الفترة المسائية تشهد بدء عملية الأوزان للمشاركين

الاجتماع الفني لبطولة «غراند سلام» للجودو اليوم

■ قوة وصراع كبير من أجل الفوز وحصد الجوائز الكبرى | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة آيبيك غراند سلام أبوظبي للجودو لعام 2016.

والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن كافة الترتيبات اكتملت لانطلاقة منافسات البطولة غداً وتستمر ثلاثة أيام، في صالة آرينا آيبيك الرياضية بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من مختلف المستويات والأوزان من اللاعبين المصنفين، يمثلون 33 دولة منهم عناصر منتخبنا الوطني الأول..

حيث يعقد اليوم الاجتماع الفني للبطولة، وتبدأ في الفترة المسائية عملية تسجيل الأوزان للاعبين المشاركين. وأشاد بن ثعلوب برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان للبطولة ما يعطيها ذلك زخماً كبيراً تأكيداً على السمعة العالمية التي اكتسبتها رياضة الجودو الإماراتية، من خلال الإنجاز الأولمبي، الذي تحقق مؤخرا في دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو بالبرازيل.

وتمنى طيب الإقامة للجميع في بلدهم الثاني وللبطولة النجاح وللمشاركين التوفيق.

اجتماع فني وقرعة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة ظهر أمس بمقر اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ في أبوظبي، والذي حضره حمد الاحبابي ممثل شركة آيبيك وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو مدير البطولة، أضاف بن ثعلوب .

مؤكداً، أن الاجتماع الفني للبطولة سيعقد ظهر اليوم بصالة البطولة، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للجودو وممثلي المنتخبات المشاركة.

ويعقب الاجتماع القرعة اجتماع حكام البطولة للاطلاع على الشروط العامة واللوائح وتوزيع إدارة المباريات على ضوء قرعة البطولة، ثم تشهد الفترة المسائية اليوم بدء عملية الوزن للمشاركين في الجولة الافتتاحية وذلك بفندق غراند ملينيوم الوحدة في أبوظبي، حيث تقيم الوفود ولجان الاتحاد وحكام وضيوف البطولة وتتواصل المنافسات حسب الجدول الزمني للبطولة.

اجتماع الاتحاد الدولي

ورحب بن ثعلوب بانعقاد اجتماعات الاتحاد الدولي للجودو برئاسة المجري ماريوس فايزر بحضور كافه أعضاء الاتحاد والتي تنعقد يومي 31 أكتوبر وأول نوفمبر المقبل، بفندق ريتز كارلتون أبوظبي، وقال إن الاجتماعات تتضمن جدول الأعمال الذي تسلمه الاتحاد الإماراتي وفق برامج الاتحاد الدولي خلال السنوات القادمة، على ضوء التغيرات التي طرأت على قانون الاتحاد الدولي للجودو.

والاطلاع على التقارير الفنية والإدارية لمشاركة في دورة الألعاب الصيفية الماضية التي أقيمت في ريو دي جانيرو في البرازيل، والاطلاع على التقارير الفنية التي أعدت بشأن الاستعدادات لدورة الألعاب الصيفية القادمة التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو 2020، وتتخلل الاجتماعات مباريات لتكريم الرعيل الأول من الذين ساهموا في خدمة الجودو في العالم.

بداية التصفيات غداً

وأضاف بن ثعلوب: حسب لائحة البطولة ستكون بداية التصفيات في العاشرة من صباح يوم غد من خلال منافسات السيدات دون أن أي طقوس احتفالية حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو، تشمل الجولة الافتتاحية منافسات أوزان تحت 48 كغم، و52، 57 كغم ومنافسات الرجال تحت 60 كغم، وتحت 66 كغم والتي تستأنف عقب صلاة الجمعة، بإقامة مباريات الأدوار النهائية.

والتي يعقبها التتويج للفائزين في منافسات اليوم الأول وذلك قبل الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم، وتشهد الفترة من الساعة السابعة مساء وحتى الثامنة والنصف بدء عملية التدقيق للمشاركين في منافسات اليوم التالي مع بدء عملية الميزان للمشاركين في تصفيات يوم السبت ثاني أيام البطولة.

والذي يشهد منافسات أوزان تحت 63 كغم، وتحت 70 كغم على مستوى السيدات، بجانب منافسات الرجال لوزن تحت 73 كغم، وتحت 81 كغم والتي تشهد الظهور الأول لأبطال الإمارات.

القبيسي: دعم القيادة وراء طفرة وإنجازات الجودو الإماراتي

أشاد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بالإنجازات التي تسجلها جودو الإمارات في مختلف المحافل والبطولات القارية والدولية، كما نؤكد أن الطفرة والإنجازات التي تحققها اللعبة تعود للدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامهم الكبير في الاستثمار ببناء الإنسان وتعزيز مقدراته وإمكانياته، وتوفير كل مساحات التميز والإبداع له في مختلف المجالات ومنها قطاع الرياضة.

خطط المجلس

وأثنى القبيسي على الدور المميز والجهود الكبيرة التي يقدمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي في دعم مسيرة رياضة الإمارات بمزيد من المنجزات التي تحققها المنتخبات الوطنية في الجودو والمصارعة طوال الفترات الماضية،.

