الموعد 2 نوفمبر المقبل في «الجداف»

جائزة الإبداع تدعو المؤسسات لندوة دبي الدولية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت الأمانة العامة لـ «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» الدعوة الى المؤسسات الرياضية والأكاديمية والإعلامية لحضور ندوة دبي الدولية الثانية عشرة للإبداع الرياضي التي ستنظمها الجائزة تحت شعار «الحوكمة والإبداع الرياضي»، وذلك يوم الأربعاء 2 نوفمبر المقبل في فندق بلاتزو فيرساتشي بمنطقة الجدّاف.

كما أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن الاتفاق مع قناة دبي الرياضية الشريك الإعلامي الاستراتيجي للجائزة لبث جلسات الندوة على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى بث الندوة مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني وفيس بوك، كما سيتم توفير الترجمة الفورية لجميع الحضور باللغتين العربية والإنجليزية لوجود محاضرين باللغتين وكذلك لتنوع الجمهور الحاضر الذي يضم متحدثين باللغتين.

برنامج الندوة

ويتضمن برنامج الندوة جلستين تبدأ الأولى في الساعة 10 صباحاً وهي محاضرة تحمل عنوان «النزاهة والشفافية في الرياضة.. طريق الإبداع» يلقيها الدنماركي مايكل بيدرسون الخبير الدولي المعروف في مجال الحوكمة، والذي قدم محاضرات شهيرة في العديد من الملتقيات الدولية الكبرى المختصة في مجال الإدارة والحوكمة.

وأما الجلسة الثانية فستكون جلسة حوارية بعنوان «رؤية استشرافية لحوكمة المؤسسات الرياضية عالميا وعربيا ومحليا»، وستبدأ في الساعة الحادية عشرة والنصف، حيث سيتحدث فيها 4 من الشخصيات ذات الخبرة الكبيرة في مجال العمل الإداري، وهم أعضاء مجلس أمناء الجائزة: د.حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، د. عبد اللطيف بخاري أستاذ الإدارة الرياضية، ود. خليفة الشعّالي أستاذ القانون الرياضي، وجاسم النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

دعم تقني

وقال خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة إنه «تم الانتهاء من كافة تجهيزات الدعم التقني للندوة بما يدعم تحقيق أهدافها لأنها تركز على جانب مهم جدا من جوانب جهود تطوير العمل الرياضي من خلال تطوير المنظومة الإدارية، وهو موضوع الحوكمة، وذلك سيراً على نهج القيادة الرشيدة.

حيث يحرص مجلس أمناء الجائزة برئاسة مطر الطاير على أن تساهم الجائزة في جهود تطوير العمل الرياضي من خلال اعتماد الحوكمة كمحور للندوة والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال، بالإضافة إلى أن مجلس الأمناء قد اعتمد النزاهة والشفافية، وهما من ركائز الحوكمة، كمحور للتنافس في فئة الإبداع المؤسسي للدورة الثامنة للجائزة».

النزاهة والشفافية

وأضاف بن زايد: «إن اعتماد النزاهة والشفافية كمحور للتنافس في الدورة الثامنة، وكذلك اعتماد الحوكمة كمحور للنسخة الثانية عشرة من ندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي، قد نالا إشادة من المنظمات الدولية والمؤسسات الرياضية المحلية، كونه يساهم في تعزيز الجهود لوضع اللوائح وأنظمة العمل العادلة وإشراك جميع المعنيين في جهود تطوير العمل، والعدالة في توجيه الدعم وعمليات التدقيق والمساءلة، وهي أمو تؤكد حرص الجائزة على أن تكون صانعا للتطوير من خلال المكانة الكبرى التي اكتسبتها والدور المؤثر الذي تلعبه منذ إطلاقها».

Email