قبل مغادرة «كاراتيه الإمارات» إلى النمسا غداً

الرزوقي: ذاهبون إلى المونديال بدون ميزانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي، صحة معلومة «البيان الرياضي» التي نشرها 11 الجاري حول تحمله شخصياً مصاريف مشاركة «كاراتيه الإمارات» في بطولة العالم بالنمسا خلال الفترة من 24 وحتى 30 الجاري.

وعرض ملف استضافة الدولة مونديال العالم 2020 تزامنا مع احتضان دبي إكسبو بقوله: نعم، المعلومة صحيحة 100%، نحن ذاهبون إلى النمسا بدون دعم أو ميزانية رسمية، ميزانيتا السنوية المقدمة لنا من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، لم يبق منها سوى 50 ألف درهم فقط، بينما المشاركة في البطولة، وعرض الملف يكلفان أكثر من 250 ألف درهم!.

وقبل مغادرة بعثة «كاراتيه الإمارات» غداً إلى النمسا للمشاركة في بطولة العالم، عقد اللواء «م» الرزوقي لقاء مع أعضاء البعثة في صالة الاتحاد بنادي الوصل، بحضور فخرالدين عبدالمجيد الأمين العام لاتحاد الكاراتيه، ومروان سنكل عضو مجلس الإدارة، موجها الشكر لإدارة الوصل على مبادرتها غير المسبوقة بتخصيص صالة للاتحاد في مبنى النادي.

مرارة الشعور

وأوضح الرزوقي : نشعر بمرارة فعلاونتساءل، كيف تشارك منتخبات الدولة دون وجود ميزانيات أو دعم مالي رسمي كاف من الجهات المعنية عن الشأن الرياضي في الإمارات، رغم أننا خاطبنا الهيئة العامة واللجنة الأولمبية قبل فترة لتوفير ميزانية مشاركة «كاراتيه الإمارات» في البطولة، وعرض ملف احتضان المونديال، إلا أنهم لم يردوا علينا، فوجدنا أنفسنا أمام خيارين، المشاركة وعرض ملف الإمارات، او الاعتذار، وفضلنا الخيار الثاني.

وأضاف : الملفت ، أن الكاراتيه باتت لعبة أولمبية اعتبارا من (طوكيو 2020)، ما يعني حتمية الاهتمام بها ودعمها من المعنيين عن شؤون الرياضة في الدولة لتحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى الأولمبياد، والسعي لحصد ميدالية، وكل هذا لن يتحقق طالما أن الدعم غير موجود، لكن أملنا ما زال كبيرا في أن تحظى اللعبة بدعم واهتمام من المعنيين.

 إشراك المنتخباتوخلال اللقاء، أعلن الرزوقي عن أن اتحاده قرر إشراك منتخبات «كاراتيه الإمارات» في كافة البطولات الخارجية خلال المرحلة المقبلة ولمختلف المسابقات والأوزان والفئات العمرية من أجل زيادة خبرة اللاعبين واللاعبات وزيادة مستوى احتكاكهم مع مختلف المدارس في لعبة الكاراتيه.

رغم الوضع المالي الحالي للاتحاد، ولبى اللواء «م» الرزوقي طلب احدى لاعبات منتخب البنات بتوفير «باص» وسائق لنقل اللاعبات واللاعبين من وإلى صالات اللعب والتدريبات، وذلك بشراء «باص» وتعيين سائق له قريبا.

مشددا على ضرورة توفير أفضل مناخ أمام اللاعبين واللاعبات لدفعهم من اجل العطاء وتحقيق إنجازات، معلنا عن عقد اتفاقية مع الاتحاد السعودي للكاراتيه بهدف تبادل الخبرات وإقامة المعسكرات والمشاركة في البطولات.

ملف الإمارات

وأعرب الرزوقي عن ثقته بفوز ملف الإمارات لاستضافة مونديال الكاراتيه 2020 على هامش إكسبو في دبي، مشددا على أن نجاح ملف الدولة شبه محسوم عند عرضه على «كونغرس» الاتحاد الدولي للكاراتيه غدا في النمسا من قبل مريم الشامسي رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات للكاراتيه، وإبراهيم النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد، مشيرا إلى أن ملف الإمارات تفوق كثيرا على ملفي إسبانيا والصين.

ورقة إلى «الكونغرس»

وأشار الرزوقي إلى أن وفد الإمارات سيقدم ورقة الى «كونغرس» الاتحاد الدولي للكاراتيه غداً تتضمن الدعوة إلى إجراء تعديلات هامة على بعض القوانين، خصوصا ما يتعلق بإلغاء الاستعانة بالعلم من قبل حكام المباريات، واستبداله بالأجهزة الإلكترونية ضمانا للنزاهة التامة والدقة ، وزيادة عدد مباريات الحكام لرفع كفاءتهم .

أعضاء البعثة

ويرأس اللواء «م» الرزوقي بعثة «كاراتيه الإمارات» في النمسا، وتضم 8 لاعبين ولاعبات، هم ثلاثي منتخب «كاتا» الرجال، مروان عبدالله وأمين العوضي وخليفة العبار، ومروان عبدالله في فردي «كاتا» للعموم، واحمد سالم في فردي «كومتيه» الشباب، ومنتخب «كاتا» البنات المؤلف من منيرة علي وسلامة جاسم وهدى احمد، وسلامة جاسم في فردي «الكاتا»، وحوراء محمد في فردي «الكومتيه».

Email