صدارة ثلاثية لأولى جولات دوري الجودو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت فرق الفجيرة وكلباء والجزيرة، الجولة الأولى من منافسات دوري آيبيك للجودو، التي نظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، في موسمه الرياضي في دورها التمهيدي لموسم 2016 - 2017، والتي أقيمت في صالتي الاتحاد لفرق مجموعة أبوظبي، ومركز الرقة للطفل في الشارقة لمجموعة الشارقة الثانية، والتي شهدت مشاركة 18 فريقاً من بينها 10 أندية للفئات العمرية المختلفة.

وشهدت الفئة الأولى لمواليد 2002 - 2003 - 2004، مشاركة فرق الجزيرة والوحدة والظفرة والعين والشارقة الفجيرة وعجمان وكلباء وصالة نيوغيرا، فيما ضمت فئة مواليد 1999-2000-2001 فرق الفجيرة، الشارقة، كلباء، الخليج، دبي، جودو كاي، الجزيرة، الوحدة، الظفرة ونيوغيرا.

نتائج المنافسات

وشهدت الفئة الأولى صدارة فرق الفجيرة وكلباء والجزيرة، برصيد 6 نقاط لكل منهم من مباراتين، وفي المركز الثاني برصيد 3 نقاط الظفرة من مباراة واحدة والعين من مباراتين، ثم فرق أندية الشارقة، عجمان، الوحدة وصالة نيو غيرا.

أما الفئة الثانية فقد تصدرها فريق الفجيرة برصيد 6 نقاط من مباراتين وفي المركز الثاني الجزيرة وكلباء برصيد 3 نقاط، ثم الوحدة والظفرة برصيد نقطة واحدة ثم فرق الشارقة، الخليج، ودبي جودو كاي.

وأفرزت الجولة الأولى العديد من المواهب الواعدة التي تابعها الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية للجودو، بهدف اختيار اللاعبين الصاعدين دعماً للمنتخبات الوطنية العمرية، والتي تستأنف منافساتها في يناير المقبل بسبب الامتحانات المدرسية والعطلة الشتوية والمعسكرات الخارجية لتلك الفئات، ضمن برنامج الاتحاد السنوي والتي تحدد لها السادس عشر من ديسمبر الحالي بسفر منتخب الناشئين لليابان ولمده أسبوعين، بمشاركة 6 لاعبين ولاعبة.

ويتواصل برنامج مسابقات الاتحاد بإقامة بطولة كأس الإمارات للجودو للفئات العمرية ما بين سن 11 حتى 17 سنة، وفي التوقيت نفسه تقام البطولة التأهيلية للأولمبياد المدرسي على صالة الاتحاد الرئيسة في أبوظبي.

حماس الفرق

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، بحماس الفرق المشاركة في الجولة الافتتاحية، التي قدمت العديد من الواعدين الذين يشاركون لأول مرة، بعد السمعة الطيبة التي كسبها الجودو الإماراتي بعد برونزية اولمبياد ريو دي جانيرو.

وذهبية الغراند سلام في أبوظبي، وقبل ذلك النتائج الباهرة التي حققها صغار الجودو في بطولة آسيا في ماكاو، وبطولة الخليج في مملكة البحرين، والتي حفزت العديد من اللاعبين الانضمام لمراكز الجودو في مختلف المناطق، رغبه في المشاركة في مثل هذه الدورات الأولمبية الكبيرة، التي تشهد مشاركة الآلاف من الرياضيين من كل دول العالم.

Email