محمد بن سلطان بن خليفة يتفقد موقع البطولة ويحفز متسابقي أبوظبي

السباق الثاني لمونديال زوارق الفئة الأولى اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم، منافسات السباق الرئيس الثاني لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى على كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج، بمشاركة عمالقة الرياضة من الإمارات، زورق أبوظبي 5 وزورق أبوظبي 6 وزورق الفيكتوري 3، وتتأهب زوارق أبوظبي للدفاع عن لقب البطولة، الذي حمله الفريق للمرة الأولى في الموسم الماضي، عبر زورق رقم 6، بعد منافسة حادة شهدتها البطولة حتى جولتها الأخيرة، والتي أقيمت أيضاً في أبوظبي.

وتبدأ المنافسة اليوم، مع اجتماع المتسابقين في تمام التاسعة والنصف صباحاً، والذي سيتم من خلاله تعريف المتسابقين بأهم قوانين ولوائح السباق، وما سيتضمنه اليوم من تجاوزات، وما يجب التقيد به من تعليمات من قبل اللجنة المنظمة، ومع نهاية الاجتماع، تبدأ منافسات سباق أفضل زمن وكسر الكيلو في العاشرة والنصف.

والذي سيتحدد على ضوئه أصحاب المراكز الأولى في البطولة، وبعدها ينتظر الجميع موعد انطلاق السباق الرئيس الثاني في الثالثة والنصف عصراً، حيث من المقرر ألا تزيد مدته على ساعة واحدة، يعقبها تتويج الفائزين في السباق.

وكانت الزوارق المشاركة والفرق، قد أنهت قبل يومين مرحلة الفحص الفني والتسجيل الرسمي في المنافسة، بالإضافة إلى تجاوز مرحلة التجارب الحرة، والتي أقيمت بالأمس للزوارق المشاركة.

«الفيكتوري» يحسم «الأول»

وكان زورق الفيكتوري 3، بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، قد حقق لقب السباق الأول، والذي أقيم أول من أمس، وتقدم خطوة في الترتيب العام للبطولة، قبل انطلاق السباق الثاني اليوم، في حين حل ثانياً زورق أبوظبي 6، بقيادة جاري بالوج وجون توميلسون، والذي يأتي ثانياً أيضاً في الترتيب العام للبطولة.

وينشد زورق أبوظبي 5، بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري، التعويض من خلال سباق اليوم، بعد أن لم يوفق الفريق في اليوم الأول للمنافسة، وتعرضه لعطل أبعده عن المشاركة في تفاصيل أول سباق.

زيارة وتحفيز

وشهد معسكر زوارق الفئة الأولى، والمقام على كاسر الأمواج، زيارة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، عقب نهاية السباق الرئيس الأول لبطولة العالم أول من أمس، وحرص الشيخ محمد بن سلطان على تفقد أرجاء موقع البطولة، بالإضافة إلى معاينة مسار السباق.

والوقوف على كافة تفاصيل التنظيم لدى اللجنة المنظمة، وزار خيمة فريق أبوظبي، والتقى متسابقي الفريق، وشد من أزرهم، مؤكداً أن لديهم القدرة على تحقيق الفوز والتميز في المنافسة، بشرط بذل كل جهد للحفاظ على لقب البطولة، الذي يحمله الفريق من الموسم الماضي، قائلاً:

«أنتم من الشريحة المتميزة والمواهب المتألقة في بحار العالم، وتمثلون الإمارات من خلال هذه البطولة العالمية، ولديكم المقدرة على التفوق والتألق، وكتابة سطور جديدة من الإبداع الإماراتي في هذه المنافسة»، وأكد سموه أن مشاركة زوارق الإمارات في هذه البطولة، وحضورها على منصات التتويج، هو ما يعطي الهيبة والانتشار للمنافسة.

وأيضاً يضفي التحدي على المنافسة بشكل أكبر، وعلق على فوز زوارق الإمارات بالمراكز الأولى في السباق الأول، بأن تفوق زوارق الفيكتوري وأبوظبي، هو أمر طبيعي، مقارنة بما يقوم به الفريقان من تجهيز وإعداد للمنافسة، وتمنى أن يستمر التفوق والحضور عبر السباقات المتبقية للجولة، وأن تكون الصدارة لزوارقنا في الختام.

تفعيل الدور المجتمعي

وكشف الشيخ محمد بن سلطان، عن وجود توجه عبر البطولات المقبلة لدى النادي، بتفعيل الدور المجتمعي بشكل أكبر.

حيث قال: نحاول من خلال المنافسات القادمة لدى النادي، أن يكون هناك مشاركة أكبر للمجتمع، وذلك عبر برامج مختلفة سيتم دراستها، من أجل أن نضمن تفاعلاً أكبر مع الأنشطة المجتمعية، الأمثلة كثيرة، وسيكون هناك تعاون بشكل أكبر، سيبرز في ما هو قادم من منافسات وبطولات بحرية تقام على كورنيش العاصمة.

دعوة

جدد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي، دعوته للجماهير الراغبة بالاستمتاع بالحضور اليوم وغداً، عبر تفاصيل آخر يومين من المنافسة، وقال: التحدي القوي والمنافسة الرائعة، تفتح الشهية للحضور والمتابعة، ونحن ندعو جماهيرنا للقدوم والاستمتاع بالسباق، وأضاف الرميثي: بالتأكيد، المنافسة ترتفع وتيرتها يوماً بعد يوم.

وقد كان اليوم الأول ملحمة قوية ورائعة، تفوق من خلالها الفيكتوري، واليوم كل الفرق تعيد حساباتها من أجل البقاء في المقدمة والمنافسة على لقب البطولة، سيكون متابعة السباق أمراً رائعاً، في ظل التنافس القوي.

Email