إثارة ومفاجآت في سباق «ميدان» الثاني

«نيد تو نو» يقهر «بولر ريفر» ويتوّج بطلاً للرئيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حفل السباق الثاني الذي أقيم أول من أمس بمضمار «ميدان» برعاية «غلف نيوز» بالإثارة والمفاجآت التي أطاحت بتوقعات الجمهور في مسابقة الترشيحات.

وأبرز المفاجآت المدوية، فوز «نيد تو نو» بلقب الشوط الخامس الرئيسي، حيث تمكن من قهر المرشحة الأولى «بولر ريفر» والفوز باللقب.

كما حقق «فيتزجيرالد» و«ترينتي فورس» المفاجأة في الشوطين السادس والأخير.

وحقق المدرب ساتيش سيمار ثلاثية، حيث حققت الخيول التي يشرف على تدريبها الفوز في ثلاثة أشواط بواسطة «مفيد» في الشوط الأول و«نورث أميركا» في الشوط الثالث ثم «سكاي جوكي» في الشوط الرابع.

ونال المدرب علي راشد الرايحي الفوز في شوطين مثيرين، حيث نال لقب الشوط الرئيسي بواسطة «نيد تو نو» ثم السابع والأخير بواسطة «ترينتي فورس».

«مفيد» نجم الافتتاح

نال المهر «مفيد» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، لقب الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة الأصيلة برعاية «إكسبريس».

وقاد البطل للفوز الفارس ريتشارد مولن، بإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 1.27.31 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن «كهرب» لنقابة بورسلي للسباقات بقيادة الفارس برونو ريس، فيما جاءت «المدام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، بقيادة دين أونيل وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

وفي ختام الشوط قام مزهار فاروقي ومحمد أشرف بتتويج أبطال الشوط.

«تيكت هولدر» بطل الثاني

حقق «تيكت هولدر» لمالكه سيد حشيش، فوزه الأول بالموسم على المضمار الرملي بعدما انتزع لقب الشوط الثاني لمسافة 1200 متر برعاية «تابلويد».

وجاء فوزه بقيادة الفارس رويستون فرنش، وإشراف المدرب بيفرلي ديوتروم، مسجلاً زمناً قدره 1.12.94 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «سنتر يفوجال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بقيادة باتريك دوبس، وإشراف دوغ واتسون، فيما جاء «زلزلة» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن، وإشراف ساتيش سيمار.

وعقب ختام الشوط توج ديفيد توسينغ وميهاك تانيجا أبطال الشوط بجوائز الفوز.

«نورث أميركا» يكسب بجدارة

توج «نورث أميركا» لمالكه أمحمد محمد نجم بطلاً للشوط الثالث لمسافة 1600 متر، برعاية «بروبرتي ويكلي» والذي بلغت جائزته 150 ألف درهم.

وظفر «نورث أميركا» والذي ينحدر من نسل «دبوي» باللقب بقيادة الفارس ادرى دي فريز، وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 1.38.62 دقيقة بفارق 8 أطوال عن الثاني «سكانديتشي» بقيادة ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش، فيما جاء «دباشي» لمحمد خليفة البسطي في المركز الثالث بقيادة سام هتشكوت، وإشراف دوغ واتسون.

وعقب ختام الشوط قام بريانيار بتسليم جائزة الفوز إلى المالك أمحمد محمد نجم.

«سكاي جوكي» بطل الرابع

انتزع «سكاي جوكي» بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار لقب الشوط الرابع لمسافة 1600 متر برعاية «إنسايد آوت».

حيث انطلق بقوة من الخلف ليخطف الصدارة في المرحلة الأخيرة، مسجلاً زمناً قدره 1.39.06 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «ستريت آكت» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بقيادة تاغ أوشي، فيما احتل «روكلي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة الفارس رويستون فرنش، وإشراف المدرب سالم بن غدير.

