استقبل البطل بحضور عمار بن حميد النعيمي

حاكم عجمان يثمن فوز العوضي بمونديال الدراجات المائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن الناشئة والشباب من أبناء الدولة أثبتوا قدرتهم على التحدي والمنافسة في جميع الميادين التي تقام على مستوى العالم والوصول إلى منصة التتويج ورفع علم الدولة عالياً في مختلف المحافل الدولية والتي كان آخرها حصول سلمان يونس العوضي على المركز الأول في بطولة العالم للدراجات المائية في أمريكا.

وقال سموه إن الفضل يرجع للرعاية التي توليها القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعمهم المتواصل ومساندتهم لأبناء الإمارات وتوفير كل الإمكانيات لهم والتي ساهمت في بناء أجيال قادرة على المشاركة والمنافسة وتحمل المسؤولية وتمثيل الدولة أفضل تمثيل وتحدي أبطال الدول التي لها باع طويل في مثل هذه المسابقات العالمية بقدرة وإصرار وتصميمهم وقبولهم التحدي وإحراز المراكز الأولى.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان للبطل سلمان يونس العوضي ووالده بالديوان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط .

إشادة

وأشاد سموه خلال اللقاء بما قدمه ابن الإمارات سلمان يونس العوضي للدولة ورفع علمها عالياً خفاقاً في المحافل الرياضية والوقوف على منصات التتويج وحصوله على بطولة العالم للدراجات المائية، متمنياً له مزيداً من الإنجازات والبطولات والنجاح في المستقبل.

وثمن صاحب السمو حاكم عجمان دور أسرة العوضي وتشجيعها له لممارسة هواياته ودعمه في المشاركة في مثل هذه البطولات.

وأثنى سموه على اتحاد الرياضات البحرية في الدولة ودوره في تأهيل أبنائنا من خلال توفير المدربين والخبراء والإمكانيات والاهتمام بالأنشطة الفردية والجماعية والعمل على رفع كفاءة هؤلاء الشباب.

تضافر الجهود

وأوضح سموه أن الحصول على البطولات يتطلب تضافر الجهود بين جميع الجهات والمؤسسات والهيئات الرياضية لدعم كافة الأنشطة وتشجيع الشباب على انخراطهم في ممارسة هواياتهم وتأهيلهم ثقافياً ورياضياً واحترام الآخر للتنافس الشريف والتأكيد على تمثيل الدولة بكل شرف وأن يكون أبناؤنا سفراء لبلادهم في المحافل الدولية وإعطاء العالم صورة وفكرة عن قدرتهم على التحدي وتعريف الآخر بما وصلت إليه الإمارات من تقدم وازدهار ونهضة شاملة في الميادين كافة.

ودعا صاحب السمو حاكم عجمان الشباب لمواصلة المسيرة والاستمرار في البحث عن الإنجازات وعدم التهاون في ممارسة هواياتهم وخدمة بلادهم.

تقدير

واعرب والد البطل يونس العوضي عن عظيم امتنانه وتقديره لصاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده على اهتمامهما الكبير والمتواصل بتشجيع ودعم ومساندة الشباب الراغبين في مواصلة الإنجازات وتكريمهما للمتميزين .

وأعرب عن تقديره لسموهما عما لقيه ونجله من ترحيب وما عبر عنه سموه من إعجاب بهذا الإنجاز وسعادته بلقائهما وحفاوة الاستقبال التي وجداها والكلمات الطيبة التي اعتبرها وساماً على صدره ونجله.

وقال والد البطل «ابني تعلق بالبحر منذ الصغر وقمت بمساندته ،واحترف ابني ركوب الدراجات المائية قبل 3 سنوات ،وحقق حلمه وهدفه الوطني وأصبح من أبطال الإمارات ورفع علم الدولةعالياً ».

بطولات

حصد سلمان العوضي المركز الأول ( محليا) لست مرات متتالية والمركز الثاني خلال العام الحالي، وفي 2015 حصد خمس مرات المركز الأول عن فئة الناشئين وتم تتويجه بطلاً لموسم الإمارات في 2015 و2016.

وفي البطولات الخارجية فاز بالمركز الثاني في بطولة ملك تايلاند عن فئة المبتدئين والكبار، والثالث في بطولة العالم في اسبانيا للناشئين، وحقق المركز الأول في بطولة أوروبا في فئة الناشئين «بولاندا»، وفي بطولة العالم في امريكا في فئة الناشئين «لمتد»، وفي فئة ناشئين «سلالم» والثاني في فئة المبتدئين والكبار والثالث في فئة الناشئين «لايت».

Email