برعاية حمدان بن محمد

مؤتمر الرياضة في مواجهة الجريمة يبدأ اليوم

■ خلال الإعلان عن ترتيبات الحدث | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينطلق اليوم المؤتمر الدولي السادس للرياضة في مواجهة الجريمة، الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة دبي على مدى ثلاثة أيام متتالية، تحت شعار «الرياضة تسعد الجميع»، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون السعادة جزءاً من أسلوب حياتنا وليست مجرد أمنية فقط.

ويتضمن المؤتمر ثمانية محاور رئيسة هي: تطبيق تجارب عالمية في استخدام الرياضة لمواجهة الجريمة وعلم النفس الاجتماعي في معالجة ظواهر الانحراف والجريمة لدى الشباب والانحرافات.

والجرائم المترتبة على التعصب الرياضي والتحرش الجنسي في الرياضة والمنشطات الرقمية ودور الإعلام في تكوين الاتجاهات المضادة للمجتمع، ودراسة برامج الرياضة وأثرها في وقاية المجتمع من كل أشكال الانحراف والتطرف الفكري وأخيراً الرياضات العقلية، ودورها في مكافحة الجريمة.

حفل الافتتاح

يبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمركز ندوة الثقافة والعلوم بالممزر، ويتضمن فيلماً وثائقياً لمدة 7 دقائق يستعرض إنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في المجال الرياضي.

والتي هي في الأساس أسعدت مجتمع الإمارات من خلال إنجازات سموه، كما يستعرض الفيلم إنجازات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مجال سباقات القدرة، الفيلم إعداد الزميل حسن عودة من قناة دبي الرياضية الراعي الإعلامي للمؤتمر.

الفقرة الثانية عبارة عن مونودراما ومسرحية، يؤديها شخص واحد، يتحدث خلالها عن أخطار المنشطات والتعصب الرياضي والجانب السلبي للرياضة، ثم يختتم هذه الدراما بالجانب الإيجابي في الرياضة، من خلال ممارستها وجعلها أسلوب حياة، والفكرة من إعداد العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا المنسق العام، وتنفيذ شركة نون للاستشارات الرياضية.

حيث تبلغ تكلفة العمل في هذه الدراما نحو 200 ألف درهم، والرعاية لتعاونية الاتحاد الراعي الذهبي لحفل الافتتاح، الفقرة الثالثة عن تكريم الجهات الراعية، وهي تعاونية الاتحاد، ومجموعة شركات دودسال، وفلاي دبي، وقناة دبي الرياضية، ومجموعة شركات صدف.

الجلسة الأولى

تبدأ الجلسة الأولى في المكان نفسه على أن تنتقل جلسات اليومين الثاني والثالث إلى نادي ضباط الشرطة بالقرهود، وعنوان المحور في الجلسة الأولى «الرياضة تسعد الجميع»، برئاسة الدكتور خليفة الشعالي من الإمارات، ويقدمها اللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي.

ولمدة نصف ساعة بعدها ستكون هناك 4 جلسات أخرى تستمر حتى الواحدة ظهراً عبارة عن النشاط البدني والرياضي ودوره في تعزيز سعادة الإنسان للدكتور فايز سعيد أبو عريضة من الأردن، والإعلام الجديد ودوره في نشر السعادة بالمجال الرياضي للرائد الركن جاسم محمد الطنيجي من الإمارات، والرياضة تساوي السعادة لأحمد إبراهيم البلوشي من الإمارات، وأخيراً المشاريع الاجتماعية والرياضية ومحاولات تنمية السلوك المرن للدكتورة كينوة مولود، في أعقاب ذلك تقام مناقشة عامة لمدة 30 دقيقة، ثم يسدل الستار عن اليوم الأول.

Email