موزة المري تكشف عن اتفاقات مع الاتحادات الوطنية

برامج لصقل المواهب في دورة الشيخة هند

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، والتي دخلت في يومها السادس، والتي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عبر بطولة الشطرنج التي تقام عصراً في نادي دبي للشطرنج.

خطط طموحة

ومع دخول «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» في يومها السادس والتفاعل الكبير الذي وجدته النسخة الرابعة وسط تنافسية كبيرة في مختلف الألعاب كشفت موزة المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة رئيس اللجنة المنظمة للدورة عن برنامج تفاعلي كبير بمشاركة عدد من الاتحادات الوطنية لتدريب وصقل مواهب المشاركات من مختلف الدوائر الحكومية وشبه الحكومية المشاركة في الدورة وحتى غير المشاركة الراغبة في اكتساب خبرات احترافية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

البداية شطرنجية

وأكدت المري أن ضربة البداية ستكون بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج كاشفة عن مفاوضات جادة تمت في الأيام الماضية مع قيادات شطرنجية أثمرت عن موافقات في أن يعمل اتحاد الإمارات للشطرنج بما يملك من خبرات وكفاءات في صقل المواهب وإكسابها خبرات تنافسية على كافة المستويات.

مشيرة إلى أن الاتحاد وافق على هذه الشراكة بالرغم من أن برامجه وخططه في صقل المواهب تبدأ دائما مع الفئات العمرية الصغيرة، والتي تكون البداية من سن أربع سنوات لكن في سبيل التعاون ونشر اللعبة على أسس احترافية وافقوا على الشراكة ولهم الشكر الجزيل.

الألعاب الفردية

وأكدت المري أن المبادرة ستتواصل في جميع الألعاب الفردية والجماعية خاصة في لعبة الريشة الطائرة التي تعتبر دبي العاصمة العالمية لها، وتملك العديد من العلاقات الدولية والعربية والإقليمية من شأنها أن تترجم إلى برامج طموحة في صقل مواهب المشاركات في دورة الشيخة هند.

دعوة للمشاركة

ورحبت موزة المري بالمؤسسات المشاركة في النسخة من الدورة وهي: النيابة العامة، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، ديوان سمو حاكم دبي، مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، محاكم دبي، القيادة العامة لشرطة دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، هيئة الصحة بدبي، دبي للكابلات، هيئة دبي للثقافة والفنون، هيئة كهرباء ومياه دبي، جمارك دبي.

مؤسسة دبي للمرأة، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مجلس دبي الرياضي، موانئ دبي العالمية، المجلس التنفيذي، اللجنة العليا للتشريعات، DU، دائرة الشؤون القانونية، مركز دبي للإحصاء، وإينوك، ووجهت لهم الدعوة للاستفادة من الشراكات الفنية التي يعقدها مجلس دبي الرياضي ولجنة رياضة المرأة بالمجلس في سبيل صقل المواهب وتطويرها.

Email