بابوك يتصدر السباق وآندرو وصيفاً

ميرزا ثالث المرحلة الثانية لطواف الشارقة

■ الدراجون تنافسوا في أصعب مراحل الطواف أمس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حل نجم فريق نصر دبي يوسف محمد ميرزا ثالثاً، في المرحلة الثانية لطواف الشارقة الدولي الخامس، الذي ينظمه مجلس الشارقة الرياضي للعام الخامس على التوالي، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وشارك في سباق هذه المرحلة 100 دراجاً يمثلون 17 فريقاً ومنتخباً..

وهي المرحلة الأطول والأصعب في الطواف، حيث بلغت مسافتها 62.172 كم، وشهدت منافسة ضارية ومثيرة بين نجوم الفرق المشاركة طوال مسافة السباق الذي انطلق من أمام نادي الحمرية واختتم أمام نادي مليحة.

المرحلة الثانية

وحقق نجم فريق بيلاروسيا بابوك سيارهي بطولة المرحلة، بعد نجاحه في إنهاء السباق في زمن قدره 4 ساعات و33 دقيقة و3 ثوانٍ، وجاء نجم سكاي دايف دبي باليني أندرو وصيفاً، فيما جاء نجم فريق نصر دبي يوسف محمد ميرزا، والثلاثة دخلوا إلى خط النهاية ضمن مجموعة واحدة، ولم يفصل بينهم سوى جهاز الفوتوفينش نظراً لصعوبة السباق الذي تضمن مراحل للسرعة والصعود.

وبالنسبة لقمصان التميز نال نجم سكاي دايف دبي باليني أندرو القميص الأصفر، ونجم فريق بيلاروسيا بابوك سيارهي القميص الأخضر، فيما نجم الإمارات وفريق نصر دبي يوسف محمد ميرزا القميص الأحمر، ونال نجم فريق المراكب وليم دافيد قميص الشباب الأبيض.

تتويج الفائزين

عقب انتهاء السباق قام الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، يرافقه الدكتور محمد وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد الدولي، وأسامه أحمد الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، وعبد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، ومصبح سيف الكتبي مدير بلدية منطقة مليحة، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق الطريق وتسليم قمصان التميز الأربعة.

وبعد انتهاء المرحلة الثانية وبالنتائج التي تحققت فيها، دخل طواف الشارقة الدولي المرحلة الحاسمة، حيث تقام اليوم أهم مراحله وهي المرحلة الثالثة التي تحمل أسم «الجبال»، والتي تبلغ مسافتها 156 كم، ومن المنتظر أن تكون لنتائجها التأثير المباشر على تحديد المنافسة على اللقب وقمصان التميز.

جهود ميرزا

أشاد أسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات، بجهود قائد منتخب الإمارات وفريق نصر دبي القاري يوسف محمد ميرزا، وحماسه وإصراره على منافسة نجوم الفرق المحترفة، ونجاحه في تحقيق المركز الثالث في الترتيب الفردي العام والفوز بالقميص الأحمر الخاص بالإسبرنت، رغم قوة المنافسة وصعوبة السباق.

وأضاف: ما حققه يوسف في هذه المرحلة يبشر بالخير، وبإمكانية تحقيق مركز أفضل في المرحلتين الأخيرتين، نظراً لمستواه المتميز والعزيمة التي يتحلى بها، وتمنى له التوفيق والنجاح وأن يكون دوماً سفيراً فوق العادة ورمزاً لدراجات الإمارات، كما تمنى الشعفار لبقية اللاعبين التوفيق وأثنى على جهودهم في دعم جهود ميرزا في التغلب على نجوم الفرق المحترفة.

استعدادات جيدة

أكد ياسر الدوخي رئيس لجنة العلاقات العامة للطواف، والتي تحمل على عاتقها توفير الراحة والنظام لجميع المشاركين في الطواف، أن استعدادات مجلس الشارقة الرياضي واللجنة العليا المنظمة برئاسة عبد العزيز النومان، واللجان العاملة ومن بينها لجنة العلاقات العامة، جاءت مختلفة تماما عن النسخ السابقة.

