أشاد بدور الرعاة والداعمين في النسخة الثانية

نهيان بن زايد: مكتسبات طواف أبوظبي فاقت التوقعات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن النسخة الثانية لطواف أبوظبي بمراحلها الأربع حققت مكتسبات كبيرة فاقت التوقعات وضاعفت قيمة المنجزات ورسخت مكانة أبوظبي عالمياً، من خلال الأرقام المميزة التي سجلتها عمليات النقل التلفزيوني ومتابعة 177 دولة للحدث بجانب التغطية الإعلامية الدولية الواسعة في كبرى الصحف والمواقع والمجلات.

وحيا سموه الدراجين المحترفين المشاركين بالنسخة الثانية لطواف أبوظبي الجولة الختامية لموسم سباقات الدراجات العالمية، معبراً سموه عن إعجابه الكبير بالمسارات الجديدة في مراحل طواف أبوظبي بعامه الثاني ودورها المميز في تسليط الضوء على معالم النهضة العمرانية والحضارية التي تعاصرها العاصمة أبوظبي في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية والتقدم والازدهار.

تهنئة

ووجه سموه التهنئة إلى الفائزين بمراحل طواف أبوظبي الأربع (ادنوك بمدينة زايد، نيشن تاورز بمدينة أبوظبي، ستراتا بمدينة العين، جزيرة ياس)، وأكد سموه أن العاصمة أبوظبي سعدت كثيراً بضيوفها على مدار الأيام الماضية، وترحب بهم دائماً على أرض الإمارات، وقال: حقق طواف أبوظبي الثاني النجاحات المرجوة منه، لاسيما وأنه نقل للعالم معالم العاصمة بكافة مناطقها المختلفة، سواء الصحراوية أو الجبلية أو المدينة نفسها وحلبة ياس، التحفة المعمارية المميزة.

جهود

وأضاف سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، نحن في مجلس أبوظبي الرياضي لا يسعنا إلا أن نشكر الجميع، الدارجين والفرق المشاركة، وأسرة الاتحاد الدولي للعبة وجميع الرعاة والداعمين، تقديراً لجهودهم المخلصة على مدار الفترة الماضية من أجل خروج الحدث بهذه الصورة المميزة التي ألقت الضوء على العديد من مواطن جمال عاصمتنا الحبيبة.

وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أن استضافة العاصمة لطواف أبوظبي الدولي يعزز الدور الترويجي لمعالمها الطبيعية ومكانتها الكبيرة بين مدن العالم ويضعها في مقدمة الوجهات الرائدة في استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، مشيداً بتفاعل مجتمع أبوظبي مع مراحل الطواف، وهو خير دليل على وعي وثقافة المجتمع بأهمية الحدث ونجوم الدراجات العالميين المشاركين في مراحله الأربع.

مشيراً سموه إلى أن استضافة مثل هذه المناسبات الرياضية الدولية الكبيرة سيساهم وبشكل كبير في دعم مساعي الارتقاء برياضة الإمارات وإكسابها مزيداً من الخبرات والتجارب الاحترافية على كافة الصعد الفنية والإدارية والتسويقية.

إيجابيات

ونوه سموه بأن إيجابيات استضافة النسخة الأولى العام الماضي تجلت للعالم أجمع هذا العام وسط الحضور الجماهيري الغفير من فئات المجتمع لمتابعة الحدث بجميع مراحله وبكافة المدن التي شملتها مسارات الطواف، مبيناً سموه أن السباقات المجتمعية التي أقيمت بعد النسخة الأولى ساهمت وبشكل كبير في تعريف المجتمع بأهمية الرياضة ودورها في تحسين نمط الحياة المثالية لأفراد المجتمع.

ولفت سموه إلى أن الحدث بدورته الثانية حقق الكثير من المكتسبات المهمة لإمارة أبوظبي على صعيد العوائد الاقتصادية ودعم القطاع السياحي والرياضي، معبراً سموه عن إعجابه الكبير بمستوى تفاعل المجتمع والجماهير في متابعة مراحل الطواف وهو خير دليل على الوعي المجتمعي بأهمية الحدث العالمي الذي تحتضنه أبوظبي.

نجاح

وأوضح سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أن نجاحات النسخة الثانية لطواف أبوظبي ستتضاعف خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأنه سوف يساهم بشكل فاعل في توسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة المميزة، التي يحتاج إليها مجتمع دولة الإمارات، وأشار إلى أن أبوظبي عودت العالم على التألق والتميز والإبهار في كافة الأحداث التي تقام على أرضها، ومن هذا المنطلق كان الشعار عند استضافة الطواف هو تأكيد هذا المعنى وترسيخه لدى الجميع في شتى أنحاء العالم من المهتمين بالرياضة بكافة أنواعها.

وأشاد سموه بمشاركة ونتائج نجوم الإمارات في النسخة الثانية، مؤكداً أن مشاركة دراجي الإمارات سوف تعود بالنفع عليهم من خلال الاحتكاك بمجموعة من نجوم العالم المميزين.

شكر

وتوجه سموه بالشكر والتقدير للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على تعاونها الكبير ومساندتها لخطة نجاح الحدث، كما تقدم سموه بالشكر لجميع الجهات الراعية وتعاونها المميز في دعم النسخة الثانية لطواف أبوظبي بجميع مراحله، مشيداً سموه بجهود الشركاء والداعمين لهذا الحدث الكبير الذي يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي في ضوء مساعيه الرامية لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة.

Email