عاطف الزرعوني ثانياً وميشال فاضل ثالثاً

المقعودي يحصد لقب رالي دبي الدولي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج الإماراتي أحمد المقعودي بلقب الدورة الـ38 من رالي دبي الدولي، الذي تم تنظيمه هذا العام كجولة تجريبية مؤهلة للانضمام لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (FIA)، وقد تصدر المقعودي السباق بفارق يوصل إلى أكثر من 35 دقيقة، في حين جاء الإماراتي عاطف الزرعوني في المركز الثاني يليه المتسابق ميشال فاضل في المركز الثالث في فئة سيارات البقي.

وفاز بالمركز الأول في فئة السيارات المتسابق البريطاني توم بيل، يليه السعودي أحمد السهيلي في المركز الثاني في حين جاء السائق إميل خنيصر في المركز الثالث.

وفي قائمة المتسابقين المحلية في الرالي، جاء بالمركز الأول ضمن فئة سيارات البقي الشيخ سعيد آل مكتوم يليه الشيخ محمد القاسمي بالمركز الثاني مع ملاحه جوزيف مطر، في حين جاء في المركز الثالث البريطاني ديريك إيدموندسون.

وفي فئة السيارات المحلية فاز السعودي خالد الفريحي يليه السائق الكويتي مشاري الظفيري مع ملاحه فارس الظفيري.

الدراجات النارية

كما شاركت فئة الدراجات النارية ضمن القائمة المحلية للمتسابقين في الرالي، وجاء الدراج الأيرلندي ديفيد ميك برايد، في حين جاء الدراج الإماراتي محمد البلوشي في المركز الثاني بفارق 4 ثوان فقط، يليه الدراج الإماراتي خالد الفلاسي بالمركز الثالث.

وقد تم الإشراف على الجولة التجريبية لرالي دبي الدولي من قبل لجنة متخصصة من الاتحاد الدولي للسيارات لتقييم مستوى التنظيم ومعايير السلامة المتبعة وموافقتها مع المعايير العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات، والتي سيقوم بإعداد تقرير حولها والإعلان عنه في وقت لاحق.

وفي فئة الدراجات الرباعية (الكوادز) جاء السعودي عبدالمجيد الخليفي بالمركز الأول، يليه الإماراتي حميد المشغوني في المركز الثاني في حين جاء في المركز الثالث الكويتي فهد المسلم.

إعجاب

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: «كانت الجولة التجريبية بمثابة منصة تعلم للجميع، لدينا خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث العالمية، ولكن ذلك لا يعني أننا نعرف كل شي، استفدنا كثيراً من آراء المتسابقين والمراقبين من الاتحاد الدولي للسيارات».

وأضاف ابن سليّم: «نتقدم بالشكر الجزيل لديوان الحاكم على الدعم الكبير والمتواصل لرالي دبي الدولي والرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لهذا الحدث. كما نتقدم بالشكر لكل من شرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني وخدمات الإسعاف على دعمهم الكبير للرالي».

وواصل ابن سليّم: «لدينا تضاريس صحراوية خلابة، وهو أمر نفخر به، استمتع الجميع بتواجدهم هنا، هدفنا الأول هو الارتقاء بالرالي إلى مستوى عالمي وسنعمل جاهدين على تطوير مقر الرالي من جميع الجوانب في الأعوام المقبلة».

حادث

وتعرضت سيارة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لعطل تقني مفاجئ ليلة أمس ولم تتمكن من الانطلاق في رالي دبي الدولي المؤهل للانضمام إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة في العام المقبل.

وقد أبدى ريتشارد، شيلينغ، المسؤول عن مراقبة السباق من الاتحاد الدولي للسيارات، إعجابه بمستوى التنظيم المتميز للرالي وبالموقع الذي أقيمت فيه فعاليات الرالي، مشيداً بالتزام الجهة المنظمة بالمعايير العالمية المتبعة.

وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين بالسباق من قبل محمد بن سليّم في منتجع باب الشمس بدبي. ويعتبر رالي دبي الدولي أحد أعرق وأقدم الفعاليات الرياضية على صعيدي منطقتي الخليج والعالم العربي، وضم الرالي للمرة الأولى هذا العام فئتين جديدتين هذا العام هما فئة الدراجات النارية وفئة الدراجات رباعية الدفع (الكوادز).

تاريخ

فاز بلقب رالي دبي الدولي منذ عام 1992 كل من الإماراتي محمد بن سليّم، والذي فاز به 15 مرة، يليه القطري ناصر العطية الذي فاز به 10 مرات، والشيخ خالد بن فيصل القاسمي الذي فاز به ثلاث مرات، وفاز البريطاني كريس ويلش مرتين، والألماني رينهارد هينباتش مرة واحدة، والسويدي بيجورن والدغرد مرة واحدة، والقطري سعيد الهاجري مرة واحدة.

Email