محققاً المركز الأول في مسابقة البندقية السكتون

الأحبابي يحصد أول ذهبية في «دولية الرماية»

■ الأحبابي يصطاد أول ذهبية ويصعد على منصة التتويج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف الرامي عبد الله الأحبابي إنجازاً جديداً لدولة الإمارات، في منافسات اليوم الثاني من البطولة الدولية لرماية المعاقين، المقامة على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والغولف، حيث استطاع أن يحصد الميدالية الذهبية الأولى لمنتخبنا الوطني، ويحتل المركز الأول في مسابقة البندقية السكتون لمسافة 50 متراً مختلطاً، بعد أداء رائع ومميز، وتلاه الرامي النرويجي سويرلي رينجي في المركز الثاني، بينما حل السويدي إكسيلون فارجن في المركز الثالث.

وفي مسابقة بندقية 10 أمتار التي جرت في نفس اليوم كان المركز الأول من نصيب الرامي رادو سلاف مانيلوسي من سلوفاكيا، وجاء الألماني نوريت جاو في مركز الوصيف، وحصد الرامي انيديت انتانون من تايلند المركز الثالث، وأنهى الرامي الإماراتي عبيد الدهماني المنافسة محتلاً المركز السادس.

منافسات السيدات

أما على صعيد منافسات بندقية ناري لمسافة 50 متراً سيدات، التي أقيمت في نفس اليوم، فقد حصلت الرامية فودوسوفا فرونكا من سلوفاكيا على المركز الأول وحققت رقماً عالمياً جديداً بلغ 459.4 نقطة وحقق الرامي البريطاني لمبيرت لوريني المركز الثاني وجاء الرامي الألماني هليتروب نيتيشا في المرتبة الثالثة.

وفِي منافسات مسدس هوائي 10 أمتار حصل الرامي دينسيوك اوليسكا من أوكرانيا على المركز الأول ورقم عالمي جديد بلغ 235.1 نقطة تلاه الرامي نيروجي جايكم من السويد في المركز الثاني، بينما ذهب المركز الثالث للرامي سوينكس سميون من بولندا. وشارك في تكريم الفائزين كل من عبد الله الكمالي رئيس اللجنة العليا للبطولة، ومبارك العرياني مدير نادي الرماية التابع لنادي العين للفروسية والرماية والغولف، وراشد الهاجري رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، ومجدي الخولي عضو مجلس الإدارة بنادي العين للفروسية والرماية والغولف المدير المالي والإداري للنادي، وريتا كافوري مديرة التسويق والمبيعات بالنادي.

بندقية سيدات

ومن ناحية أخرى، وفي منافسات بندقية 10 أمتار سيدات، التي شهدها اليوم الثالث من البطولة، حصلت الرامية فادوفيكوفا فيرونيكا من سلوفاكيا على المركز الأول محققة رقماً عالمياً جديداً وهو 247.5 نقطة وجاءت الرامية الهندية ليلهارا أفاني في المركز الثاني بينما ذهب المركز الثالث للرامية سينلار شوتيما من تايلاند. وفِي منافسات المسدس 10 أمتار سيدات، حصلت الرامية كريستينا ديفيد من المجر على المركز الأول وبرقم عالمي 230.7 نقطة، تلتها الرامية الهندية أغارتالا بوجا التي حصلت على المركز الثاني، فيما حصدت الرامية التيلاندية مونجسيري سومورون المركز الثالث.

وحسم الرامي البولندي سوينسكي سيمون منافسات الرجال مسدس 10 أمتار محققاً المركز الأول، وجاء الرامي دينيسيوك أولكسلي من أوكرانيا في المركز الثاني، بينما حصل الرامي البرازيلي روسينثال جيرالدو على المركز الثالث. وقام بتتويج الفائزين كل من عبد الله الكمالي رئيس اللجنة العليا للبطولة، ومبارك العرياني مديرنادي الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف.

بطولة قوية

وفي تصريح له، وصف الرامي عبد الله الأحبابي البطولة بالقوية والصعبة، مقارنة ببطولة العام الماضي، مشيراً إلى أنه كان يثق في قدراته وإمكانياته، وقد استطاع أن يحافظ على تقدمه من البداية وحتى آخر طلقة وقال: «عندما بدأت في المنافسة كنت أتوقع أن أكون من بين الثلاثة الأوائل وبالفعل نجحت في ما سعيت إليه. وأود أن أهدي هذه الميدالية الغالية إلى شيوخنا الكرام الذين يحرصون دائماً على دعم هذه الفئة من الرياضيين، ويسهلون ويوفرون لها كل ما يساعدهم على تطوير مستواهم».

تحدٍ

أشادت الرامية فادوفيكوفا فيرونيكا من سلوفاكيا، بمستوى التنظيم وقوة البطولة ومستوى الرماة المشاركين فيها من السيدات والرجال، وقالت إن البطولة مثلت بالنسبة لها تحدياً كبيراً وقد تدربت بشكل جيد ما ساعدها على تقديم مستوى مميز ونيل المركز الأول.

Email