عمر بهروزيان يلتقي الروسي ميدفيديف

الجزيري يصطدم بموراي في «تنس دبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت قرعة بطولة دبي لتنس الرجال التي أقيمت صباح أمس، التونسي مالك الجزيري، أفـضل لاعب عربي والمصنف 47 عالمياً في مواجهة صعبة مع المصنف الأول عالمياً وبطل أولمبياد ريو دي جانيرو البريطاني أندي موراي، ويلتقي لاعبنا عمر بهروزيان الذي يشارك من خلال بطاقة دعـوة مع الروسي دانيل ميدفيديف المصنف 64، بينما يصطدم المشارك الثاني ببطاقة الدعوة، المصري محمد صفوت المصنف 197 مع الفرنسي غائيل مونفيس المصنف 12 عالمياً الـذي يعود إلى دبي بعد 10 سنوات.

وتنطلق بطولة دبي لتنس الرجال غداً وتستمر منافساتها حتى 4 مارس المقبل، على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس في القرهود، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2،6 مليون دولار.

الدفاع عن اللقب

ويستهل السويسري ستان فافرينكا المصنف 3 عالمياً مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة البوسني دامير دزومهور المصنف 79 بينما يلتقي السويسري روجيه فيدرر حامل لقب البطولة 7 مرات والمصنف 10 عالمياً مع الفرنسي بينوا بير المصنف 41 ويلتقي الصربي فيكتور ترويكي المصنف 36 مع الإسباني غيرمو غارسيا لوبيز المصنف 99 عالمياً والألماني فيليب كوليشرايبر المصنف 32 مع لاعب لوكسمبورغ جيليس مولر المصنف 27.

وأسعفت القرعة المخضرم الروسي ميخائيل يوجني المصنف 87 بلقاء سهل يلتقي خلاله أحد المتأهلين من الدور التمهيدي شأنه في ذلك شأن الهولندي روبين هاس المصنف 58 والتشيكي توماس بيرديتش المصنف 14. ووضعت القرعة التشيكي أدام بافلاسيك المصنف 81 في مواجهة ساخنة مع الفرنسي لوكس بويي المصنف 17 على العالم، بينما يخوض الإسباني ربيترتو بوتيستا الذي يشارك ببطاقة دعوة مباراته الأولى ضد الروسي كارن خاشانوف المصنف 48 ويواجه الألماني فلوريان ماير المصنف 46 الإسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف 37، ويلتقي البريطاني دانيال ايفانس المصنف 44 مع مواطنه دوستين براون المصنف 84، وتجمع المباراة الأخيرة الإسباني مارسيل غرانوليرس المصنف 38 مع التشيكي جيري فيسلي المصنف 55.

دعوة

أكد صلاح تهلك نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة، مدير بطولة سوق دبي الحرة للتنس أن دعوة عمر بهروزيان للمشاركة في النسخة الحالية تأتي في إطار تكريمه على مسيرته الطويلة التي تتزامن مع احتفال البطولة مع ذكرى تأسيسها الـ25، وقال: قـدم عمر بهروزيان الكثير للتنس الإماراتي والخليجي، وحالياً يسهم في عملية التطوير من خلال تقديم خبرته لمجموعة من اللاعبين الصاعدين، وقررنا فسح المجال أمامه للمشاركة في النسخة 25 التي قد تكون الأخيرة له قبل اعتزاله اللعب نهائياً والتفرغ للتدريب، فيما تأتي دعوتنا للاعب المصري محمد صفوت كتتويج للعلاقة المميزة التي تربطنا بالشعب المصري الشقيق، وكونه أحد اللاعبين العرب المميزين الذين يتقدمون بثبات في عالم الساحرة الصفـراء.

وأوضح صلاح تهلك أن القرعة لم تنصف التونسي مالك الجزيري الذي يتوجب عليه مواجهة المصنف الأول البريطاني أندي موراي، متمنّيا أن يقدم الثلاثي العربي أداء مشرفاً يعكس رؤية بطولة دبي للتنس التي تحرص على منحهم فرصة الـتألق والبروز.

وعن رأيه في بطولة السيـدات التي اختتمت منافساتها أمس، صرح تهلك أن النسخة 17 حققت نجاحاً كبيراً رغم تسبب الأمطار في تأخير بعض المباريات، مشيراً إلى أن عدد الحضور الجماهيري سجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأدوار المتقدمة وخصوصاً في نصف النهائي بين الألمانية أنجليك كيربر المصنفة 2 والأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفـة 13.

كيربر تفشل في استعادة العرش

أضاعت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة 2 على العالم فرصة استعادة صدارة التصنيف العالمي لتنس السيدات بخسارتها في نصف النهائي اول من امس من الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة 13. وكانت كيربر مطالبة بتحقيق لقب بطولة دبي للتنس للحصول على 900 نقطة واستعادة بذلك العرش من اللاعبة الأميركية سيرينا ويليامز لكنها أضاعت هذه الفرصة بخسارتها أمام سفيتولينا.

