القبيسي: توقعت الذهب قبل أن تبدأ المنافسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد القبيسي صاحب ذهبية الحزام البني، أنه كان يتوقع الميدالية الذهبية قبل أن تبدأ منافسات البطولة، لأنه بذل جهداً كبيراً طوال الفترة الماضية وتحديداً بعد دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي خرج منها بلا إنجاز، مشيراً إلى أنه أعلن التحدي بعد تلك المشاركة الآسيوية، برغم أنه خرج منها مصاباً، وصمم على التعويض في طوكيو وما بعدها، وأن سر الصعوبة في نزالاته التي خاضها وفاز بها هو أنه شارك في وزن أعلى من وزن تحت 85 كجم، برغم أنه كان يشارك دائماً من قبل في وزن تحت 77 كجم.

نزال

وأضاف القبيسي: خضت نزالين والأصعب فيهما كان الأول، لأن أصعب نزال في العدة بالنسبة لي هو النزال الأول، لأنك لم تكن بعد قد دخلت اجواء البطولة، وذهبية طوكيو حافز للبطولات المقبلة، وهي الرابعة لي في جولات غراند سلام، والذهبية الثانية في طوكيو بعد ان فزت في الموسم الماضي بذهب وزن تحت 77 كجم.

وعن نوع الإصابة التي كانت قد لحقت به في فيتنام قال: شرخ في عظمة الرسغ في اليد اليمنى، وسريعاً ما تعافيت بتطبيق تعليمات الجهاز الطبي، ومحطتي القادمة هي ريو دي جانيرو ومن بعدها بطولة العالم في بولندا، وكلاهما سوف يكون اعداداً لبطولة آسيا للصالات في تركمانستان لتحقيق ميدالية قارية تحت مظلة اللجنة الأوليمبية الوطنية.

فخر

من جانبه، أبدى عبدالله اسماعيل السناني لاعب نادي الجزيرة، فخره واعتزازه بالميدالية الذهبية والتي تُعد الثانية له في المشاركات خارجية، حيث كانت الأولى في الأردن منذ شهر ونصف تقريباً، مشيراً إلى أن ذهبية طوكيو كانت أصعب في ظل فارق الوقت بين الإمارات واليابان وتغيير الساعة البيولوجية، والمنافسين الأقوياء من مدارس مختلفة.

وقال: لعبت 3 نزالات، وفزت فيها جميعاً، والنهائي الذي كان ضد لاعب فرنسي كان الأصعب، ونجحت في الفوز عليه بالاستسلام، وأعتبر تلك الميدالية نقطة انطلاقة قوية في مسيرتي لأنني أمارس لعبة الجوجيتسو من 9 أشهر فقط، وسوف تكون دافعاً كبيراً لي لتحقيق المزيد.

وأوضح السناني: سعادتي لا توصف بأنني صاحب اول ميدالية ذهبية تحققت مع بداية بطولة طوكيو، وأظن أنها كانت ذات تأثير إيجابي على باقي زملائي في البعثة.

سعادة

أبدت اللاعبة الأميركية ماكنزي ديرن بطلة العالم والفائزة بذهبية الحزام الأسود في جولة طوكيو، سعادتها بالإنجاز الذي حققته، معتبرة جولة طوكيو محطة مهمة من محطات الإعداد لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ستقام في أبريل المقبل.

Email