تقديم جائزة الحدث بمؤتمر نساء المستقبل في لندن

كونتيسة ويسكس تشيد بمهرجان منصور بن زايد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، كونتيسة ويسكس زوجة الأمير إدوارد إيرل ويسكس، بمنحها درعاً تذكارية، عبارة عن مجسم قرعة كأس جوهرة تاج زايد، وقام سليمان المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، بتقديم جائزة المهرجان خلال مؤتمر نساء المستقبل، الذي يكرس ساحة لمناقشة مستقبل السيدات الرائدات، بحضور الرعاة وشركاء النجاح، والذي أقيم يوم أول من أمس بفندق هيلتون في العاصمة البريطانية لندن.

كما أهدت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، رئيس سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «افهار»، كونتيسة ويسكس، نسخة من كتاب مهرجان سباقات الخيول العربية.

وأثنت كونتيسة ويسكس، بحضور بينكي ليلاني مؤسسة (نساء المستقبل)، على فعاليات نشاط مهرجان منصور بن زايد آل نهيان الاستثنائي، والجهود المتواصلة لإعلاء شأن الخيول العربية في جميع أنحاء العالم.

وقد حضرت المؤتمر، المذيعة التلفزيونية اللامعة جولي اتشنجهان، من أجل التعرف أكثر إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الراعي لجائزة (نساء المستقبل في الرياضة).

ويأتي التكريم، تقديراً لجهود كونتيسة ويسكس في مناصرة المرأة، والإعلان رسمياً عن اختيارها سفيرة (نساء المستقبل).

وكانت الكونتيسة قد دعمت مطولاً (نساء المستقبل)، من خلال برامج المدارس والمكافآت، وشبكة خريجي الكليات، ومن خلال الحضور إلى احتفالات الاستفتاء السنوي للجوائز التقديرية خلال السنوات الماضية.

دعم

وتقوم الكونتيسة بدعم بهدف فتح آفاق الثقافة، والتعاون مع المؤسسات لإلهام المرأة لتنفيذ وإيجاد ذاتها.

كما قام سليمان المزروعي سفير الدولة لدي المملكة المتحدة، بحضور لارا صوايا، بتقديم جائزة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، الراعي للجائزة التقديرية لنساء المستقبل المتميزات في الرياضة في المملكة المتحدة، التي تحمل اسم «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز، خلال حفل توزيع جوائز الاستفتاء السنوي لنساء المستقبل في الرياضة، إلى دانييل براون بطلة الألعاب البارالمبية للعبة الرمي بالقوس والسهم، وبطلة العالم ثلاث مرات، والمصنفة رقم واحد دولياً.

وحضر مراسم التتويج، عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وسلطان عودة ومنيرة المرزوقي وموزة المنصوري ممثلي الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، ومنصور المنصوري وخالد المنصوري من نادي صقاري الإمارات.

انبهار

وقالت البطلة المتوجة دانييل براون، إنها لم تكن تتوقع هذه الجائزة، وأنا منبهرة، لأن جميع السيدات اللاتي دخلن للاقتراع النهائي يستحققن هذا التكريم.

الاستفتاء السنوي

ولم تسجل أي مفاجأة في الاستفتاء التقليدي السنوي الـ 11، الذي أقيم في فندق هيلتون بالعاصمة البريطانية لندن، والذي وزعت فيه جوائز (نساء المستقبل الناجحات) على مستحقيها عن الموسم 2016، كل في مجاله.

وهذه أول مرة تحصل فيها بريطانية على هذه الجائزة التقديرية، برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي، ضمن احتفالات تكريم إنجازات موهبة الفتيات الشابات في سن أقل من 35 عاماً، لجمعية (نساء المستقبل)، والتي تم تأسيسها منذ 11 عاماً في المملكة المتحدة.

قد لفتت أنظار لجنة التحكيم الاستهلالي، لتصعد منصة المسرح للتنافس خمس نجمات في الرياضة، تم اختيارهن لموهبتهن الاستثنائية، وإنجازاتهن خلال تاريخهن الشخصي.

وقد تأهلت إلى الاستفتاء النهائي كل من الغاطسة الأولمبية سارة بارو، ورامية السهام دانييل براون، ومتزلجة الجليد بيني كومس، وفارسة الدراساج إيما دوغلاس، والفارسة اليس ميلز لدخول المنافسات النهائية.

وقبل مراسم الاستفتاء النهائي في حديقة لندن هيلتون، تم استدعاء المرشحين للفوز بالجائزة، إلى مقابلة قصيرة مع لجنة التحكيم يوم 14 نوفمبر، قبل اتخاذ القرار النهائي باختيار الفائزة.

بينكي ليلاني: فخورون بالجائزة

وقالت بينكي ليلاني مؤسس (نساء المستقبل)، أود أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لمساعدته الفارسات السيدات في جميع أنحاء العالم، للتغلب على الحواجز والعوائق التي تجابههن.

وأضافت، نحن فخورون بالجائزة التقديرية المقدمة، برعاية المهرجان باسم «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، المعروف مواقفها بدعم المرأة في جميع أنحاء العالم، وتعد هذه الجائزة المتفردة، إضافة جديدة لدعم مواهب المرأة في (نساء المستقبل والنجاح في الرياضة).

صوايا: رعاية الجائزة التقديرية دعم وتشجيع من «أم الإمارات» لنساء المستقبل

قالت لارا صوايا: «بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تأتي رعاية الجائزة التقديرية لنساء المستقبل في الرياضة، تحت مظلة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، من خلال دعم وتشجيع سموها للمرأة في جميع الأعمار والصور المختلفة، .

وعن انطباع كونتيسة ويسكس، قالت صوايا: لقد سعدت الكونتيسة عن المشاركة الكبيرة للسيدات في المهرجان، والذي بلغ 110 فارسات و30 فارساً من 86 دولة، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

وأضافت: لقد قدمنا للكونتيسة مجسم قرعة كأس جوهرة زايد، الذي يرمز لأغلى سباق للخيول العربية في العالم، والمنقوش عليه عبارة كلمة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (من لا يعرف ماضيه، لا يستطيع أن يعيش حاضره ومستقبله).

وأضافت أنه تم إهداء كونتيسة ويسكس، نسخة من كتاب المهرجان للخيول العربية، لتتعرف أكثر إلى مناشط المهرجان

سليمان المزروعي: الإمارات سبّاقة في دعم المرأة وتمكينها

قال سليمان المزروعي سفير الدولة لدي المملكة المتحدة، لقد تشرفنا بلقاء الكونتيسة زوجة الأمير إدوارد وبارونة ويسكس سفيرة نساء المستقبل.

وأضاف قائلاً إن دولة الإمارات سباقة في دعم المرأة وتمكينها، وهذا المؤتمر يلقي الضوء على رائدات الأعمال والرياضة وجميع المجالات.

وقال إن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الراعي للجائزة، داعم رئيس للمتميزات في الرياضة، وبالأخص سباقات الخيول العربية، وهذا جانب مهم جداً بالنسبة للمؤتمر، الذي يظهر الرائدات في سباقات رياضة الخيل بشكل عام، والرياضة بشكل خاص.

وعن انطباع كونتيسة ويسكس حول أهداف المهرجان، قال المزروعي إنها عبرت عن سعادتها بهذه المساهمة، وقد قامت لارا صوايا بشرح تفصيلي لها حول جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بدعم رياضة سباقات الخيل العربي، والفارسات الصغار، لتشجيعهن، لأن يكن رائدات في المستقبل ومن المتميزات.

Email