فوز نجوم البلياردو في بطولة اليوم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل نجوم منتخب الإمارات للبلياردو مشاركتهم في بطولة اليوم الوطني ويوم الشهيد، التي انطلقت في دبي بصالة «اي زون» أول من أمس، بسلسلة من الانتصارات، حيث فاز صلاح الريماوي على عبد الله العنزي ومانع البادي.

فيما فاز عمران سالم على عبد الواحد العواد ومحمد العنزي، وحقق عبد الله جمعة الفوز على محمد الشيخ ويوسف الخليوي، ونجح أمين فكري في الفوز في 3 مباريات على كل من عبد الله فلاح وسالم المزروعي وأحمد زاهد، وخسر فكري أولى مبارياته بسبب الانسحاب لارتباطه بـ«الدوام» قبل أن يأتي ويفوز في المباريات الثلاث.

أدوار التصفية

وجرت المباريات ضمن أدوار التصفية للبطولة التي يشارك فيها 96 لاعبا، يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي وعددا من الدول العربية والدول الصديقة، وتشارك الإمارات بأكثر من 20 لاعبا بينهم نجوم المنتخب الوطني عمران سالم وأمين فكري وصلاح الريماوي وعبد الله جمعة.

وتضم البطولة هذا العام عددا كبيرا من اللاعبين من خارج الدولة، بينهم 7 لاعبين من لبنان، واثنان من قطر، و3 من البحرين، و15 من السعودية ومثلهم من الكويت، ولاعب واحد من السودان ولاعب أيضا من ليبيا، كما يشارك عدد من اللاعبين المقيمين من مختلف الجنسيات، بالإضافة للاعبي الإمارات وبينهم نجوم المنتخب الوطني.

جوائز نقدية

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية عبارة عن 70 ألف درهم للفائزين بالمراكز الأولى، بالإضافة لجوائز عينية وهدايا تذكارية، تقدم للضيوف ورؤساء الوفود المشاركين في البطولة. وتدخل البطولة اليوم مراحل حاسمة لتحديد المتأهلين للأدوار النهائية التي تقام غداً، حيث تقرر لختام البطولة الساعة الثامنة مساء غد، وتم إعداد برنامج خاص لليوم الختامي.

 وقال عبد المنعم الختال رئيس اللجنة المنظمة، إن المستوى الفني للبطولة جاء قوياً منذ أول التصفيات، وإن مشاركة عدد كبير من اللاعبين الخليجيين المميزين، كان له الأثر الكبير في زيادة قوة التنافس، مشيدا بالمشاركة لجميع الدولة التي تعبر في هذا الحدث عن محبتها لدولة الإمارات.

Email