«دولية فزّاع لرفعات القوة» تنطلق بنسختها الثامنة

■ المنافسات تشهد مستويات ومنافسة قوية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح أمس فعاليات النسخة الثامنة لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة – كأس العالم - دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضن منافساتها نادي دبي للمعاقين بمشاركة 194 رياضياً ورياضية من 33 دولة.

وجاءت الميدالية الذهبية الأولى في البطولة بنكهة عربية، بعدما كسب الأردني عمر سامي حمادة المركز الأول في وزن 49 كلغم للرجال، متفوقاً على الهندي فرمان باشا الذي حل وصيفاً وحصل على الميدالية الفضية، ونال المجري نادور تنكل الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

ونجح الأردني عمر سامي حمادة بتحقيق أفضل الأرقام برفعه وزن بلغ 162 كلغم وذلك في المحاولة الأولى، فيما كانت أفضل نتائج منافسه الهندي 148 كلجم، وقام المجري برفع 147 كلغم، علما أن هذه الفئة شهدت مشاركة رياضيين من عدة دول منها أوكرانيا ومصر والصين وكازاخستان واليابان وأرمينيا والسعودية، بما يعكس القيمة العالمية لهذه البطولة الدولية في دبي. وتم منح ميدالية تكريمية لأفضل لاعب ناشئ في هذه الفئة، وهو الكازخستاني زخار بويموف الذي نجح برفع 70 كلغم.

وقام حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة، ورشيد بن عبدالله البداح رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة، بتتويج الفائزين في هذه الفئة، علماً أن الفترة المسائية شهدت إقامة منافسات وزني 41 و45 كلغم للسيدات وفئة الرجال وزن 54 كلغم وفئة السيدات 50 كلغم.

محطة

من جانبه، عبر الأردني عمر سامي حمادة، عن فرحته المضاعفة بالفوز، مع مشاركته الدائمة في بطولات فزاع الدولية لرفعات القوة، وقال: أحرص على المشاركة سنوياً هنا، وسبق أن حصدت العديد من الإنجازات الدولية بفضل التحضيرات التي أقوم بها في هذه البطولة التي تعتبر محطة مهمة على أجندة جميع رياضيي ذوي الإعاقة، وتوفر لنا دائماً المجال للاحتكاك مع أفضل رياضيي العالم.

أرقام

من جانبه، وجه ماجد العصيمي، مدير بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة، رسالة إلى الوفود المشاركة خلال الاجتماع الفني الذي عقد مساء السبت في مقر النادي، أكد فيها سعي اللجنة المنظمة لتأمين أفضل إقامة للوفود لقضاء أوقات مليئة بالسعادة في بلد السعادة طوال فترة تواجدهم لخوض منافسات البطولة.

وكشف العصيمي عن توفير كافة الاحتياجات بصورة متكاملة للمشاركين، وذلك من خلال خدمات التنقل إلى مقر البطولة والفندق، وإقامة رحلات للاطلاع على معالم دبي، عبر إقامة رحلة إلى متحف الاتحاد، مع توفير الإنترنت لكافة المشاركين مجاناً طوال الأسبوع الجاري، ووضع أرقام تواصل على مدار الساعة 24 ساعة يومياً للتواصل مع اللجنة المنظمة لأي حالة طارئة أو احتياجات من قبل المشاركين، وقال: غايتنا أن تكون المشاركة مليئة بالمنافسات الرياضية القوية، وأن تتوافر لكم داخل وخارج أوقات المنافسات أفضل سبل الراحة والعودة بذكريات جميلة من وطن البهجة والسعادة.

منافسات

تنطلق منافسات اليوم الثاني عند الساعة العاشرة صباحا وستكون مخصصة للأوزان المتوسطة نسبياً، وتقام مسابقة الرجال وزن 59 كلغم بمجموعتين، ثم السيدات وزن 55 كلغم، والرجال مجموعتين وزن 65 كلغم.

Email