5 آلاف شخص يحضرون مباراته الأولى

السويسري فيدرر يحشد الجمهور في «تنس دبي»

■ جمهور كبير في مباراة النجم روجيه فيدرر | تصوير - دينيس مالاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح السويسري روجيه فيدرر في إعادة الجماهير إلى بطولة سوق دبي الحرة للتنس منذ ظهوره الأول في المنافسات بعد أن بدت المدرجات شبه خالية في الأسبوع الأول ليثبت مرة أخرى أنه اللاعب الأكثر شعبية في دبي وأنه لايزال يكتسح قلوب الآلاف من المشجعين رغم تراجعه إلى المركز 10 في ترتيب المصنفين الأوائل على العالـم.

وحضر حوالي 5 آلاف مشجع مباراة فيدرر أول من أمس، والتي فاز فيها على الفرنسي بينوا بير بمجموعتين دون رد لحساب الدور، والطريف في الموضوع أن حوالي 4 آلاف متفرج غادروا الملعب بنهاية لمباراة ما يؤكد أن حضورهم كان من أجل فيدرر، لتقام المباراة الموالية بين الفرنسي غائيل مونفيس المصنف 12 عالميا والمصري محمد صفوت بحضور ما لا يزيد على ألف متفرج.

وأعرب اللاعب السويسري عن سعادته بالشعبية الكبيرة التي مازال يحظى بها في دبي، وقال عقب المباراة: «اللعب في مثل هذه الأجواء كان رائعا، استماع الموسيقى وهمسات المشجّعين، ما منحني دافعا إضافيا لإسعادهم بتحقيق الفوز، لقد كنت متشوّقا لهم مثلما كانوا متشوقين لي على أرضية الملعب بعد غيابي عنهم العام المـاضي بسبب الإصابة التي تعرضت لها في الركبة».

وأكد فيدرر الذي ظهر لأول مرة في دبي عام 2002 أن السنوات الطويلة التي لعب في البطولة أسست علاقة متينة بينه وبين مشجعيه من مختلف جنسيات العالـم، لذا يحـرص دائما على المشاركـة فيها، مشيرا إلى علاقته بالبطولة عمرها 15 عاما وهو ما يفسر تعلقه القوي بدبي واختياره الاستقرار بها أوقات طويلة خلال العام، وقال: «لم ألعب في دبي العام الماضي بعد سنوات طويلة كنت أشارك فيها باستمرار في دبي، لذا افتقدت هذا الجمهور الرائع وأنا سعيد جدا بلقائهـم».

وكشف اللاعب السويسري أن فوزه بلقب أستراليا المفتوحة يناير الماضي حافظ على شعبيته والصورة التي صنعها لنفسه خلال مسيرته الطويلة، مؤكداً أن جماهيره الوفية كانت تثق به دائماً.

وأكد صلاح تهلك مدير البطـولة نفاد تذاكر مباريات نصف نهائي والنهائي لبطولة دبي لتنس الرجال بسبب الأسماء الكبيرة التي تشارك في النسخة الجديدة وفي مقدمتهم الثنائي أندي موراي المصنف الأول وبطل أولمبياد ريودي جانيرو والسويسري روجيه فيدرر حامل لقب البطولة 7 مـرات.

وأوضح تهلك الذي يتواجد على رأس بطولة دبي للتنس منذ 15 عاما أن حضور 5 آلاف مشجع في مباراة فيدرر أول من أمس كان أمرا متوقعا نظرا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها النجم السويسري في دبي منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن كل المباريات التي تقام في الملعب الرئيسي بداية من اليوم ستسجل حضورا قياسيا في عدد المتفرجين بعد تأهل فيدرر والألماني لوليشرايبر والبريطاني أندي موراي والفرنسي مونفيس، ومؤكدا أنه رغم خروج حامل اللقب السويسري ستان فافرينكا لن يؤثر على الحضور الجماهيري.

وعبر تهلك عن سعادته بالأداء القوي الذي قدمه المصري محمد صفوت المصنف 199 عالميا في مباراته أول من أمس أمام الفرنسي غائيل مونفيس رغم خسارته بمجموعتين دون رد 6-4 و6-3، مشيرا إلى أن اللاعب المصري أثبت جدارته بالحصول على بطاقة دعـوة، وعلق مدير البطولة قائلاً: «نفخر بالأداء الذي قدمه محمد صفوت الذي أكد جدارته، ببطاقة الدعوة التي وجهتها له اللجنة المنظمة، حيث قدم مستوى متطوراً، ونجح في إمتاع جمهور البطولة، وأكد التقدم المستمر للتنس العربي».

تألق

حقق الروماني ماريوس كوبيل المصنف 124 مفاجأة بإسقاطه الألماني جون ستروف المصنف 59 من الدور الأول بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2، بينما تأهل الفرنسي لوكاس بويي المصنف 15 على حساب التشيكي بافلاسيك المصنف 93 بمجموعتين 6-2 و6-2.

Email