أكثر من 500 مشارك فـــــــــــــي مسيرة «هايكنغ» بحتا

الفعاليات الرياضيـــة تغـــرس قيـــــم الولاء والانتماء في أبناء الوطن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مسيرة اليوم الوطني (هايكنغ)، التي تم تنظيمها في منطقة حتا يوم الجمعة الماضي، برعاية مجلس دبي الرياضي ودائرة السياحة والتسويق التجاري، مشاركة أكثر من 500 شخص من مختلف الأعمار والجنسيات، وجاءت مسيرة المشي (هايكنغ)، تزامناً مع الفعاليات القائمة في جميع أرجاء الدولة احتفالاً باليوم الوطني 45، وبتنظيم من بلدية دبي، وهايكنغ الإمارات.

وتأتي هذه الفعالية امتداداً للحملة التطويرية، التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بجميع مرافق حتا، التي تتضمن تطوير المرافق الرياضية والاقتصادية والسياحية والخدمية وشبكة الطرق وتحويل حتا إلى وجهة جاذبة لجميع الفعاليات في مختلف المجالات وخاصة الرياضية منها.

وشارك في الحدث عدد من أهالي منطقة حتا من مختلف الفئات والأعمار وعدد من ذوي الإعاقة، الذين شاركوا بالمشي لمسافة 4 كيلو مترات، إضافة إلى فرق الهايكنغ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

وانطلق المسير بداية من مضمار حتا للدراجات الهوائية الجبلية واستمر لمسافة 8 كيلو مترات، حيث قام قائد كل فريق من فرق الهايكينغ الرجال من دول مجلس التعاون بزراعة شجرة اتحاد الإمارات، كما قامت قائدات الفرق النسائية بزراعة شجر الاتحاد، ومن ثم اجتمعوا لزراعة شجرة اتحاد مجلس التعاون الخليجي.

فقرات

كما احتفل نادي الشعب باليوم الوطني الـ45 من خلال المهرجان الذي أقامه في استاد خالد بن محمد بالشارقة، بحضور هشام الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة نادي الشعب لكرة القدم، وعبدالله الدح أمين السر العام، وأعضاء مجلس الإدارة سعيد مطر، ومحمد الكمالي، وإبراهيم خليل، وراشد سرور، بجانب المدير التنفيذي وحيد عرفات، ومدير النادي موسى مادبو، وبمشاركة جميع الموظفين ومدربي المراحل السنية والعاملين، وعدد من أولياء أمور اللاعبين.

مستقبل

من جانبه، أكد هشام الزرعوني، أن هذا اليوم من أعظم الأيام وأحبها للنفس بما يسطره من ماضي زاه حمل معه الماضي التليد والحاضر المشرق وينبئنا بالمستقبل الأكثر إشراقا في ظل سياسة حكومتنا الرشيدة، وأضاف نحن في نادي الشعب نحتفل بهذه المناسبة الكبيرة لنربط الأجيال مع بعضها، وحقيقة فقد خرج الاحتفال مميزاً، فكانت الفقرات متناسقة وترمز لهذه الحدث الرائع.

فرصة

كما أوضح عبدالله الدح أمين السر العام لنادي الشعب الثقافي الرياضي، أن اليوم الوطني هو فرصة للتعبير الصادق والعميق لحبنا وعشقنا لهذا الوطن الغالي ولقيادته الرشيدة وفقها الله دوماً، مضيفا بأن اليوم الوطني هو يوم نفاخر فيه بعزتنا وشموخنا كدولة رائدة نجحت في بلوغ العالمية، ويوم نعكس فيه ماضينا الذي أوصلنا إلى ما نحن فيه الآن، وأشاد الدح بالحفل الذي نظمه النادي.

ارتباط

في حين، بين محمد أحمد الكمالي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الثقافية والاتصال الحكومي أن الاحتفال يعبر عن ارتباط النادي بالفعاليات الوطنية الخالدة، وراعينا فيها إشراك فئات المجتمع المختلفة منها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بجانب إشراك أولياء الأمور والمدربين والموظفين والعاملين، بالإضافة إلى إشراك فئة الشباب من هواة السيارات في كرنفال تميز به الحفل.

احتفالية

على جانب آخر، نظم النادي الملكي للفروسية في دبي، بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، احتفالية ضخمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، اشتملت مسيرة وطنية، بمشاركة 30 فارساً وفارسة، بحضور رئيس مجلس إدارة النادي سيف خليفة مطر بن مزينة، والرئيس التنفيذي للنادي مصطفى علي بن أحمد عمشان، كما رافقت المسيرة الفرق الشعبية، التي أدت عروض الرزفة في مقدمة المسيرة ورافق عدد كبير من الجماهير، الذين شاركوا بسياراتهم في المسيرة، إضافة إلى سيارات الشرطة والإسعاف، التي أمّنت سلامة المسيرة. وقد أمَّنَ فريق الفرسان طاقم النادي الفني من المدربين والعاملين، حاملين جميعهم علم الدولة، محتفلين بالمناسبة الغالية.

مشاركة

أكد سيف بن مزينة رئيس مجلس إدارة النادي الملكي للفروسية في دبي، أن النادي درج على المشاركة في كل الفعاليات الوطنية والمجتمعية، بجانب فعاليات النادي الأساسية، مشيراً إلى أن مناسبة اليوم الوطني فرصة عظيمة لغرس القيم الوطنية والانتماء لدولتنا الحبيبة في نفوس الصغار والكبار، معرباً عن ترحمه على مؤسس هذه الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان سبباً في وحدة البلاد.

Email