126 لاعباً يستهلون منافسات النسخة 12 اليوم

نجوم العالم يستهدفون كأس الصقر المجنح في غولف أبوظبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم بطولة أبوظبي HSBC للغولف 2017 في نسختها الثانية عشرة، على الملعب الوطني للغولف في أبوظبي، والتي تستمر حتى 22 يناير الجاري بمشاركة 126 لاعباً من نخبة أبرز اللاعبين على مستوى العالم، والذين يتنافسون على كأس البطولة (الصقر المجنح)، التي يبلغ إجمالي جوائزها 2.7 مليون دولار أميركي.

وتضم قائمة المشاركين في البطولة أبرز اللاعبين من بين المصنفين الأوائل ضمن التصنيف العالمي للغولف والفائزين بألقاب البطولات الكبرى «الميجورز» و«كأس رايدر» بالإضافة إلى عدد من النجوم الصاعدة في اللعبة لتؤكد البطولة على سمعتها التي تمتعت بها خلال السنوات الماضية بوصفها إحدى أقوى بطولات الجولة الأوروبية من حيث الأسماء المشاركة.

إذ تضم القائمة كلاً من حامل اللقب الأميركي ريكي فاولر، والمصنف الثالث عالمياً داستن جونسون، والمصنف الرابع عالمياً هنريك ستينسون، وداني ويليت الفائز بلقب بطولة «الماسترز»، فيما اعتذر المصنف الثاني الإيرلندي روري ماكلروي عن المشاركة بسبب الإصابة.

وتشمل القائمة أيضاً لاعبين من منتخب أوروبا للغولف المنافس في «كأس رايدر»، من بينهم الإسباني رافائيل كابريرا بيللو، والألماني مارتن كايمر حامل لقب بطولة «أبوظبي» ثلاث مرات، والبلجيكي توماس بيترز، والنمساوي بيرند وايزبيرغر، إضافة للثلاثي البريطاني: أندي سوليفان، لي ويستوود، وكريس وود، فضلاً عن قائدي منتخبات «كأس رايدر» السابقين وهما: دارين كلارك وتوماس بيورن.

انطلاقة عالمية

وأكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، أن البطولة تمثل انطلاقة مميزة للفعاليات العالمية المعتمدة في الأجندة الرياضية لإمارة أبوظبي لعام 2017، مشيراً إلى أن مشاركة عدد كبير من المصنفين الأوائل عالمياً يواصل منح البطولة زخماً كبيراً بناء على المكتسبات التي حققتها على مدار السنوات الماضية.

مشيداً بالدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الرياضة من القيادة الحكيمة، والذي أثمر عن الكثير من المنجزات على مستوى التطور الرياضي وساهم في استضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية التي رسخت أبوظبي ومكانتها في مقدمة الوجهات الرياضية الدولية.

رؤية أبوظبي

وقال الرميثي: إن خطط وإمكانات مجلس أبوظبي الرياضي تطمح لترسيخ رؤية «أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة.. ممارسة.. منافسة.. استضافة»، من خلال عقد الاتفاقيات لاستقطاب واستضافة أهم الفعاليات بحضور ومشاركة نخبة الرياضيين المصنفين بمختلف الرياضات، وأضاف أن مجلس أبوظبي الرياضي يفخر بتقديم أجندة رياضية مميزة ومتنوعة تضم أهم الفعاليات الرياضية الداعمة لترسيخ مكانة أبوظبي في مقدمة مدن العالم.

ونوه بأن البطولة استطاعت أن تبهر العالم طوال السنوات الماضية، وصولاً لنسختها الحالية بمستوى التنظيم ومشاركة نخبة اللاعبين المصنفين في الغولف وجذبها لوسائل الإعلام الدولية واستقطابها للرعاة والداعمين وما تحظى به من تفاعل وحضور جماهيري ساهم بوضعها في مصاف البطولات المتميزة على صعيد المنطقة، موضحاً أن جميع المؤشرات تقود لاستمرارية تحقيق البطولة لمزيد من النجاحات وعلامات التفوق خلال الأعوام المقبلة.

تأكيد

العواني: مشاركة المصنفين الأوائل تعكس مكانة البطولة عالمياً

أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن بطولة أبوظبي HSBC للغولف تقام ضمن رؤية المجلس الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة وبما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030.

مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحقق نجاحات كبيرة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية مهمة للعاصمة.

وقال:«نحن سعداء بمشاركة 126 لاعباً منهم أربعة من اللاعبين العشرة الأوائل ضمن التصنيف العالمي وهو ما يعكس مكانة البطولة البارزة والسمعة العالمية التي وصلت إليها بين اللاعبين والمتابعين ووسائل الاعلام الدولية، إضافة إلى النجاح الذي حققته البطولة خلال الأعوام الـ11 الماضية في جذب أهم اللاعبين في العالم».

زيارة

النجوم في مسجد زايد الكبير

زار ستة لاعبين من نجوم الغولف العالميين مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك قبيل بداية منافسات البطولة التي تقام اليوم، وجاب كل من حامل اللقب ريكي فاولر، ودستن جونسون، وداني ويليت، وهنريك ستنسون، ومارتن كايمر، وكرتيس لوك، أنحاء المسجد الذي يُعد أحد أهم معالم إمارة أبوظبي، وتعرفوا خلال الجولة على جوانب المسجد وحدائقه الخلابة.

وقال دستن جونسون المصنف الثالث عالمياً على هامش الزيارة: «تشرفت بهذه الفرصة الفريدة التي وفرها لي مجلس أبوظبي الرياضي للقيام بجولة في مسجد الشيخ زايد الكبير، هذا الصرح الذي يُعد جزءاً هاماً من الإمارة. لقد استمتعت للغاية بهذه الزيارة وأبهرني الحجم والمساحة الكبيرة للمسجد والهندسة المعمارية المميزة التي يتمتع بها».

خبرة

يشارك في البطولة مجموعة من الأبطال المخضرمين مثل الإسباني ألفارو كويروس، والفرنسي رومان لانجاسك، والسويدي أليكس نورين، والجنوب افريقي براندن جريس، والإنجليزيين إدي بيبيريل وتيريل هاتون، والنجوم الاستراليين بريت رومفورد، وكورتيس لوك الفائز ببطولة الولايات المتحدة للهواة، وسام برازل الفائز بلقب بطولة «يو بي أس هونغ كونغ» المفتوحة.

Email