وقللت كيربر من عدم استعادتها صدارة التصنيف، وقالت: لم أكن أفكر في هذا الأمر في الوقت الحالي رغم اهتمام الجميع به، أعرف ما يعني أن تكون رقم 1 في العالم، لقد حصلت على هذا الشرف سابقاً، وسأحاول العودة مجدداً في وقت لاحق وليس الآن، والأهم بالنسبة لي حالياً هو الحفاظ على صحتي قبل أي شيء آخر.

واعترفت اللاعبة الألمانية بأنها لم تكن قادرة على الـتأهل إلى نهائي بطولة دبي للتنس أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا بسبب الإصابة التي تعرّضت لها في الركبة خلال المجموعة الثانية، وقالت: «كان من الصعب الاستمرار في اللعب في ظل الآلام التي كنت أشعـر بها في الركبة رغم اني حاولت تقديم افضل ما لدي حتى اللحظات الأخيرة».

شعرت بالألم

وأضافت: شعرت ببعض الآلام في البداية ثم بدأت تزداد مع تقدم المباراة، حاولت التغلب عليها والاستمرار في اللعب وفعلاً نجحت في البقاء على ارضية الملعب. اتمنى نسيان المباراة سريعاً، وآخذ النقاط الإيجابية من مشاركتي في البطولة أشعر بأني بدأت أستعيد مستواي السابق، ما يمنحني الطاقة الإيجابية لأواصل العمل بجهود أكبر.

كوليشرايبر: الوصول إلى الملعب مشياً ميـزة في دبي

أكد الألماني فيليب كوليشرايبر المصنف 32 عالمياً أن التنظيم الرائع لبطولة سوق دبي الحرة للتنس، وما تقدمه من خدمات عالية الجودة للاعبين من بين أهم العوامل التي تحفّز نجوم التنس في العالم على المشاركة بكثافة والعودة سنوياً للمنافسة على لقبها، وقال: بطولة دبي من أفضل البطولات في العالم من ناحية الخدمات والأكل والمواصلات، ووجود فندق الإقامة بجانب الملعب الرئيسي وملاعب التدريب يجعل اللاعبين يفضلونها عن بطولات أخرى، شخصياً أحرص على التواجد سنوياً لأني سعيد باللعب في دبي وأشعر بالأمن أينما ذهبت، ومثلما قلت سابقاً، فإن الوصول إلى الملعب مشياً من الفندق ميزة غير موجودة في بطولات كبرى في العالـم.

مباريات صعبة

وعن رأيه في نتائج القرعة التي وضعته في مواجهة لاعب لوكسمبورغ جيليس مولر المصنف 27، أوضح اللاعب الألماني أنه لا توجد مباريات سهلة في التنس، خاصة في حال مواجهة لاعبين مصنفين تحت الـ100، وقال: مولر لاعب مميز، وهو يتقدم بثبات ضمن أفضل لاعبي العالم، بلا شك مباراتنا ستكون قوية وترفض التوقعات المسبقة، لقد جئت إلى دبي من أجل تقديم أفضل ما لدي، سواء لعبت مع مولر أو غيره من اللاعبين غير المصنفين.

ايفانس يتقدم 723 مركزاً في عاميـن

كشف البريطاني دانيال ايفانس المصنف 44 أن عودته بقوة على الساحة العالمية وتقدمه من المركز 767 في 2015 إلى المركز 44 في 2017 تحقق بفضل اجتهاده ورغبته القوية في الظهور بشكل افضل في ملاعب التنس، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي شيء مستحيل بالعمل والمثابـرة، وقال: وضعت أمامي هدفاً سعيت لتحقيقه خلال الفترة الماضية وهو الدخول ضمن قائمة أفضل 100 لاعب وانا سعيد حالياً بتحقيقه واسعى للمزيد في الفترة المقبلة. وأكد ايفانس أن تحقيقه للانتصارات المتتالية في البطولات الكبرى والمشاركة المكثفة خلال 24 شهراً الماضية مهد له الطريق لدخول توب 100 في فترة قياسيـة.

وأوضح اللاعب البريطاني أنه يرى في نفسه انه وصل مرحلة النضج، وقال: أعرف جيداً أنه عاجلاً أو آجلاً سندفع ثمن أخطاء ارتكبناها في السابق، وعليّ الفوز بالمزيد من المباريات لتحقيق الحلم الأكبر وهو دخول قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم، انا واثق بقدرتي على تحقيق ذلك بالعمل والفوز ببعض الألقاب في البطولات المهمة مثل دبي. وعن المباراة الأولى التي تجمعه غداً مع البريطاني دوستن براون، قال أنه يتطلع إلى الذهاب بعيداً في بطولة دبي لكن هذا الطموح لن يتحقق إلا بتخطي دوستن في الـدور الأول.دبي - البيان الرياضي

Email