وفي ختام الشوط قام تريبتي سينغ بتسليم الجائزة إلى المدرب ساتيش إنابة عن المالك.

«نيد تو نو» يفجر المفاجأة

فجر «نيد تو نو» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم المفاجأة في الشوط الخامس الرئيسي برعاية «غلف نيوز» والذي بلغت قيمة جائزته 255 ألف درهم.

وقاد الفارس تاغ أوشي «نيد تو نو» لتحقيق الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب علي راشد الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 1.38.73 دقيقة بفارق طولين عن «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة رويستون فرنش، فيما جاء «إنوبلد فريند» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن.

تنافس في الشوط 10 خيول، وكانت التوقعات منصبة نحو «بولار ريفر»، حيث رشحها 3904 أشخاص، فيما لم يكن «نيد تو نو» ضمن الترشيحات للمراكز الأربعة الأولى.

وفي ختام الشوط، قام محمد المزعل مدير تحرير صحيفة «غلف نيوز» بتتويج أبطال الشوط، حيث تسلم المدرب علي الرايحي جائزة الفوز إنابة عن المالك.

«فيتزجيرالد» يظفر بالسادس

ظفر «فيتزجيرالد» لمالكه بطي بن طوق المري، بلقب الشوط السادس لمسافة 1400 متر برعاية «فرايدي»، وذلك بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، مسجلاً زمناً قدره 1.25.34 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «بانوك» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة زفير زياني، وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، فيما جاء «ديزرت فورس» لمحمد خليفة البسطي في المركز الثالث بقيادة باتريك دوبس.

وعقب ختام الشوط تسلم بطي بن طوق جائزة الفوز من ناتالي لونغ.

«ترينتي فورس» مفاجأة الأخير

فجر «ترينتي فورس» للاتحاد للسباقات المفاجأة في الشوط السابع والأخير لمسافة 2000 متر، برعاية «غلف نيوز دوت كوم» والذي بلغت جائزته 170 ألف درهم.

وقاد تاغ أوشي «ترينتي فورس» للفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب علي راشد الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 2.05.53 دقيقة بفارق طولين ونصف الطول عن «محترم» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بقيادة فرناندو جارا، فيما احتل «كراي جوي» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة زفير زياني.

وعقب ختام الشوط، قام سانديب سوفارنا بتتويج أبطال الشوط.

3 انجازات حققتها الخيول التي يشرف عليها المدرب ساتيش

225 الف درهم قيمة جائزة الشوط الرئيسي

10 خيول تنافست علي لقب الشوط الرئيسي

3 اشخاص فقط رشحوا 4 خيول فائزة

المدرب الرايحي: فخورون بالفوز والبطل جدير باللقب

أعرب المدرب علي الرايحي عن فخره وإعزازه وسعادته بالفوز بلقب الشوط الرئيسي عن طريق البطل «نيد تونو»، مشيداً بأدائه وقوته وقهره المرشحة الأولى «بولر ريفر». وصرح الرايحي لـ«البيان الرياضي» بأن «نيد تونو» قدم أفضل عروضه بالرغم من مشاركته قبل 4 أيام في أبوظبي.

وأضاف قائلاً إنه سبق له المشاركة في كوريا الجنوبية بمضمار سيئول ولكنه لم يوفق نظراً لمشاركة خيول قوية من الدرجة الأولى. وعن مشاركته المقبلة قال إنها لم تتحدد بعد مراجعة حالته عقب السباق. وتنتظره مشاركات قوية في مختلف مضامير الدولة.

وعن السباق يقول الرايحي إن السباق جاء سريعاً وقوياً نظراً لمشاركة نخبة من أبرز الخيول. وقد تمكن «نيد تونو» من حسم صراع اللقب في اللحظات الأخيرة من الشوط.

وأضاف قائلاً إن الأرضية كانت مناسبة وكذلك المسافة، وهذا ما اختلف عليه الحال في مضمار أبوظبي العشبي.

