هدفنا إبراز الوجه الحضاري لإمارة الشارقة

النومان: التجهيزات اكتملت ونواصل مسيرة من سبقونا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد العزيز النومان، رئيس اللجنة المنظمة الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، اكتمال كافة التجهيزات الخاصة بالطواف التي تتناسب والنجاح الكبير الذي حققه في النسخ الأربع الماضية، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة إبراز الوجه الحضاري لإمارة الشارقة.

وقدم النومان الشكر إلى الأمين العام السابق أحمد الفردان الذي ساهم بجهده وفكره في إخراج الطواف للنور والوصول به إلى المرتبة الدولية. وقال: إننا نستمد نجاحنا من مسيرة الطواف السابقة في النسخ الماضية، ونستكمل مسيرة من سبقونا تقديراً لجهودهم المخلصة في وضع الطواف على الخريطة الدولية.

وأوضح النومان أن كافة الترتيبات تسير على ما يرام بداية وجميع اللجان العاملة في تنظيم الطواف تقوم بدور كبير في استكمال مسيرة النجاح للعام الخامس على التوالي، وسوف يشهد طواف هذا العام خطوط سير جديدة تبرز الوجه الثقافي والمجتمعي والحضاري لإمارة الشارقة، وستقام قرية تراثية بمقر إقامة الوفود لتعكس ثقافة المجتمع الإماراتي.

كما ستنظم اللجنة المنظمة خمسة زيارات للمتاحف لجميع الدراجين المشاركين، وذلك لتعريف المتسابقين على حضارة وإرث الإمارات وأنها صاحبة حضارة وتاريخ ضارب في القدم، كما ستقام حفلات تراثية في المنطقة الوسطى والشرقية بنهاية المرحلة بمشاركة طلاب المدارس والفرق التراثية لشرح مقومات الثقافة الاجتماعية للإمارة.

 وبين النومان أن الهدف من إقامة الطواف هو الترويج الرياضي والسياحي للإمارة الباسمة، وذلك فقد حرصنا على أن نقدم المجتمع بكل ما فيه أمام ضيوفنا من المشاركين، ونحرص على أن نؤكد لهم أن الإمارة لديها تاريخ عريق وتملك مستقبلاً رائعاً بفضل فكر ومتابعة صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي يريد أن يؤصل أن المؤسسات الحكومية في الشارقة لها شخصية اعتبارية متفردة من خلال مبانيها وعمارتها المستوحاة من الحضارة الإسلامية العريقة.

Email