دراجات المحطة الأخيرة تنطلق اليوم من أمام نصب الشهداء

بازكو يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الشارقة

■ خلال تنافس الدراجين في إحدى مراحل طواف الشارقة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق دراج فريق مينسك البيلاروسي بازكو، بطولة المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من طواف الشارقة الدولي الخامس للدراجات، التي انطلقت أمس من أمام اتحاد الإمارات للدراجات، واختتمت في منطقة وادي الحلو لمسافة 97, 155 كم، وتعد من أصعب المراحل نظرا لما تخللها من صعود المرتفعات.

شارك في سباق المرحلة الثالثة 96 دراجاً من 17 فريقاً ومنتخباً، وتمكن نجم فريق مينسك البيلاروسي بازكو من إنهاء السباق لصالحه بزمن قدره 4 ساعات و12 دقيقة و56 ثانية، بعد مشقة وعناء ومنافسة ضارية طوال مسافة السباق، وجاء في المركز الثاني دراج فريق سكاي دايف الأهلي عادل جيلول، فيما جاء في المركز الثالث دراج فريق الشارقة القاري فيستوم.

وشهد السباق انفراد دراج فريق فيران كلاسيك اليت أكسيد بالمقدمة وحيدا، وبفارق كبير عن الكوكبة وظل في الصدارة أكثر من 85 كم، قبل نجاح الكوكبة من اللحاق به وإجباره على التراجع مع فرق الوسط..

قمصان التميز

وشهدت قمصان التميز تغييرات كبيرة، حيث نال لاعب سكاي دايف دبي عادل جيلول القميص الأصفر، ونال لاعب مينسك البيلاروسي بازكو القميص القميص الأخضر، كما نال لاعب فريق الشارقة القاري تيسفوم القميص الأحمر، ونال لاعب فريق الشارقة القاري أسامة المنصوري قميص فئة الشباب الأبيض. وقدمت اللجنة المنظمة هدية إلى أكثر الدراجين فاعلية في السباق وفاز بها الدراج اليت أكسل.

تتويج الفائزين

عقب انتهاء السباق الصعب الذي أجهد جميع اللاعبين، قام سعيد خميس المزروعي ممثل الوالي في وادي الحلو، وسالم خميس المزروعي عضو المجلس الاستشاري بالشارقة، وأسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات.

والدكتور محمد وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، والعميد عبد الملك جاني عضو مجلس إدارة الشارقة الرياضي، وعبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، بتتويج الفائزين ببطولة المرحلة الثالثة وأصحاب قمصان التميز.

محطة أخيرة

يصل قطار طواف الشارقة الدولي الخامس للدراجات إلى محطته الأخيرة، التي تقام اليوم وتحمل اسم المدينة، والتي ستنطلق في الثامنة من صباح اليوم من أمام نصب الشهداء، مقابل مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك لمسافة 134 كم، وتختتم أمام النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وينتظر أن تكون النهاية قوية ومثيرة ومسك ختام للنسخة الخامسة للطواف.

منافسة قوية

يشارك منتخب مصر في الطواف بفريق مكون من عناصر جديدة لإعدادها للبطولات المقبلة، وقال أحمد العطار مدرب منتخب مصر الذي تولى المهمة من فترة قصيرة: اختيارنا للمجموعة الحالية من اللاعبين، الهدف منه تكوين قاعدة جديدة من اللاعبين الأكفاء لتمثيل المنتخب المصري، وتحقيق النتائج المرجوة في البطولات المقبلة.

ومشاركتنا في طواف الشارقة تأتي في إطار التأهيل والإعداد واكتساب الخبرة، من خلال احتكاك اللاعبين مع مستويات عالية.

سعادة بالمشاركة

قال حناشي عبد الباسط دراج فريق الشارقة القاري، إنه يشارك للعام الخامس على التوالي في طواف الشارقة الدولي، وأنه سعيد بهذه المشاركة، ويرى أن طواف الشارقة يتطور من عام لآخر، بفضل جهود المسؤولين على التنظيم، وأوضح أن فريق الشارقة القاري استعد بشكل جيد للمشاركة الحالية، من خلال إقامة معسكر خارجي في الجزائر، وجميع اللاعبين جاهزون للمشاركة فنياً وبدنياً.

وكان اليوم الأولى مميزا بسباق الفرقي ضد الساعة، وكان التنظيم محترفا وسارت الأمور على أفضل ما يكون، إضافة للاهتمام الإعلامي الكبير الذي شعرنا به، حيث تم نقل السباق على الهواء مباشرة في التلفزيون، وهذا يعطي مزيدا من الشعبية للعبة الدراجات ويساعد على انتشارها.

ارتفاع المستوى

وحول رؤيته للمستوى العام للطواف في هذه النسخة، أكد أن المستوى ارتفع، وحسب ما عرفنا فقد تم رفع مستوى التصنيف، وتشارك فرق جديدة صاحبة مستوى عال في الطواف، وهذا يعني مزيد الارتقاء في المستويات وجميع المشاركين يستفيدون من الاحتكاك مع بعضهم ما يزيد من المستوى الفني، ونحن أعضاء فريق الشارقة القاري نستفيد من هذه المشاركة.

ونكتسب المزيد من الخبرة، ونأمل أن نتطور أكثر وأكثر حتى نصل لمستوى الطموح في النسخ المقبلة. ووصف طواف الشارقة أنه صعب، حيث المسافات الطويلة للمراحل المختلفة له، وطبيعة الطرق التي تتنوع ما بين الصحراء والجبال، وهذا يعطي المزيد من الإثارة أثناء السباق بين المتنافسين، وهو ما يميز طواف الشارقة.

