ضمن مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية

مجلس دبي الرياضي ينظم فعاليات متعددة

■ تستهدف المبادرة جميع الفئات العمرية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مجلس دبي الرياضي عدداً من الفعاليات الرياضية المجتمعية في مختلف أرجاء «دانة الدنيا» خلال الفترة المقبلة لكافة فئات المجتمع، وذلك ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، التي أطلقها المجلس بالتعاون مع الهيئات والدوائر الحكومية في إمارة دبي بهدف تحفيز مختلف فئات المجتمع في إمارة دبي على ممارسة الرياضة والنشاط البدني باعتبارها أداة مهمة للسعادة والطاقة الإيجابية.

وتضم الفعاليات التي تنظم ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» برامج للياقة البدنية والجري والسباحة والدراجات الهوائية في مختلف مناطق دبي، كما تشمل المبادرة ضمن عناصرها الستة: برامج الأندية الرياضية الخاصة، وكذلك توفير مراكز تدريب متحركة بالتعاون مع شركاء المبادرة من الشركات المختصة.

كما تم إطلاق «نادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» في حي دبي للتصميم بالتعاون مع شركة أديداس، وتشمل المبادرة كذلك إطلاق مؤشر دبي للياقة البدنية الذي سيتم إطلاقه في العام 2018.

6 عناصر

وتتضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» ستة عناصر رئيسة هي: الشراكات الاستراتيجية بين الهيئات والدوائر، والفعاليات الرياضية المجتمعية في دبي التي تزيد على 80 فعالية في العام.

وفي إطار هذه العناصر نظم مجلس دبي الرياضي خلال الفترة السابقة مسيرة دبي للمشي 24 ساعة التي شهدت مشاركة أكثر من 1000 شخص من مختلف الجنسيات والأعمار والفئات، ساروا خلالها لمدة 24 ساعة بما يقارب مسافة 90 كيلومتراً ومروا بأهم المعالم السياحية في مدينة دبي، كما تم تنظيم سباق لكبار السن فوق 70 عاما، وتم تنظيم مسيرة للمشي لدعم الحملة العالمية لمحاربة مرض السكري التي شارك فيها الآلاف، وتم تنظيم أيضاً فعالية المشي للأطفال.

أهداف

تهدف «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» إلى تحفيز أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة باستمرار، وتبني الرياضة المجتمعية كأسلوب حياة لتحقيق الحياة الصحية، والعناية باللياقة البدنية، والتمتع بالسعادة والطاقة الإيجابية، كما تسعى المبادرة لزيادة أعداد ممارسي الرياضة والنشاط البدني.

وتصنيف دبي كإحدى المدن العصرية ذات النسبة العالية في ممارسة سكانها الرياضة، علاوة على ابتكار فعاليات جديدة تتناسب مع تطلعات الأجيال المستقبلية، والمساهمة في محاربة الظواهر غير الصحية مثل التدخين والأمراض المزمنة مثل: السمنة، والسكري، وأمراض القلب.

فرسان

للمبادرة فرسان يمثلون مختلف قطاعات المجتمع، إذ يمثل كل من د. عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، والمهندس مهدي علي، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فئة الموظفين والعمال، بينما يمثل البطل الأوليمبي محمد خميس فئة ذوي الإعاقة.

ويمثل لاعبنا الدولي السابق محمد الكوس فئة المتقاعدين، وسيكون قائد منتخبنا لكرة القدم وأفضل لاعب في آسيا أحمد خليل ممثلاً لفئة الشباب، وتمثل آمنة حداد لاعبة الأثقال الإماراتية فئة الأطفال والأسرة.

فعاليات

كما ينظم مجلس دبي الرياضي عددا من الفعاليات المخصصة لفئة العمال بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي وشركة دلسكو، ومنها: بطولة كرة القدم التي تنطلق يوم 3 فبراير المقبل وتستمر حتى يوم 27 فبراير وتقام في ملاعب دلسكو بالمحيصنة والقوز، وملاعب أرابتك بجبل علي ودبي للاستثمار، فيما تنطلق بطولة الكريكيت يوم 3 مارس المقبل وتستمر حتى يوم 31 مارس.

وتقام فعالياتها في ملاعب دتكو جبل علي، وسكنات بلدية دبي بمنطقة المحيصنة، وتنطلق بطولة الكرة الطائرة يوم 14 أبريل في ملاعب شركة النابودة بمنطقة القوز، كما تقام بطولة الريشة الطائرة في الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر 2017 بملاعب شركة دلسكو بمنطقة القوز، وتقام بطولة شد الحبل يوم 1 يونيو المقبل في ملاعب دلسكو بمنطقة القوز.

ترحيب

لاقت الفعاليات التي أعلن عنها مجلس دبي الرياضي ضمن المبادرة ترحيباً كبيراً من الهيئات والدوائر الحكومية الخاصة، التي أعربت عن رغبتها في أن تكون جزءًا من هذه المبادرة الرائدة، التي انطلقت تنفيذاً لتوصيات مختبر الابتكار الرياضي، والتي تهدف إلى جعل الرياضة أسلوب حياة وتهدف أيضًا إلى توثيق أواصر التعاون والمشاركة بين مختلف فئات المجتمع وبناء مجتمع سعيد ونشيط وحيوي.

كما إن المجلس يسعى من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى منح الفرصة للعمال لممارسة رياضتهم المحببة وترويح أنفسهم وتعزيز شبكة علاقاتهم مع أقرانهم بمختلف الشركات والمؤسسات.

دور بارز

تلعب «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» دورًا بارزًا في إثراء الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، في أجواء ترفيهية وأسرية تساهم بإحداث تقارب بين مختلف الفئات من خلال خلق أجواء إيجابية فيما بينهم، حيث إنها تعمل على ترسيخ الترابط بين أفراد المجتمع، وتعزيز مفاهيم الصحة والسعادة لأفراد المجتمع من مختلف الجنسيات والأعمار.

Email