مضمر هجن الرئاسة، الأضواء في منافسات سن اللقايا أمس، بعدما تمكن من حصد 3 رموز من الأربعة الرئيسية التي شهدتها الفترة المسائية، وأعرب بن زيتون الملقب بـ«المجازف» عن سعادته بهذا الإنجاز في بداية منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، مؤكداً أنها مجرد بداية للمنافسة وبقوة على مختلف الرموز في بقية أيام المهرجان، وقال: هجن الرئاسة دائماً في صلب المنافسة، ونحن نسعى للحفاظ على مسيرة الإنجازات والألقاب التي تحققها المؤسسة العملاقة في رياضة الهجن، ورموز اللقايا ما هي إلا بداية في ختامي الوثبة، وهجن الرئاسة ستكون حاضرة وبقوة خلال بقية منافسات المهرجان.

Email