إثبات الوجود

أكد نجم منتخب الإمارات وفريق نصر دبي القاري أحمد يوسف المنصوري، على ارتفاع مستوى المنافسة على لقب النسخة الخامسة لطواف الشارقة الدولي بين العديد من الفرق، ونجاح الفرق الإماراتية نصر دبي وسكاي دايف والمراكب والشارقة القاري ومنتخب الإمارات، في الظهور بمستوى متميز ومنافسة الفرق القوية في جميع المراحل التي أقيمت.

والتأكيد على أنها مؤهلة بشكل جيد للمنافسة والتحدي. وأضاف: بالنسبة لفريق نصر دبي فقد شارك في الطواف من أجل المنافسة بقوة.

وتحقيق النتائج التي تؤكد على تطوره وقدرة نجومه على تحقيق أفضل النتائج، ونجحنا حتى الآن في إثبات وجودنا من خلال فوز نجم الفريق يوسف ميرزا بالمركز الثالث والقميص الأحمر، وتقدمنا للمركز الثالث على مستوى الفرق، ونأمل في استمرار التفوق وتحقيق المزيد من النتائج المشرفة التي تؤهلنا للخروج من الطواف بأفضل مركز، للتأكيد على قدرتنا على المنافسة في جميع البطولات.

إشادة

أشاد مدرب منتخب مصر بالتنظيم الجيد للطواف، والتأمين الواضح لطرق السباق والدراجين المشاركين في السباق، وأكد أن السباقات التي أقيمت حتى الآن مستواها مرتفع، وهو ما يؤكد على قوة طواف الشارقة الذي نال التصنيف الأعلى من الاتحاد الدولي، وهو ما أدى إلى أرتفاع مستوى الفرق والمنتخبات المشاركة، ونأمل في استفادة عناصر منتخبنا من المشاركة في هذا الطواف المتميز فنياً وتنظيمياً.

155 كلم مسافة المرحلة الثالثة

96 دراجاً تنافسوا في السباق

134 كلم مسافة المرحلة الأخيرة

وجيه عزام: تطور واضح لطواف الشارقة

 

أكد الدكتور محمد وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي أن طواف الشارقة في نسخته الخامسة قد تطور كثيرا، بفضل ما يلقاه من دعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وشباب الإمارات الواعد الذي تحمل عبء تنظيم الطواف بعد اكتسابه للخبرة من الطوافات السابقة.

كما أكد على تطور مستوى الطواف الفني بفضل إصرار اللجنة المنظمة على مشاركة المنتخبات الوطنية، إلى جانب الفرق المحترفة وهو ما ميز الطواف وجعل له نكهة خاصة.

إثبات الوجود

وأعرب عن إعجابه بالفرق القارية الإماراتية وبمستواها المتطور، ونجاحها في إثبات وجودها في مراحل الطواف.

وأثنى على دور اتحاد الإمارات للدراجات الذي منح الفرصة للعديد من نجوم المنتخب للمشاركة في الطواف، سواء مع المنتخب أو بعض الفرق القارية، كما أثنى على جهود الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبد العزيز النومان الأمين العام، ونقل لهما تحيات رئيس الاتحاد الدولي برايان كوكسن، وتمنياته لطواف الشارقة بدوام النجاح.

أول طواف

من جهته أكد أحمد الحوري نائب رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، أن طواف الشارقة الدولي الذي يعتبر أول طواف دولي يقام في الإمارات، يواصل تميزه وتقدمه من عام إلى آخر.

ووصل الآن إلى مرحلة جيدة جعلته يتقدم وينضم للطوافات المتميزة، التي تحرص الفرق والمنتخبات القوية على المشاركة فيه، بعد ارتفاع درجة تصنيفه من الاتحاد الدولي للدراجات، بالإضافة إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها على المستويين الفني والتنظيمي.

قاعدة سليمة

وأعرب الحوري عن سعادته بمستوى نجوم منتخب الإمارات الذي يشارك 13 لاعبا منهم في صفوف 4 فرق في الطواف، وهو ما يؤكد على سلامة قاعدة المنتخب الوطني ووفرة نجومه، وأثنى أحمد الحوري على النتائج التي حققها نجوم منتخب الإمارات في الطواف حتى الآن، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، وأن يكون طواف الشارقة محطة مميزة لاستعدادهم للبطولات المقبلة.

تحكيم

يقود حكام اتحاد الدراجات الحكم الدولي سيف سرور الشرقي ومعه علي سيف ووليد الشامسي وأيمن مصطفى وعبد الله شره وإسماعيل بلال وعمر المنصوري ووليد ريان وعبد الله الناخي وعلي الضنحاني.

10

تقوم هيئة حكام الطواف، التي تضم 10 حكام من أكفأ حكام اتحاد الدراجات، بدور هام وفعال في نجاح سباقات الطواف وإعلان النتائج فور انتهاء السباقات وبحيادية أشادت بها الفرق المشاركة كافة.

سيف سرور: أداء جماعي للمحكمين

أكد الحكم الدولي سيف سرور، أن الحكام يقومون بمهمتهم على خير وجه وبأداء جماعي مميز ويتعاون جميع الحكام مع الحكم العام الدولي ويقدمون له كل الدعم من أجل تحقيق النجاح وخروج الطواف في أزهى صورة.

Email