محمد بن مكتوم: الإنجاز الأول للمجلس الجديد مسؤولية كبيرة

الرجبي يحصد برونزية البطولة العربية في مراكش

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخبنا الوطني للرجبي برونزية البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الثانية بالمغرب، وهو الإنجاز الأول للمنتخب على المستوى العربي بعدما حقق العديد من الإنجازات على المستوى القاري، وأحرز منتخب المغرب لقب البطولة ليحتفظ بالكأس للمرة الثانية على التوالي بعدما فاز بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في مدينة الغردقة الماضية.

وحقق منتخب تونس المركز الثاني، وقام ولي مراكش وقيس الظالعي رئيس الاتحاد العربي والطاهر بو جوالة رئيس الجامعة المغربية للرجبي وعدد من الأعضاء في الاتحادين العربي والمغربي بتتويج المنتخبات.

وقدم الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للرجبي في اتصال هاتفي، التهنئة إلى المنتخب وإدارة البعثة بالإنجاز، مؤكداً أن المنتخب كان عند حسن الظن، وأوفى بوعده الذي قدمه قبل السفر إلى المغرب، منوهاً إلى أن الإنجاز الأول للمجلس الجديد يمثل مسؤولية كبيرة على الاتحاد خلال الفترة المقبلة مع الحرص على رفع علم الدولة في المحافل الخارجية.

وأضاف: المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع من أجل مستقبل اللعبة وتوجد العديد من التحديات الكبيرة أمام المجلس وجميع المنتخبات، خاصة أننا نضع في المقام الأول تأسيس قاعدة قوية تكون رافداً لكل المنتخبات في السنوات المقبلة خاصة أن هناك منتخباً للسباعي ومنتخب الـ15.

ونأمل أن ننجح في مهمتنا في الدورة الجديدة مع وجود مجلس إدارة منسجم يسعى لتحقيق الأهداف المرسومة وطموحات اللعبة على المستوى القاري والعربي.

هدف

وأعرب قيس الظالعي، رئيس الاتحاد العربي، وأمين عام الاتحاد الإماراتي عن سعادته بتحقيق الإمارات أول برونزية على المستوى العربي، وقال: حققنا الهدف من المشاركة وهو ما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح وبرونزية العرب يحملنا مسؤولية أكثر خلال البطولات المقبلة.

وتابع: النشاط العربي مستمر وسيتم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد دراسة مكان النسخة الثالثة وستكون الإمارات ضمن الدول المرشحة للاستضافة، وستتم مخاطبة اتحاد اللجان الأولمبية العربية لدعم الاتحاد العربي، خاصة أن الاتحاد ليس لديه موارد.

Email