6 لقاءات في كرة السلة واليد والطائرة

انطلاقة قوية للألعاب الجماعية في «دورة الشيخة هند»

بداية قوية لفرق هيئة كهرباء ومياه دبي في الألعاب الجماعية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي

والتي دخلت يومها الثامن الذي يشهد مواصل الألعاب الجماعية بست مباريات في كرة «السلة – الطائرة – اليد» في تمام الرابعة عصراً بالقاعة 5 في مركز دبي التجاري، حيث شهدت هذه المنافسات أول من امس انطلاقة قوية تجعل التنافس على لقب الدورة قمة في الصعوبة.

تفوق النيابة

وفاز فريق النيابة العامة في أولى مباريات كرة السلة على فريق هيئة الطرق والمواصلات بنتيجة 48 – 15، فيما فاز فريق هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) على فريق اللجنة العليا للتشريعات بنتيجة 80 – 2، وفي مباريات الكرة الطائرة فاز فريق هيئة الطرق والمواصلات على فريق بلدية دبي بثلاثة أشواط دون رد.

كما فاز فريق هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) على فريق النيابة العامة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وفي منافسات كرة اليد فاز فريق النيابة العامة على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي بنتيجة 18 – 3، كما فاز فريق هيئة الطرق والمواصلات على فريق بلدية دبي بنتيجة 14 – 13.

6 مباريات

تقام اليوم الخميس 27 أكتوبر 6 مباريات في كرة اليد والطائرة والسلة، حيث يلتقي فريق بلدية دبي مع فريق كهرباء ومياه دبي (ديوا) ضمن منافسات كرة اليد في الساعة الرابعة مساء، كما يلتقي فريق النيابة العامة وهيئة الطرق والمواصلات في الساعة الخامسة والنصف، وفي منافسات الكرة الطائرة يلتقي فريق النيابة العامة مع فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في الساعة الرابعة والنصف مساء.

كما يلتقي فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات في الساعة السادسة مساء، وفي منافسات كرة السلة يلتقي فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق بلدية دبي في الساعة الخامسة مساء، ويلتقي فريق اللجنة العليا للتشريعات مع فريق هيئة الطرق والمواصلات في الساعة السادسة والنصف.

الريشة الطائرة

تقام اليوم 27 مباراة بين 19 فريق في بطولة الريشة الطائرة وتستمر من الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة والنصف، حيث تتنافس 27 لاعبة من 12 مؤسسة ضمن 9 مجموعات مختلفة تتكون كل مجموعة من 3 لاعبات يتنافسن فيما بينهن.

وتضم قائمة المؤسسات المشاركة في البطولة كلاً من: بلدية دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الصحة بدبي، هيئة الطرق والمواصلات، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ديوان سمو حاكم دبي، النيابة العامة، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، جمارك دبي، مؤسسة دبي للمرأة، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والقيادة العامة لشرطة دبي.

سحوبات وجوائز

أجرت اللجنة المنظمة سحوبات على حلي قيمة مقدمة من مجوهرات الدهماني للجمهور من النساء الحاضرات في فعاليات الدورة حيث فازت كل من: مشاعل الطاير، بدرية محمد صالح، جواهر البشري، ومريم المزروعي في السحوبات التي تعدها اللجنة يومياً والتي تشمل العديد من المفاجآت المختلفة المقدمة من رعاة الدورة مثل الهواتف الذكية والاشتراكات في الأندية الرياضية.

صالة مكيفة للجري و«سترونغ ليدي» ترفع معدلات اللياقة

تشارك صالة سترونغ ليدي داخل قاعة المنافسات على هامش منافسات الدورة، وذلك بتدريب المشاركات والجمهور مجاناً، كما يتم تنظيم منافسات يومية في رياضة الكروس فيت بين حاضرات الفعاليات، ويتم توزيع هدايا على الفائزات، وذلك لتشجيعهن على ممارسة الرياضة واللياقة البدنية.

دورة غالية

وقالت مريم المر بن حريز الفلاسي مدير صالة سترونغ ليدي إنهم يفخرون بأن يكونوا جزءاً من هذه الدورة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً وهي حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

دعم ومشاركة

وأضافت أن مشاركتهم في دعم الدورة وبرامج مجلس دبي الرياضي بهدف جعل الرياضة أسلوب حياة، ويتم تدريب الراغبات على كيفية اكتساب اللياقة البدنية على يد خبيرات متخصصات ويكسبنهن مهارات الكروسفت الذي بات مطلب الكثير منا لفتيات المواطنات عبر تنظيم بطولة تحدي الكروسفت تحت إشراف البطلة نهى المري وسيكون الختام السبت المقبل وتم تخصيص جوائز للمراكز الثلاثة الأولى.

مضمار مكيف

وفي إطار تدريبات المشاركات وإكسابهن لياقة بدنية على مستوى احترافي أقامت اللجنة المنظمة مضماراً للجري لمسافة 300 متر داخل قاعة المنافسات مكيفة الهواء، وذلك حتى تتيح المجال للمشاركات والجمهور من النساء الحاضرات في المنافسات لممارسة رياضة الجري أثناء فترة الانتظار بين المباريات أو التسخين قبل خوض المنافسات.

جري

تشرف على تدريب الراغبات في التميز في الجري ورفع معدلات اللياقة البدنية الثنائي صالحة البسطي وسعاد

عبدالله مؤسسات أول فرق الجري النسائية في دبي بتدريب النساء الحاضرات في الفعاليات الراغبات في ممارسة رياضة الجري وتعليمهن أسس واستراتيجية الجري السريع والجري لمسافات طويلة

راسنة آل خميس: رعاية «دبي ستارز سبورتسبلكس» للدورة ترجمة لأهدافها السامية

قالت راسنه آل خميس نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بمجمع دبي ستارز سبورتسبلكس الرياضي: يسعدنا ويشرفنا أن نكون جزءاً من النسخة الرابعة من (دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات) لما لها من مكانة خاصة وغالية لأنها تحمل اسم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ونظراً لأهدافها السامية في تطوير الرياضة النسائية.

ولقد جددنا الرعاية للدورة لحرصنا على دعم مسيرة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وحثها على إيجاد أسلوب الحياة الصحي من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية الممتعة، وسنحرص على تجديد الرعاية للدورة كل عام كما سنعمل على رعاية أي حدث رياضي من شأنه تطوير المرأة والعناية بها.

وأضافت راسنه آل خميس: بالإضافة إلى الملاعب والصالات الرياضية المخصصة للسيدات لدينا أيضا مرافق آمنة ومتعددة لدروس اللياقة البدنية وحفلات أعياد الميلاد وتوفير غرفة لعب آمنة للأطفال، بينما الأمهات يستمتعن بوقتهن في الصالات الرياضية أو في استوديو اللياقة البدنية، كما أضفنا أخيرا العديد من الأنشطة مثل اليوغا والزومبا والبووت كامب ودروس الدفاع عن النفس والكثير من الأنشطة الأخرى لدعم لياقة المرأة وتنمية شخصيتها.

بطولة السباحة تنطلق غداً

تنطلق في الساعة الثامنة صباح غد الجمعة 28 أكتوبر في مسبح نادي الوصل الرياضي منافسات بطولة السباحة الحرة وسباحة الصدر التي تقام بمشاركة 43 سباحة من منتسبات 14 مؤسسة حكومة وشبه حكومية في دبي، وتشارك في البطولة 29 سباحة إماراتية، وتختتم البطولة في ذات اليوم.

 

 

 

Email