وأشاد الرايحي بالفوز الذي حققه «ترينتي فورس» في الشوط السابع والأخير لمسافة 2000 متر، مؤكداً أن نسله طيب، حيث ينحدر من سلالة الفحل الشهير «إفراج». وأضاف أن مستواه متطور حيث حل ثامناً في جبل علي ثم جاء رابعاً في مشاركته الأخيرة بمضمار ميدان يوم 3 الجاري. وتوقع أداءً طيباً في مشاركاته المقبلة بالمضمار.

نسل طيِّب

ومن جانبه أشاد المدرب ساتيش سيمار بالإنجاز الذي حققه «نورث أميركا» و«سكاي جوكي» في الشوطين الثالث والرابع، مؤكداً أنهما من نسل طيب، حيث ينحدران من الفحل الشهير «دبوي».

وبالنسبة إلى «نورث أميركا» فقد تم شراؤه من مزاد جودلفين عام 2015. وهذه المرة الأولى التي يشارك فيها بالمضمار الرملي، حيث كانت مشاركاته السابقة في المضامير العشبية، حيث شارك في المضامير البريطانية وآخرها في سانداون أغسطس الماضي، حيث حل بالمركز الثالث، فيما جاء رابعاً بمضمار أبسوم في يوليو الماضي. كما حل وصيفاً بمضمار نوتنغهام بفارق أنف عن «شلبينا».

وأكد ساتيش بأن الأرضية الرملية كانت مناسبة له وظهر خلالها بمستوى رائع. وعن مشاركاته المقبلة قال إنها لم تتحدد بعد ويتمنى مشاركته في الكرنفال.

بطي بن طوق: «فيتزجيرالد» متطور والمنافسة قوية

أشاد بطي بن طوق المري بالفوز المبهر الذي حققه «فيتز جيرالد» في الشوط السادس، متفوقاً على نخبة قوية من الخيول، مما يؤكد جدارته باللقب خاصة وأنه ينحدر من نسل الفحل «اليوسيف كواليتي».

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» بأن «فيتزجيرالد» أو خيول المزاد التي تحقق الفوز في ميدان، حيث تم شراؤها من المزاد الذي أقيم العام الماضي.

وقال بن طوق بأن المنافسة كانت قوية نظراً لتقارب المستويات. وأشاد خلال حديثه بتطور مستوى البطل، حيث جاء في المركز الثالث في آخر مشاركاته بمضمار ميدان لمسافة 1200 متر. وقد أوصى المدرب بعدها بمشاركته في مسافة أطول وبالفعل حقق المراد ونال الفوز في مسافة 1400 متر.

وأضاف قائلاً بأنه سبق له الفوز في مضمار جبل علي في نفس المسافة فبراير الماضي. وأعلن بن طوق بأن لديه خيلين مع المدرب المجتهد أحمد بن حرمش، مشيداً بإخلاصه وتفانيه في عمله.

حوافز

المفاجآت تطيح بالترشيحات

أطاحت المفاجآت الكبرى التي شهدها السباق بمضمار ميدان بترشيحات الجمهور، حيث لم يتمكن أحد من ترشيح 6 خيول فائزة، ولا 5 خيول فائزة في أشواط المسابقة الستة.

وتمكن ثلاثة أشخاص من ترشيح 4 خيول فائزة، لينال كل واحد منهم مبلغ 3540 درهماً.

ونجح 30 شخصاً من ترشيح 3 خيول فائزة تم اختيار 6 منهم ليحصل كل واحد منهم على مبلغ 500 درهم.

وبالنسبة لمسابقة الأشواط الثلاثية، فقد حصل مواطن على 44 نقطة لينال مبلغ 5400 درهم. وتمكن شخصان، سوداني وبريطاني من الفوز بمسابقة سوبر فيكتا لينال كل واحد منهما مبلغ 3750 درهماً.

Email