سلطان بن خليفة يتوج الفائزين

أندرسون بطل جولة أبوظبي في مونديال فورمولا1

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، السويدي جوناس أندرسون بطلاً للجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في واحدة من أكثر وأجمل جولات المنافسة.

وحل ثانياً الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني، وثالثاً زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا، وتوج سموه، راشد القمزي متسابق فريق أبوظبي «القمزي الصغير» بطلاً لجولة أبوظبي لزوارق الفورمولا4 والتي تمكن خلالها من حصد اللقب العالمي لموسم 2016 بوصوله للنقطة رقم 167.

وحسمه اللقب قبل نهاية البطولة بجولة كاملة،وتفوق القمزي الصغير في جولة أبوظبي وحل رابعاً في السباق الأول وبالمركز الأول في السباق الثاني ليتوج بطلاً لهذه الفئة للمرة الأولى في تاريخه ويهدي رياضة الإمارات انجازاً جديداً. وكانت مشاعر أليكس كاريلا قائد زورق أبوظبي 6، مختلطة، فرغم فرحته بإنجاز المركز الثالث، أكد حزنه الشديد لتلقي خبر وفاة والده أمس.

الترتيب العام

وبختام جولة أمس احتفظ الفرنسي فيليب شيب بصدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 82 نقطة وأصبح قريباً من حصد اللقب، قبل الجولة الختامية في الشارقة الأسبوع المقبل، ويحتاج نقطة واحدة لحسم اللقب في ظل اتساع الفارق مع الوصيف إلى 18 نقطة، ويحتل المركز الثاني تورينتي من فريق فيكتوري 4 برصيد 64 نقطة.

فيما جاء ثالثاً السويدي أندرسون (بطل جولة أبوظبي) برصيد 57 نقطة، وحقق المركز الرابع قائد زورق أبوظبي 6 أليكس كاريلا. حضر مراسم التتويج كل من جاياسكيرا وزير الرياضة السيريلانكي، وسان جيرمانو مروج بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وأحمد الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وفاضل المنصوري مدير الموارد البشرية في مجلس أبوظبي الرياضي، وسالم الرميثي عضو مجلس إدارة النادي.

أحداث

جاءت أحداث السباق درامية،وتعرضت 4 زوارق لحوادث في مسار السباق، وتعطل زورق ثاني القمزي في منتصف السباق، وفي الختام تمكن أليكس كريلا (زورق أبوظبي 6) من تجاوز تورنتي (فيكتوري 4) في الأمتار الأخيرة ليحتل المركز الثالث.

تميز

هنأ فاضل المنصوري مدير الموارد البشرية في مجلس أبوظبي الرياضي، نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على نجاح السباق والتميز والتفوق للجولة السادسة وأكد أن أجمل مشاهد السباق كانت الفعاليات المصاحبة للحدث .

والتي ساهمت في جذب الجماهير، وتقدم سالم الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالتهنئة إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان لنجاح الحدث وتميزه، ونجاح النادي في قيادة الدفة التنظيمية إلى بر التفوق في الجولة السادسة.

أكد سان جيرمانو مروج مونديال الفورمولا1 أن أبوظبي هي بيت الفورمولا1، والمكان الأساسي الذي لا يكتمل النجاح من دونه، وقال: لا أتخيل أن ننظم البطولة في أي من المواسم من دون أي تكون جولة أبوظبي حاضرة، ومن دون أن نشهد المنافسة والمتعة كما تعودنا على كاسر الأمواج.

واشار إلى عشقه الكبير لإمارة أبوظبي التي زارها للمرة الأولى قبل 25 عاماً، وقال: سنقوم بتنظيم 8 جولات في الموسم المقبل، وستدخل مدن جديدة في التنظيم.

Email