على خلفية أحداث مباراة الكأس

اتحاد اليد يعاقب 7 لاعبين من الشعب والعين

Ⅶ جلفار يرأس اجتماع مجلس الإدارة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرض اتحاد كرة اليد خلال اجتماعه مساء أول من أمس، برئاسة محمد عبد الكريم جلفار، وحضور محمد شريف، وناصر الحمادي، وداوود المليح، ومحمد الطابور، وراشد سيف، عقوبات رادعة على 7 لاعبين شكلوا الشرارة الأولى لمعركة حامية الوطيس بين لاعبي فريقي الشعب والعين في مباراة الجولة الماضية بكأس الإمارات لكرة اليد، وشهدتها صالة الكوماندوز الشعباوي، التي جمعت بين فريقي الشعب والعين

. وجاءت الحادثة، التي شهدت كل أنواع الركل والضرب والكر والفر، قبل نهاية المباراة بدقيقتين، لتستكمل بعدها المباراة بطرد ثلاث لاعبين من كل فريق، وقبلها طرد رائد سعيد للإيقاف الثالث.

عقوبات متفاوتة

وتفاوتت عقوبات اللاعبين كل حسب موقعه من المعركة، التي طالت 3 لاعبين من العين وهم الحارس أحمد سالم بإيقافه 4 مباريات مع 4 آلاف درهم، وزميله محمد المربوعي بالعقوبة نفسها والغرامة نفسها، وزميله عبد الله عبد الرحمن بإيقافه 6 مباريات مع غرامة 6 آلاف درهم. وطالت العقوبات 4 لاعبين من الشعب وهم محمد بدر بإيقافه 8 مباريات مع غرامه 8 آلاف درهم.

وزميله سالم خاتم بإيقافه 4 مباريات مع غرامة 4 آلاف درهم، وزميله ناصر جمال بإيقافه مباراتين مع غرامة ألفي درهم، وزميله الرابع رائد سعيد بإيقافه مباراة مع غرامه ألف درهم.

لوائح داخلية

وأكد نبيل عاشور الأمين العام لاتحاد اليد، أن هذه العقوبات تم اتخاذها، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد أول من أمس، وفق التقرير الذي قدمه حكام المباراة والمراقب، ووفق لوائحنا الداخلية، ونحن نتعامل مع الجميع سواسية، ونسعى لتنفيذ خططنا وبطولاتنا والوصول بها لبر الأمان، وأشار إلى أن الحادثة شكلت مفاجأة للجميع بساحات اللعبة.

والتي تجمع أبناءها بأجواء تنافسية شريفة تعود على اللعبة واللاعبين بالفوائد الجمة، وتصب في النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية، وقدم شكره للقائمين على اللعبة بالأندية، لتعاونهم البناء معنا في اتحاد اللعبة، وتمنى ألا تتكرر مثل هذه الحوادث بساحات اللعبة، خلال المسابقات المقبلة.

تحضير المنتخب

وأشار نبيل إلى التحضير الجيد والمسبق للمنتخب الوطني لكرة اليد، الذي سينطلق من مشاركة منتخبنا في بطولة المرحوم محمد بن خالد القاسمي الدولية لكرة اليد، التي سينظمها نادي الشعب، خلال شهر يناير المقبل، بقيادة وطنية من خلال خالد أحمد مساعد المدرب، والإداري خالد خميس، إلى جانب حرصنا على تفعيل المراحل المقبلة للمنتخب من خلال التدريبات الأسبوعية، إضافة للمشاركات الودية الخارجية.

وأكد نبيل عاشور أن الاتحاد قد أنهى تعاقده مع المدرب الجديد للمنتخب، التونسي نجيب بن ثائر مدرب الأهلي السعودي السابق، الذي سيصل إلى البلاد مع بداية ديسمبر المقبل، ليقود دفة العمل وفق اتفاقنا معه حسب الخطة، التي وضعت في إطار تحضير منتخبنا الوطني للمشاركة في البطولة الآسيوية 2018.

وكشف عاشور أنه تم تكليف محمد الطابور عضو الاتحاد المدير المالي بوضع الميزانية الخاصة لتحضيرات المنتخب خلال الفترة المقبلة.

كوادر اللعبة

وأكد نبيل أننا في اتحاد اليد نفتخر بكوادر اللعبة الإدارية والفنية، وبمسيرتهم المميزة بساحات اللعبة، ونحرص على تواجدهم بساحاتها، ومنهم صالح عاشور ممثل آسيا في الاتحاد الدولي لكرة اليد رئيس لجنة الحكام والقوانين بالاتحاد الآسيوي. وعن الطاقم التحكيمي الدولي المكون من عمر الزبير.

ومحمد النعيمي فقد تمت الموافقة على عودتهم طاقماً تحكيمياً دولياً، ضمن قائمة الحكام الدوليين ورغبتهم بالعودة إلى قيادة المباريات كونهم حكاماً بساحات اللعبة محلياً وخارجياً، لاستكمال مسيرتهم الناجحة بساحات اللعبة وخاصة بوصولهم للدولية والعالمية.

الجزيرة يتصدر

رد الشباب اعتباره أول من أمس، بفوزه المستحق على ضيفه الجزيرة بنتيجة 21-18، وكان الشباب قد خسر لقاء الدور الأول بنتيجة 28-26، وجاء ذلك في ختام المباراة، التي جمعت الفريقين بصالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالقلعة الخضراء، ضمن مباراتهم المؤجلة بالدور الأول لمسابقة كأس الإمارات.

Email