قرعة متوازنة لكأس الاتحاد لسيدات الطائرة

شمسة بنت حشر: رؤيتنا واضحة للتطوير

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم عضو الاتحاد العربي للكرة الطائرة وقائدة طائرة الوصل والمشرفة على قطاع الكرة الطائرة في نادي الوصل وعضو اتحاد الكرة الطائرة ورئيسة لجنة رياضة المرأة بالاتحاد عن استراتيجية طموحة لتطوير طائرة السيدات منها تكثيف البطولات ودعم المواهب للمشاركة في اكبر عدد من المباريات والاحتكاك بمستويات احترافية مع فرق المؤسسات والشركات التي وصفتها بمنجم مواهب، متسائلة: أين مجلس دبي الرياضي من دعم أندية السيدات في دبي خاصة طائرة نادي الشباب التي تعذر مشاركتهن في كأس الاتحاد لدواعٍ مالية، حيث غاب الفريق عن القرعة التي أجريت فعالياتها أول من أمس في نادي ضباط شرطة دبي بمشاركة 7 فرق.

استراتيجية واضحة

وأكدت شمسة آل مكتوم أن لديها استراتيجية وبرنامج عمل ورؤية واضحة لطائرة السيدات من خلال هذا الموسم، وتهدف لتطوير المستويات والعمل على صقل المواهب وإكساب المواطنات خبرات تنافسية احترافية تصب في مصلحة المنتخبات الوطنية، مشيرة إلى ضرورة المشاركة التنافسية لأجل تطوير المستويات وبدون المشاركات لن تتطور كرة الطائرة مهما كانت مستويات اللاعبات والفرق لأن الأداء التنافسي يكسبهن حساسية المباريات وكأس الاتحاد لسيدات الكرة الطائرة بطولة لها غايات وأهداف تطويرية أكدتها النسخة الماضية وهو الأمر الذي شجع على تنظيم النسخة الحالية.

دعم مالي

وأكدت بان مشاركة 7 فرق في النسخة الثانية عدد موفق لكنه لا يرضي التطلعات والطموحات حيث كان مخططاً لمشاركة أكبر، لكن جاءت بعد الاعتذارات من الأندية والشركات لأسباب مختلفة لكنها توقفت عند سبب عدم مشاركة سيدات نادي الشباب ولضعف في الموازنة المالية ومتسائلة أين مجلس دبي الرياضي من دعم مثل هذه الفرق التي لديها مواهب جيدة، ومشاركتها في مثل هذه البطولات يعتبر مكسباً للمنتخبات الوطنية حيث تنعكس المشاركة على مستوى جاهزيتهن، خاصة ونحن في بداية الموسم ومثل هذه البطولة تعتبر تحضيرا جيدا وترجمة لفترة الإعداد الصيفي.

بطولة ناجحة

وثمن الدكتور أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة مشاركة المؤسسات في مسابقة كأس الاتحاد ووصفها بمنجم المواهب التي تخرج لنا مستويات جيدة، وخير دليل على ذلك النجاحات التي حققتها دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات خاصة في كرة الطائرة. حيث ظهرت مستويات ممتازة في فرق هيئة كهرباء ومياه دبي وفرق النيابة العامة وهيئة الطرق والمواصلات وهي مؤشرات تؤكد أهمية المسابقات التنافسية بين المؤسسات والدوائر الحكومية.

دعم وصلاوي

وقالت سامية شاهين إدارية فريق سيدات الوصل للكرة الطائرة إن الفريق جاهز لانطلاقة قوية في هذا الموسم بفضل الدعم الكبير الذي وجده من قبل مجلس إدارة نادي الوصل والرؤية الواضحة للشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم، قائدة طائرة الوصل والمشرفة على قطاع الكرة الطائرة في النادي، حيث تزايدت الطموحات بترجمة الدعم إلى احتكار جميع منصات تتويج هذا الموسم.

ضوابط القيد

وحددت اللجنة المنظمة ضوابط للقيد وتسجيل اللاعبات على النحو التالي

يسمح لكل نادٍ عضو بالاتحاد المشاركة في المسابقة بقيد لاعبة أجنبية واحدة بكشف فريق السيدات وذلك بموجب شهادة انتقال دولية صادرة عن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

ويسمح لكل نادٍ عضو بالاتحاد المشاركة في البطولة بقيد عدد لاعبتين مقيمتين بكشف فريق السيدات على أن تكون إقامة اللاعبة سارية المفعول وصادرة في أو قبل01/‏‏10/‏‏2015، ويسمح بمشاركة عدد لاعبتين أجنبيتين معاً في المباراة في أي وقت أثناء اللعب خلال مباريات الأندية معاً، ويسمح بمشاركة عدد 3 لاعبات أجنبيات معاً في المباراة في أي وقت أثناء اللعب خلال مباريات الأندية مع فرق المؤسسات والهيئات والجامعات، ويجب على اللاعبة المسجلة ضمن كشوفات فرق المؤسسات والهيئات والجامعات أن تحمل إقامة سارية المفعول.

ويسمح للأندية والمؤسسات بتسجيل عدد 15 لاعبة كحد أقصى و 8 لاعبات كحد ادنى.

قرعة متوازنة

جاءت القرعة متوازنة بمشاركة 7 فرق هي: إسبريا- الوصل- مكتب المستشار الوطني- اتحاد الشباب اللبناني - سكاي دايف دبي- طيران الإمارات- بن حمودة للسيارات ( شيفروليه ). وستنطلق المسابقة بثلاث مواجهات تجمع الأولى الوصل وشيفروليه وفي الثانية يلتقي مكتب المستشار الوطني وطيران الإمارات وفي الثالثة يلتقي اتحاد الشباب اللبناني وسكاي دايف 18 الجاري وقسمت الفرق المشاركة إلى مجموعة واحدة طبقا لنتيجة القرعة لتلعب دوري من دور واحد.

Email