في بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى

«فيكتوري 3» يخطف لقب السباق الرئيسي

■ الزورق فيكتوري 3 المتوج بلقب السباق الأول | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفوق زورق الفيكتوري 3 في السباق الرئيسي الأول لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى والمقامة حالياً على كورنيش العاصمة أبوظبي بعدما حصد لقب السباق ليضيف أول عشرين نقطة إلى رصيده، في حين حل زورق أبوظبي 6 في المركز الثاني، وثالثاً زورق ريليكتا 91، وهي المنافسة التي تقام برعاية من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وأحرز طاقم الفيكتوري عارف الزفين ونادر بن هندي لقب السباق الأول بعد منافسة قوية مع زورق أبوظبي 6 بقيادة جاري بالوج وجون توملسون، والذي حل ثانياً في المنافسة، وأكملت الزوارق من خلال السباق ثلاث عشرة دورة هي عمر المنافسة بالإضافة إلى إنهاء زورق الفيكتوري للسباق في 33 دقيقة و33 ثانية.

وكانت تفاصيل المنافسة قد بدأت في تمام الرابعة عصراً موعد انطلاق السباق، حيث كان الفيكتوري أول المنطلقين مستفيداً من إحرازه للمركز الأول في لقب كسر الكيلو، في حين حاول أبوظبي 6 مطاردته من البداية، ومنذ اللفة الأولى ينطلق الفيكتوري مبتعداً بالصدارة، في حين كان ريليكتا قد تقدم للمركز الثالث مستفيداً من عدم مشاركة زورق أبوظبي 5 والذي كان ثالثاً في كسر الكيلو، ولكن تسبب عطل في المحرك في عدم مشاركته في السباق، ومع مرور الدورات كانت المسافة تتقلص وتزيد بين الفيكتوري وأبوظبي 6، ليتمكن الفيكتوري من الصمود حتى الدورة الأخيرة، والفوز بلقب أول سباق للجولة.

20 نقطة

وبهذه النتيجة أضاف الفيكتوري أول عشرين نقطة إلى رصيده، في حين أحرز أبوظبي 6 خمس عشرة نقطة ليكون في المركز الثاني، وريليكتا اثني عشرة نقطة في المركز الثالث للمنافسة، وتنتظر كل الفرق والزوارق انطلاق السباق الرئيسي الثاني مساء غدٍ الخميس، ولاحقاً السباق الثالث والختامي يوم الجمعة.

من جهته أكد سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن المنافسة مستمرة من خلال فعاليات الجولة والتي سينطلق من خلالها غداً السباق الرئيسي الثاني ثم السباق الرئيسي الثالث الجمعة وختام المنافسة، وقال: شهدنا منافسة رائعة في اليوم الأول للبطولة، وتحدياً جميلاً كان أبطال الإمارات هم أصحاب الكلمة الأخيرة من خلاله في الختام، نتمنى أن تستمر البطولة على النهج نفسه من الإثارة والقوة حتى اليوم الأخير من المنافسة.

أهمية

وشدد الرميثي على أن البطولة تحظى بأهمية كبيرة نظراً لأنها ستحدد بطل موسم 2017 وقال: بحكم أن البطولة تقام لجولة واحدة خلال الموسم الحالي، فإن جولة أبوظبي تكتسي أهمية كبيرة جداً وستحدد الفائز من خلالها باللقب لهذا الموسم، جميع الأطقم والمتسابقين على أهبة الاستعداد من أجل تحقيق التميز والفوز والصبر والثبات طيلة سباقات هذه الجولة، وكشف الرميثي عن ارتياحه الشديد لسير السباق منذ البداية وحتى النهاية وخروجه في صورة مبهرة أثارت إعجاب جميع المشاركين والحضور، وقال: أقيم السباق في أجواء تنافسية رائعة، وقد كان التنافس بين الزوارق في المقدمة على اقتناص الصدارة مثيراً بحيث جعل من جميع مراحل السباق تحدياً كبيراً جديراً بالمتابعة.

هوية المنافسة

وأكد الرميثي أن آخر يومين من البطولة سيكونان هما الأكثر أهمية، حيث إن هوية المنافس على لقب البطولة ستتحدد أكثر يوم الخميس.

وتنطلق اليوم منافسات سباق الكيلو ران ضمن منافسات بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى جولة أبوظبي، والتي تستمر منافساتها حتى الجمعة بعد غدٍ مع أحداث السباق الرئيسي للجولة.

الجدير بالذكر أن أبوظبي تسجل هذا الموسم الاستضافة رقم ثمانية في تاريخ جولات زوارق الفئة الأولى، والحضور المتوالي للبطولة والتي بدأت في العاصمة منذ 2009، وتاريخها القصير حفل بالكثير من الإثارة والندية، وجعل من أبوظبي محطة متميزة في ختام البطولة البحرية لا سيما وأن العائد كان أفضل للإمارة من الناحية التنظيمية، وحضوراً أقوى على الساحة البحرية العالمية.

خطوة

أكد عارف الزفين قائد زورق الفيكتوري 3، أن الفوز في السباق الرئيس الأول للبطولة، هو خطوة مهمة من أجل استعادة اللقب الذي فاز به آخر مرة في 2014، وقال: تفوقنا في السباق الأول، وأحرزنا أول 20 نقطة في مشوار المنافسة، فوزنا اليوم كان مهماً جداً، نريد أن نتوج باللقب، لكي يكون إنجازاً جديداً، يضاف لرصيد مؤسسة الفيكتوري.

عطل

لم يتمكن زورق أبوظبي 5، من المشاركة في السباق الأول للبطولة، بعد أن تعرض الزورق إلى عطل في المحرك قبل انطلاق السباق بدقائق، وعكف الطاقم الفني على إصلاح المشكلة، والتي تجاوزها بعد انطلاق السباق بعشر دقائق، وعن ذلك، قال قائد الزورق، راشد الطاير: حرمنا العطل من الاستمتاع بأول سباق والمنافسة على نقاط البطولة.

Email