زورقان من سيدني وغولد كوست يتطلعان للتألق في كورنيش العاصمة

نجوم أستراليا يشاركون في جائزة «أبوظبي ـ إكس كات»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستقطب منافسات جائزة أبوظبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2016 الكثير من الأسماء العالمية اللامعة في رياضة الزوارق السريعة، ومن بينها نجوم القارة الأسترالية البعيدة والتي يقطع نجومها آلاف الأميال من للوصول إلى الإمارات والمشاركة في الحدث الكبير.

وينظم منافسات جائزة أبوظبي للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2016 نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية برعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي اعتباراً من يوم غد الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل.

ويقام الحدث الكبير بإشراف الجهة المروجة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" تحت مظلة الاتحاد الدولي للمحركات السريعة "يو أي أم" وبالشراكة مع عدد من المؤسسات الوطنية التي تقدم كامل دعمها للبطولة العالمية منذ تأسيسها في الحلة الجديدة بداية عام 2012.

وتشارك القارة الأسترالية في الحدث العالمي الكبير المرتقب بزورقين اثنين من مدينتي سيدني وغولد كوست الأول هو زورق غولد كوست 11 بقيادة الثنائي توم باركي كوتير وروس ويلاتون وزورق استراليا 8 بقيادة الثنائي الأسترالي بريت لوهرمان والنرويجي بال فيريك نيلسون وكل من المتسابقين في قمرة الزورقين يتمتع بخبرات كبيرة من خلال ظهورهما المتعدد في الكثير من الأحداث والفعاليات.

تطلع

ويتطلع زورق غولد كوست 11 بقيادة الثنائي توم باركي كوتير وروس ويلاتون إلى المحافظة على مركزه كوصيف الترتيب العام للبطولة العالمية في موسم 2016، حيث يملك 79 نقطة منحته المركز الثاني منفرداً بعد الجولات الثلاث التي جرت في كل من عروس بحر العرب إمارة الفجيرة ودانة الدنيا دبي ومدينة لوغانو السويسرية الساحرة.

ويتصدر الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- حامل اللقب في السنوات الأربع الماضية زورق فيكتوري 3 (الإمارات) بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي الذي حسم اللقب الخامس هذا العام أيضا بعد جمعه 129 نقطة منحته الصدارة المطلقة والفوز باللقب العالمي لابتعاده بفارق 50 نقطة عن أقرب ملاحقيه زورق غولد كوست 11.

ويطمح الزورق الأسترالي الآخر استراليا 8 بقيادة الثنائي الاسترالي بريت لوهرمان والنرويجي بال فيربيك نيلسون إلى تجاوز العثرات الكبيرة التي عانى منها الزورق المميز منذ بداية الموسم، حيث يقف حالياً في المركز الثامن في الترتيب العام برصيد 35 نقطة.

البرنامج

وتنطلق فعاليات جائزة أبوظبي 2016 خاتمة جولات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- يوم غد من خلال التسجيل والفحص الفني والتجارب الحرة والرسمية للبطولة فيما سترتفع حدة الإثارة غداً مع إقامة منافسات سباق أفضل زمن وسباق سوق دبي الحرة للسرعة، بينما ستصل المنافسات إلى ذروتها يوم الجمعة مع إقامة السباق الرئيسي وإسدال الستار على منافسات الجولة والموسم.

وصول

وشهد كورنيش العاصمة مساء أمس وصول قافلة الزوارق المشاركة في السباق وبدء تحضيرات وتجهيزات الفرق المختلفة لزوارقها والإعدادات الخاصة ببدء المنافسة القوية والمرتقبة في نهاية هذا الأسبوع.

من ناحية أخرى، كشف سالم الرميثي مساعد المدير العام للنادي عن اكتمال جاهزية معسكر المتسابقين قائلاً: معسكر المتسابقين على كاسر الأمواج جاهز، ومستعدون تماما من أجل الحدث الضخم.

أبوظبي 5

أنهى زورق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير تدريباته قبل يومين على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، وذلك تحضيراً من أجل الجولة الختامية في نهاية الأسبوع، وأكد ماجد المنصوري أن الزورق قد وصل لأفضل الأرقام من خلال التدريبات والتجارب حيث قال: سجلنا من خلال التدريبات أرقاماً عالية وكنا نتطور بشكل أفضل يومياً، ميزة هذه الزوارق هي أن المتسابق يجب أن يستعيد لياقته في القيادة عبر التدريب المستمر والذي يعد من أهم عناصر تحقيق الفوز في المنافسات البحرية.

Email