أنظار العالم على طواف أبوظبي الدولي 2017 اليوم

نهيان بن زايد: الحدث يجسد الريادة العالمية للعاصمة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار العالم اليوم إلى أبوظبي مع بدء منافسات النسخة الثالثة من طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية 2017، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والوحيد في الشرق الأوسط، ضمن الأجندة المعتمدة لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويستمر حتى الـ 26 فبراير الجاري، إذ تعد النسخة الحالية تاريخية، كونها الأولى بعد النسختين الماضيتين التي تنضم إلى روزنامة السباقات العالمية المعتمدة بنظام النقاط.

وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على أهمية مواصلة خطط تسليط الضوء على التقدم الرياضي الذي تحرزه العاصمة في مختلف الزوايا، ضمن الرؤية التي يتبناها المجلس والطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، مبيناً سموه أن استضافة طواف أبوظبي بنسخته العالمية الثالثة، يجسد الريادة العالمية للعاصمة، وهي تحتضن أهم وأبرز الفعاليات الرياضية الدولية، التي عكست التطورات الرياضية والإمكانات الكبيرة، في ظل اهتمام القيادة الرشيدة ورعايتها الدائمة لشريحة الرياضة والرياضيين. وأوضح سموه، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تولي اهتماماً واسعاً لمواصلة نهج العطاءات الداعمة لمسيرة النماء والازدهار، في ظل دعمه السخي لرفعة الوطن وإعلاء شأنه بين الأمم، حتى غدت دولتنا الحبيبة منارة عالمية للابتكار والإبداع والتفوق والنجاح، كما يمثل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لمحاور التقدم وعمليات التنمية، الأثر الكبير في تعزيز المنجزات المكتسبة بمبادرات رائدة ترسم آفاق النجاح والتميز.

مكاسب كبيرة

كما أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن النجاحات الكبيرة للنسختين الأولى والثانية لطواف أبوظبي، وما رافقه من أصداء إعلامية عالمية واسعة، قادت لارتقاء النسخة الثالثة ضمن سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لموسم 2017، وهي من المكاسب الكبيرة التي تحققت في ظل فترة زمنية قياسية، ما يؤكد على ثقة أسرة الاتحاد الدولي والإعجاب الكبير من قبل الفرق العالمية المشاركة، التي تضم خيرة ونخبة المتسابقين العالميين، الذين سيوجدون لإثراء الحدث.

ورحب سموه بالفرق العالمية المشاركة، والوفود الإعلامية الدولية، متمنياً سموه التوفيق لجميع المشاركين في مراحل الطواف، معرباً سموه عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي بتقديم هذا الحدث العالمي الكبير لرياضة الإمارات، وللعاصمة أبوظبي التي نتطلع بخططنا لجعلها في مقدم الوجهات الرائدة عالمياً، باستضافة كبرى الفعاليات الرياضية، وتعريف العالم بمدى التطور الكبير الذي وصلت إليه، ودورها الفاعل في دعم الحركة الرياضية الدولية، لتغدو الوجهة الأمثل في تنظيم وعقد تلك الفعاليات، بفضل الإمكانات المتوافرة والبنية التحتية التي يمكنها الإسهام في إنجاح أي حدث دولي تستضيفه، إلى جانب معالمها الجذابة.

نجاحات رياضية

من جانبه، أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ، أن طواف أبوظبي يمثل مكسباً كبيراً لمسيرة المنجزات والنجاحات الرياضية التي تسجلها أبوظبي، التي غدت عاصمة عالمية للرياضة، مشيداً بالدعم السخي الذي تلقاه مسيرة التنمية الرياضية، من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانعكاس هذا الدعم الكبير في تحفيز الرياضيين، لتحقيق أعلى المراتب في ساحات التنافس الدولية ورفع علم الإمارات شامخاً.

ونوه الدرعي بأهمية احتضان الطواف للعام الثالث على التوالي، لما له من عوائد إعلامية واقتصادية وسياحية ورياضية مهمة، وبخطط مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية الدولية.

اختلاف وتنوع

بدوره، أعرب أسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، عن فخره بوجود طواف أبوظبي في خارطة السباقات العالمية المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، مؤكداً أن ارتقاء الطواف إلى الجولة العالمية الأعلى في أجندة السباقات العالمية لعام 2017، يمثل دليلاً قاطعاً على شهادة الاتحاد الدولي للعبة.

كما أعرب عن إعجابه بمسارات طواف أبوظبي بنسخته الثالثة، التي تحمل الاختلاف والتنوع في مساراتها، مشيداً بحجم التحضيرات الكبيرة التي تسبق الحدث، وما تؤكده من جهود مخلصة للكوادر الوطنية أبناء الإمارات الذين يسعون بكل جد ومثابرة لإعلاء علم الإمارات شامخاً في شتى المحافل الدولية.

أرقام مميزة

في حين، قال عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: نحن نشعر بفخر كبير، بعد أن تمكنا في أقل من عامين فقط من التفوق على تحديات كثيرة، لجعل طواف أبوظبي ضمن السباقات العالمية المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وأصبح الطواف الوحيد ضمن الروزنامة في منطقة الشرق الأوسط، وجاء امتداداً للنجاحات الباهرة التي حققتها النسختين الماضيتين.