حيث استعد الجميع باحترافية وبرؤية تحقيق الأفضل، لذا جاءت انطلاقة هذا الحدث الرياضي الدولي متميزة ومشرفة. وأشار الدوخي إلى أن المستوى العام الذي ظهر به الطواف حتى الآن، يؤكد أنه سيكون الطواف الأفضل فنيا وتنظيمياً، نظراً لمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين في صفوف الفرق والمنتخبات المشاركة.

وظهور الفرق الإماراتية بمستوى متطور، ورغم قوة المنافسة نجحت الفرق الإماراتية ونجومها في اعتلاء منصة التتويج، على المستويين الفرقي والفردي، ونتمنى لهم دوام التفوق في المراحل المتبقية.

مشاركة مفيدة

أكد نجم وقائد منتخب الإمارات يوسف محمد ميرزا، أن مشاركة فريق نصر دبي الذي يضم مجموعة من نجوم المنتخب الوطني في طواف الشارقة الدولي، ومن قبلها طواف أبوظبي الدولي مفيدة وإيجابية، وسيكون لها المردود على مستوى اللاعبين، وعلى استعداداتهم للبطولات العربية والخليجية والقارية المقبلة، وسنواصل جهودنا للمنافسة على مراكز المقدمة في طواف الشارقة.

وأشار ميرزا إلى أن مستوى اللاعبين تطور كثيراً في الفترة الأخيرة، وذلك بفضل البرنامج التدريبي المكثف والمشاركة في العديد من الطوافات.

بالإضافة إلى المشاركة في بطولة كأس آسيا في الهند وتايلاند، وأكد أن الطموحات كبيرة والمعنويات عالية، والهدف المعلن لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة أسامة أحمد الشعفار، العمل على مواصلة تحقيق الإنجازات على مختلف المستويات، للوصول إلى الهدف الرئيسي في أن تكون لدراجات الإمارات مكانة في البطولات العالمية، بعد نجاحها وتميزها في البطولات العربية والخليجية والقاري.

3

تنطلق المرحلة الثالثة في التاسعة من صباح اليوم، من أمام مطار الشارقة الدولي في اتجاه الفجيرة، إلى شارع اليابسة وميناء الفجيرة وكورنيش كلباء، وتختتم المرحلة أمام نادي سيدات الشارقة في منطقة وادي الحلو.

مبارك الشامسي: الحمرية وفر كل الإمكانات للحدث

أكد مبارك راشد الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية، أن استضافة ناديه لانطلاقة المرحلة الثانية من طواف الشارقة الدولي الخامس، يأتي في إطار التوجهات بإبراز إمارة الشارقة، وجميع مدنها، وتعريف الوفود المشاركة بالتطور الحضاري والعمراني بالإمارة الباسمة، وأشار إلى أن نادي الحمرية يتعاون بشكل دائم مع الأنشطة والفعاليات، التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي.

وسبق له استضافة ختام إحدى مراحل الطواف الذي أقيم في العام الماضي. وتقدم الشامسي بالشكر لمجلس الشارقة، برئاسة الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، وإلى الأمين العام عبد العزيز النومان.

ختام المرحلة

ومن جهته قال مصبح سعيد بالعجيد الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي مليحة: سعداء أن يكون ختام المرحلة الثانية من طواف الشارقة الدولي الخامس في نادينا، والحقيقة أنها ليست المرة الأولى، فقد سبق لنا استضافة الطواف أكثر من مرة، ونحمد الله على نجاحنا، الذي أشاد به الجميع.

وأشار إلى أن الطواف هذا العام يختلف كثيراً فنياً وتنظيمياً عن النسخ السابقة، ونأمل أن تكون الأمور كما نتمنى جميعاً ويحقق الطواف كل النجاح المأمول، ونأمل أن تشهد الأعوام المقبلة تنظيم مراحل في أماكن جديدة، تبرز معالم مناطق الشارقة والتطور العمراني والاقتصادي، لا سيما أن بلادنا تتميز بطرق نموذجية للسباقات سواء في الطريق أو الطرق الجبلية.

