النسخة التاسعة عشرة ينظمها الأهلي الأردني

الجزيرة إلى عمّان للمشاركة في «آسيوية اليد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يغادر ظهر اليوم عن طريق مطار أبوظبي الدولي، وفد كرة اليد بنادي الجزيرة متوجهاً الى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد رجال (تصفيات السوبر جلوب 2016)، والتي يستضيف منافساتها النادي الأهلي الأردني خلال 29 أكتوبر ولغاية 7 نوفمبر المقبل.

وتقام مبارياتها على أرض صالة الأمير سمية بعمان، وينظمها الاتحاد الأردني لكرة اليد تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لليد، وتشهد البطولة مشاركة لخويا القطري، والجيش القطري.

وأهلي سداب العماني، والنور السعودي، والأهلي البحريني، ومار الياس اللبناني، والنفط والغاز الإيراني، والجزيرة الإماراتي، حيث وضع نادي لخويا على رأس المجموعة لأنه حامل اللقب والأهلي الأردني مستضيف البطولة على رأس مجموعة أخرى.

8 فرق

وكانت قد أقيمت مراسم القرعة مجدداً بنادي السيف البحريني، عقب اعتذار نادي مار الياس اللبناني عن عدم المشاركة، بحضور أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وممثلي الأندية المشاركة ومنهم: عوض هويشل اليعقوبي ممثل الجزيرة الإماراتي، وعبد العزيز دغام ممثل نادي النور السعودي، ومجدي ميرزا ممثل الأهلي البحريني.

وحمد النعيمي ممثل لخويا والجيش القطري، ومن الاتحاد الآسيوي: جاسم ذياب ومحمد شفيق وساري حمدان وصالح عاشور وأمين البرواني وزهير سمحة ومروان مازن ومحمد طالب وخلف العنزي وداوود توكلي.

كما وزعت اللجنة المنظمة الفرق الثمانية المشاركة على مجموعتين وضمت المجموعة الأولى فرق الجزيرة الإماراتي والأهلي الأردني والجيش القطري والنفط والغاز الإيراني، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق لخويا القطري والنور السعودي والأهلي البحريني والأهلي سداب العماني.

نظام البطولة

تقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ضمن كل مجموعة وبمعدل 4 مباريات يومياً، وستكون الانطلاقة بعد غد، وتتواصل المباريات لتحدد متصدر ووصيف كل مجموعة والتي تمثل الأربعة الكبار في الدور نصف النهائي، والذي يقام بنظام المقص لتحديد طرفي النهائي، والخاسرين ليلعبا على المركزين الثالث والرابع، بينما تلعب بقية الفرق بدور الترضية لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن.

مشوار الجزيرة

يبدأ فخر أبوظبي مبارياته في مواجهة النفط الإيراني في الواحدة ظهر بعد غد، في حين، يواجه الأهلي الأردني نظيره الجيش القطري في الخامسة مساءً لحساب المجموعة الأولى، والأهلي البحريني مع النور السعودي في الثالثة عصراً لحساب المجموعة الثانية، ويلتقي عند الساعة السابعة مساء فريقا لخويا القطري مع الأهلي سداب العماني.

ويلعب الجزيرة مباراته الثانية في اليوم الثاني أمام الأهلي الأردني ويعقبها يوم راحة لجميع الفرق، ويعود الجزيرة لمواجهة الجيش القطري في ختام مبارياته في الدور الأول للبطولة.

الإعداد المحلي

وكانت مرحلة الإعداد لهذا المحفل الآسيوي قد انطلقت مع بداية شهر أغسطس الماضي بقيادة المدرب التونسي وليد بن عمر ومساعده الصربي فرننادو.

وبحضور معظم اللاعبين، بتدريبات محلية على جبهتين تمثلت الأولى بالاستعداد للبطولات المحلية والتي بدأت ببطولة السوبر والتي تنظم للمرة الأولى بتاريخ اللعبة، وأقيمت المباراة بين فريق الجزيرة والأهلي وتوج بختامها فريق فخر أبوظبي في باكورة الموسم والتي جاءت استكمالاً لثنائية الموسم الماضي عندما توج ببطولة الدوري ومن ثم بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

كما شارك الجزيرة في بطولة كأس الإمارات ولعب 4 مباريات ضمن مجموعته الأولى والتي تصدرها برصيد 11 نقطة من فوز بثلاث مباريات وتعادل وحيد مع النصر 22/22.

معسكر قطر

واستكمل فريق الجزيرة تحضيراته بمحطة إعداده الأخير بإقامة معسكر خارجي بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 18 ولغاية 25 أكتوبر الجاري، خضع خلالها لتدريبات مكثفة صباحية ومسائية للارتقاء بالجانب البدني الى جانب المهاري على المستوى الفردي، ومن ثم الجماعي لترسيخ عملية الانسجام بين صفوف الفريق الذي يضم عدداً من العناصر الشابة.

عوض هويشل: منصة التتويج هدفنا

أشاد عوض هويشل اليعقوبي عضو شركة الجزيرة للألعاب الأخرى مشرف كرة اليد بالنادي، بمراحل الإعداد لهذا المحفل الآسيوي، محلياً وخارجياً من خلال العزيمة والإصرار لدى اللاعبين لتمثيل مشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة وللعبة، خاصة وهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأوضح: فريقنا سيكون أحد الفرق التي تضع أقدامها على منصة التتويج، خاصة بعد أن اكتسب لاعبونا مزيداً من الخبرات إضافة للارتقاء بالجانبين البدني والمهاري، كما وجه اليعقوبي الشكر لاتحاد كرة اليد والذي سهل من مهمة الفريق.

وكذلك إلى ناديي الوصل والشارقة لتعاونهما الرائع في إعارة لاعبيهما للجزيرة وبالتأكيد سيشكلون دعامة لفريقنا، كما وجه الشكر والتقدير إلى قيادة النادي ولشركة الألعاب برئاسة محمد حسن السويدي، والتي وفرت كل سبل الراحة والتحضيرات الأنسب للمشاركة في هذا المحفل الآسيوي.

Email