وأضاف: سنواصل تطلعاتنا مع الشركاء لتحقيق نجاحات مضاعفة، تعزز المنجزات والأرقام المميزة التي حققتها النسختين الأولى والثانية، كما نؤكد للجميع التزام مجلس أبوظبي الرياضي الكبير بأعلى معايير التنظيم، وإخراج الحدث بأبهى صورة لتعزيز نجاحه، واستمرارية تميزه للأعوام المقبلة، لا سيما في ظل الانعكاسات الكبيرة التي حققتها استضافة العامين الماضيين، والنمو الكبير الذي طرأ على رياضة الدراجات الهوائية، من خلال السباقات المجتمعية التي أقيمت في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، والتي جاءت في إطار حرصنا على استدامة نجاحات الطواف في مناخ رياضي، وسعينا الدائم نحو تأمين الممارسات الرياضية المفيدة لمختلف فئات المجتمع.

الدراجون يشهرون روح التحدي في المنافسة على اللقب

أعلن نجوم العالم في الدراجات التحدي من أجل المنافسة على لقب النسخة الثالثة من طواف أبوظبي الدولي للدراجات 2017 لا سيما بعدما أصبح ضمن الجولة العالمية لسباقات الدراجات الهوائية المعتمدة من الاتحاد الدولي.

وقال الاستوني تانيل كانجيرت حامل لقب النسخة الماضية من طواف أبوظبي الدولي أن التحدي أصعب في طواف أبوظبي عن غيره من السباقات كونه يتضمن مراحل سريعة ومرحلة جبلية، مؤكداً أنه يسعى للاحتفاظ بلقب الطواف الذي أحرزه في النسخة السابقة وتقديم أداء قوي في النسخة الحالية.

كما يشارك في الطواف الكولومبي المخضرم نيرو كوانتانا من فريق موفي ستار وهو المتوج بلقب طواف إسبانيا 2016 وطواف إيطاليا 2014، وأكد كوانتانا أنه يسعى مع فريقه إلى تحقيق اللقب في ظل الجاهزية والحالة الجيدة التي يمر بها حالياً، وقال: بالتأكيد المشاركة في طواف أبوظبي تعد مختلفة هذا العام بعد انضمامه إلى الجولة العالمية وسيشهد منافسة قوية من كافة الدراجين المشاركين، فضلاً عن الصعوبات التي يشتمل عليها وسنرى كيف ستسير الأمور خلال مراحل الطواف الأربع.

أداء مميز

من جانبه، يأمل البرتغالي روي كوستا كابتن فريق الإمارات أبوظبي من وضع اسم الفريق الإماراتي محط الأنظار في طواف أبوظبي خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمه الفريق في طواف دبي الأخير، وقال كوستا: سنحاول قدر الإمكان المنافسة على أحد مراحل طواف أبوظبي الدولي وإحراز النقاط، وأعتقد أن المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود أبرز الدراجين على مستوى العالم.

بدوره، أعرب البريطاني مارك كافينديش سفير طواف أبوظبي ودراج فريق دايمنشن داتا عن فخره بما وصل إليه طواف أبوظبي الدولي في فترة قصيرة للغاية، وبعد نسختين من الطواف، وقال: بلا شك طواف أبوظبي حقق نجاحات كبيرة في النسختين الماضيتين وأثبت أنه ولد كبيراً، وأعتقد أن التنافس سيكون على أشده في النسخة الحالية وسأحاول تكرار الفوز الذي حققته بمرحلتين في الطواف الماضي.

4

تزين ألوان علم الإمارات قمصان النسخة الثالثة: بحيث يمنح الأحمر للمتصدر، والأخضر للمتصدر بالنقاط والأبيض لأفضل متسابق شاب، والأسود لمتصدر السريعة المتوسطة.

1

تقام المرحلة الأولى اليوم «مرحلة شركة الإمارات للسيارات» في المنطقة الغربية، ثم «مرحلة النيشن تاورز» في العاصمة غداً، والثالثة «جزيرة المارية» في العين بعد غد، والرابعة «مرحلة جزيرة ياس» الأحد المقبل.

4

يُقام الطواف على أربع مراحل ولمسافة إجمالية تبلغ 671 كلم بمشاركة 160 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً محترفاً من أشهر فرق سباقات الدراجات الهوائية من مختلف قارات العالم.

الخييلي: الاعتراف العالمي دليل على مكانة الطواف

أكد معالي د.مغير الخييلي، رئيس هيئة الصحة بأبوظبي، أن الاعتراف العالمي بطواف أبوظبي وجعله أحد السباقات الرئيسة في الروزنامة العالمية، دليل على ثقة الاتحاد الدولي بقيمة ومكانة الطواف خلال عامين فقط، وهي فترة زمنية بسيطة، موضحاً أن طواف أبوظبي يمثل دعوة لفئات المجتمع إلى تغيير نمط حياتهم الصحي، وجعل الرياضة أسلوبهم المثالي. أبوظبي - البيان الرياضي

بث تلفزيوني لـ 184 دولة

تشهد النسخة الحالية نقلا تلفزيونيا مباشرا عبر 13 شبكة تلفزيونية عالمية إلى 184 دولة في 5 قارات حول العالم، وتعد قناة أبوظبي الرياضية الناقل الحصري لطواف أبوظبي التي أعدت العدة لتقديم تغطية استثنائية لكافة مراحل الطواف باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تشمل التغطية منطقة دول الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما تقوم قناة يورو سبورت ببث وتغطية الطواف لمنطقتي أوروبا وآسيا الباسيفية لـ 70 دولة، إلى جانب قناة «راي» الإيطالية التي ستبث مجريات الطواف بالمجان في إيطاليا وفرنسا، كما تقوم قناة «إي أس بي إن» بتغطية الطواف لـ 35 دولة ناطقة باللغة الإسبانية وكذلك في أميركا الجنوبية والكاريبي. أبوظبي - البيان الرياضي

Email