تمنيات بالنجاح

وأعرب مصبح بالعجيد عن تمنياته لجميع المشاركين في الطواف بالتوفيق والنجاح، ولفريق الشارقة القاري التوفيق سواء في طواف الشارقة، أو في كأس الإمارات الدولي الثاني، الذي يحمل اسم دولتنا الحبيبة، ويسعدني أن أتقدم بالشكر للشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي الذي يتابع الأنشطة والفعاليات، التي تقام في جميع أندية ومناطق الشارقة.

نجومية متواصلة

ظهر فريق سكاي دايف الأهلي، الذي يضم نخبة من ألمع الدراجين المحترفين في الإمارات، بمستوى رائع ومتميز في طواف الشارقة الدولي الخامس، الذي يعتبر محطة من أهم المحطات في برنامج استعداداته وتحضيراته لمشاركاته الخارجية في الطوافات الآسيوية والأوروبية.

وأكد فريق سكاي دايف الأهلي، أنه قادم للمنافسة على لقب الطواف الذي يعتز به كثيراً، خاصة أن نتائجه في جميع النسخ السابقة للطواف مميزة، سواء على مستوى الفرق أو على المستوى الفردي والفريق له نكهة خاصة في الأداء الفردي والجماعي، بفضل تواجد مجموعة متناغمة من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال حدي سفيان ومانسيبو فرانسيسكو وباليني أندرو وعادل جيلول.

تجهيزات

أوضح مبارك راشد الشامسي، أن نادي الحمرية بالتعاون مع بلدية الحمرية، قام بتجهيز كل الإمكانات التي تكفل نجاح مسيرة الطواف، وإزالة المطبات من طريق السباق، وإعداد طرق بديلة للمسار الرئيس.

عبد الله سويدان: مستوى متميز لنجوم الإمارات

أعرب عبد الله سويدان المدرب العام لمنتخب الإمارات للدراجات، عن سعادته بالمستوى المتميز الذي ظهر به نجوم المنتخب الوطني في الطواف، وأثنى على النتائج التي تحققت من خلال المرحلة الأولى، التي تمثل قفزة فنية متميزة لدراجات الإمارات، لا سيما بعد تخطي نجومنا معدل السرعة فوق 50 كم.

والحصول على المركز الثالث في سباق الفرق ضد الساعة، وهو مركز لا يستهان به في ظل مشاركة نخبة من أفضل الفرق.

مشيراً إلى أن مشاركة نجوم دراجات الإمارات في طوافين متتاليين وفي زمن متقارب، تؤكد على مدى جاهزيتهم ووصولهم للمستوى الذي نأمله، وتمنياتي للاعبين بالتوفيق والنجاح في المراحل المتبقية من الطواف، وسباق كأس الإمارات الدولي الثاني، وتكون لهم بصمة مميزة تؤكد على تطورهم واستعدادهم الكامل للبطولات المقبلة.

سالم عتيق: مليحة ترحب بالطواف

أعرب سالم عتيق عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات وأحد أبناء مليحة، عن سعادته باستضافة نادي ومنطقة مليحة ختام المرحلة الثانية من طواف الشارقة الدولي الخامس، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، راعي الرياضة والرياضيين..

وأشار إلى أن اللجنة المكلفة بالنادي قامت بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للطواف، وقامت بواجبها على خير وجه وأعدت كافة الترتيبات التي تكفل خروج بروتوكول تتويج الفائزين في صورة مشرفة، تؤكد على ما يتمتع به أبناء مليحة من خبرة ودراية في تنظيم البطولات.

وابتهاجاً بالطواف والفرق المشاركة من مختلف دول العالم، قدمت فرق الفنون الشعبية الأهازيج والغاني الشعبية، كما وجه النادي الدعوة لجميع المشاركين لحفل الغداء الذي أقامه لهذه المناسبة الرياضية.

Email