في النسخة الأولى لمهرجان مراكش

«جودو الإمارات» يفوز بجائزة أفضل اتحاد عربي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز اتحاد الإمارات للجودو بجائزة أفضل اتحاد رياضي عربي، في النسخة الأولى لمهرجان مدينة مراكش المغربية، الذي أقيم أول من أمس، وسط حضور مميز، وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، أن هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة بالدولة.

وليأتي الإنجاز العربي الرياضي، مواصلة لتألق الجودو الإماراتي قبل أن يطوى عام 2016 أوراقه، الذي شهد العديد من الإنجازات الرياضية الدولية والإقليمية، على مستوى مختلف المنتخبات، والذي سبق له الفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، (9) مرات متتالية.

كما نال شرف أول اتحاد رياضي يحصل على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، ما يؤكد النهج السليم، الذي ينتهجه الاتحاد برؤية مستقبلية هادئة وتخطيط سليم يعتمد على النشء قاعدة لانطلاقاته وإنجازاته.

إنجاز إضافي

ونيابة عن بن ثعلوب رئيس اتحاد الجودو، حضر ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد المصارعة والجودو الحفل، الذي أقامته اللجنة العليا المنظمة لجائزة أفضل العرب 2016، وشركة إيه يو جي كونسورتيوم لتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية، التي تتخذ من مدينة مراكش المغربية مقراً لها، وعقب تسلم التميمي الجائزة اتصل برئيس الاتحاد بن ثعلوب.

وأكد له الأخير أن ما تحقق يضاف لإنجازات الرياضة الإماراتية بوجه عام والجودو الإماراتي على وجه الخصوص، وقال بن ثعلوب: لا شك في أن الاتحاد يثمن جهود اللجنة المنظمة والجهات المنظمة لجائزة العرب الرياضية ولا بد من شكرهم على دعوتهم الكريمة، مشيداً بفكرة الجائزة الرياضية العربية.

الجائزة حافز

وأشار بن ثعلوب إلى أن الجائزة الجديدة تشكل حافزاً لمجلس إدارة الاتحاد وكل العاملين وأنديته الرياضية التي ما زالت تعيش نشوه الفوز ببرونزية ريو دي جانيرو في البرازيل، التي حققها اللاعب الدولي توما في منافسات وزن تحت 83 كغم والتي كانت الأولى للعرب في تلك البطولة، وقبلها وبعدها الكثير من الميداليات على مستوى منتخبات المراحل العمرية.

كذلك الإنجازات التي حققتها رياضة الجودو، من بينها ذهبية بطولة آيبيك غراند سلام أبوظبي والتي حققها اللاعب نفسه وقبلها بطولة الجائزة الكبرى، التي أقيمت في أبوظبي مرات عدة، ضمن أفضل خمس دول في العالم، التي تستضيف بطولات الغراند سلام وهي بجانب الإمارات، فرنسا، أذربيجان،اليابان وروسيا.

والتي تعود مجدداً للإمارات في نوفمبر 2017 بناء على رغبة الاتحاد الدولي للجودو والدول الأعضاء ثقة في قدرة الإمارات، التي تتمتع بالأمن والأمان وتوفر منشآت البنية التحتية الرياضية بجانب جهود مختلف اللجان.

مشاركات مجتمعية

وأضاف بن ثعلوب: للاتحاد مشاركات مجتمعية عديدة، وكذلك يخدم رياضات أخرى، من خلال رياضيين بارزين في المصارعة والجودو، والذين أصبحوا اليوم نجوماً في رياضة الجوجيتسو.

وهذا بسبب آليات عمل مجلس الإدارة، مستفيداً من قاعدته العريضة باعتباره أول اتحاد في الدولة وقع اتفاقيات مع وزارة التربية والتعليم ومجالس التعليم المختلفة للتعاون مع مراكز تدريب في المدارس، بعد أوقات الدراسة والاتحاد الوحيد، الذي لديه دوري للجودو والمصارعة على مستوى المدارس، كما يسعى لعمل دوري للجامعات والكليات في منافسات المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، حيث سبق له المشاركة في بطولة الجامعات للكيك بوكسينج بالمغرب وحقق عدداً من الميداليات.

Email