بمناسبة احتفالات اليوم الوطني 45

بطولة رئيس الدولة للسباحة تنطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي، ينظم اليوم اتحاد الإمارات للسباحة وبالتعاون مع النادي، وتحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي، بطولة صاحب السمو رئيس الدولة لسباحة المياه المفتوحة للناشئين والعمومي، على كاسر الأمواج في إمارة أبوظبي، بمشاركة أكثر من 100 سباح من مختلف أندية الدولة مع تعدد للفئات العمرية المشاركة.

توقيت السباق

وتدخل هذه البطولة ضمن أهم بطولات الاتحاد على مدار الموسم، حيث أكد عادل المرزوقي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، أن اختيار هذا التوقيت لإقامة السباق، جاء ليتوافق ويتزامن مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الخامس والأربعين، حيث ستقام البطولة من أجل أن يكون لاتحاد السباحة حضور ودور من خلال الاحتفالات التي ينظمها كل الاتحادات الرياضية والأندية في الدولة، من أجل المشاركة في العيد الوطني للدولة.

وقال المرزوقي: «نتوجه بهذه المناسبة بأسمى التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ولأصحاب السمو حكام الإمارات جميعاً، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

احتفالات الدولة

وقال المرزوقي: اخترنا إقامة المنافسة في هذا اليوم لكي تتزامن مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني، وذلك انطلاقاً وإيماناً منا بأهمية بدور الاتحاد في المشاركة الوطنية والفعالة ضمن هذه المناسبة، كما أوجه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، لتوفيره كل الدعم لإنجاح البطولة وتقديم كل التسهيلات للاتحاد لإقامة وتنظيم البطولة.

وأوضح المزورقي الأهمية الكبيرة لبطولات السباحة والمكاسب التي ستتحقق من خلالها، حيث قال : تعد هذه البطولة فرصة لمختلف السباحين للاحتكاك، وتوفير الفرصة لدخول المسابقات الكبرى، حيث إنها ستكون إعداداً وتهيئة للمتسابقين لخوض المنافسات العالمية لاحقاً.

وتوجه المرزوقي بالشكر الجزيل إلى مجلس أبوظبي الرياضي، وإلى نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، حيث إن تكاتف وجهود هذه الجهات أثمر عن استمرار تنظيم وإعداد البطولة لفترة طويلة، وإتاحة الفرصة لكي يكون كاسر الأمواج وكورنيش إمارة أبوظبي مرآة تعكس التفوق والتطور الدائم لرياضة السباحة في إمارة أبوظبي وفي دولة الإمارات.

أهمية البطولة

من ناحيته اعتبر سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، أن البطولة تنبع أهميتها انطلاقاً من الاسم الذي تحمله، وقال: تحمل البطولة اسماً عزيزاً على قلوبنا، ونفتخر أن يقدم النادي الدعم اللوجستي للبطولة وتوفير كل ما يلزم لإنجاح السباق، ولا ننسى أن المردود لمثل هذه البطولات يكون دوماً إيجابياً على العديد من المستويات أهمها التمثيل الرياضي وإتاحة الفرصة للمشاركين لخوض منافسة واختبار حقيقي .

ووصل عدد المسجلين في البطولة حتى الآن أكثر من 100 سباح ، وتم تقسيم المنافسة إلى أربع فئات مختلفة، هي: فئة 12 سنة وستقطع 3 كيلو مترات، فئة 13 و 14 سنة وستقطع 4 كيلومترات، فئة 15 و16 سنة وستقطع 6 كيلومترات، وفئة العمومي وستقطع 8 كيلومترات.

Email