ونؤكد لكم أن استضافة بطولة آيبيك غراند سلام للجودو لعام 2016 في العاصمة أبوظبي يتماشى مع خططنا في مجلس أبوظبي الرياضي الساعية لجعل العاصمة أبوظبي الوجهة الأولى في العالم باستضافة الفعاليات الرياضية البارزة والمصنفة في أجندة الاتحادات الدولية، كما أن استضافة الحدث يشكل إضافة جديدة وقيمة كبيرة لأجندة البطولات الرياضية المقامة في أبوظبي.

مشاركة كبيرة

ويفخر مجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركة الكبيرة التي ستشهدها البطولة، وسيسخر جميع الإمكانيات لتقديم نسخة استثنائية بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، كما نؤكد أن مشاركة أبطال 34 دولة في منافسات البطولة يعد مكسباً جديداً للفعاليات الرياضية الدولية التي تحتضنها أبوظبي،.

ويمثل أيضاً نجاحاً جديداً للتفاعل الرياضي العالمي، بما يتماشى مع خطط مجلس أبوظبي الرياضي ورؤيته الطامحة لجعل أبوظبي منصة لأهم البطولات والأحداث الدولية، متمنياً لنجوم وأبطال منتخب الإمارات النجاح والتوفيق في مهمتهم العالمية، داعياً لتقديم أقصى العطاءات والجهود من أجل رفع علم الإمارات عالياً في بطولة أبوظبي والبطولات الأخرى.

دعم مستمر

واختتم القبيسي مؤكداً أن مجلس أبوظبي الرياضي سيواصل دعمه المستمر لمسيرة تطور جميع الرياضات والألعاب من بينها الجودو، وسيسخر جميع الإمكانيات بالتعاون مع اتحاد اللعبة لتحقيق علامات النجاح والتميز لمونديال الجودو للشباب في تجربته الأولى.

وهنا ندعو نجوم منتخب الإمارات المشارك في البطولة العالمية إلى اغتنام الفرصة والخروج بنتائج مثمرة من حيث الفوز بالميداليات الذهبية والاستفادة القصوى بالاحتكاك مع الخبرات الدولية وتقديم أقصى العطاءات والجهود من أجل رفع علم الإمارات عالياً في المحافل الدولية.

تمثيل

ستكون الجولة الختامية للبطولة يوم الأحد المقبل، ويخوضها منتخبنا بفريقين للرجال والسيدات وتضم قائمة منتخب السيدات اللاعبات آمنة عتيق وسارة عبد الله وريم العبدولي و4 لاعبين من بينهم اللاعب الصاعد خليفة الحوسني الذي يشارك في وزن تحت 66 كغم، والمصنف الرابع فيكتور في وزن 73 .

واللاعب توما صاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو الذي يشارك في وزن 81 ، بجانب اللاعب مهيل في وزن تحت 90 ، وتشهد منافسات اليوم الثالث مباريات تحت 78، وفوق 78 لمنتخبات السيدات، وتشهد منافسات الرجال مباريات تحت 90، تحت 100 كغم وفوق 100 كغم مسكاً للبطولة التي تختتم بتتويج أبطال الجولة الختامية.

حمد الأحبابي: رعاية «أيبيك» ترجمة لتوجيهات منصور بن زايد

توجه حمد الأحبابي ممثل شركة آيبيك، بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للدعم الكبير واللامحدود من سموهما لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام والجودو على وجه الخصوص.

وأكد على مشاركة شركة آيبيك في دعم قطاع الرياضة بوجه عام والجودو الإماراتي بوجه خاص ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) ونحن حريصون على دعم الشباب وتمكينهم للتميز في رياضات الفنون القتالية لما لها من أثر بالغ في صقل شخصيات الجيل الجديد ودفعهم للتميز وتنمية روح المنافسة لديهم.

تدشين الموقع الإعلامي للاتحاد الدولي على هامش البطولة

أشار محمد بن ثعلوب، رئيس اللجنة العليا المنظمة بأن بطولة آيبيك غراند سلام المقبلة، ستشهد تدشين موقع الاتحاد الدولي للجودو الإعلامي عبر شبكة المعلومات إلكترونية في ثوبه الجديد وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي للجودو المجري فايزر وضيوف البلاد.

والذي جاء تطويره في ظل المتغيرات التقنية، بما يواكب وسرعة المعلومات والاتصالات التي ظلت تلعب دوراً رئيساً في تقدم الشعوب على مدار الساعة، ويسعد اتحاد الإمارات للجودو أن يستضيف تلك الانطلاقة الجديدة برعاية الاتحاد الدولي للجودو.

‪ في حلته الزاهية الجديدة، التي تشهد فتح صفحات جديدة لجميع اللاعبين المصنفين في العالم بهدف متابعة أخبارهم ونتائجهم ومبارياتهم لحظة بلحظة، مع متابعة على مدار الساعة لنشاط الاتحاد الدولي للجودو مع وجود نافذة لمتابعة بطولات الاتحاد من خلال نقل مباشر .

وفي مقدمة تلك الفعاليات بطولة آيبيك غراند سلام أبوظبي للجودو الحالية التي تعتبر باكورة نشاط الموقع الجديد للبطولة الكبرى التي تقام في خمس عواصم عالمية فقط والتي تتمثل في دول اليابان وفرنسا وروسيا وأذربيجان، والإمارات ممثلة في العاصمة أبوظبي التي نالت نجمة التميز عدة مرات من خلال استضافة البطولات الكبرى الدولية للجودو.

Email