منتخبنا إلى نصف نهائي «عربية الرجبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجز منتخبنا الوطني للرجبي مكانه في الدور نصف النهائي، من النسخة الثانية للبطولة العربية للمنتخبات التي تستضيفها الجامعة الملكية المغربية للرجبي بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة بالمجمع الرياضي بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش المغربية على مدار يومين بمشاركة 6 منتخبات عربية.

ونجح منتخبنا في التأهل بعدما فاز على الجزائر 36 ـ 14 ضمن المجموعة الأولى بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام المغرب 0 ـ 46، ونجح الأخير في تصدر المجموعة الأولى بعد فوزه في المباراة الأخيرة في المجموعة على الجزائر 45 ـ 0، وفي المجموعة الثانية تصدر منتخب تونس القمة بعد فوزه على لبنان 47 ـ 0، وعلى المغرب «ب» 12 ـ 5، فيما فاز المغرب «ب» على لبنان 31 ـ 0.

ترتيب نهائي

وطبقاً لنظام البطولة يتم الترتيب النهائي للدور الأول من خلال الأهداف وجاء الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة بتصدر المغرب الترتيب العام ومن بعده تونس والمغرب «ب» ومنتخبنا الرابع والجزائر في المركز الخامس ولبنان في المركز السادس.

ويلتقي آخر فريقين في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، فيما يلتقي منتخبنا مع المغرب «أ» وهي مواجهة مكررة من الدور الأول وفي حالة فوزه يلعب على النهائي مع الفائز من مباراة تونس والمغرب «ب» أما في حالة الخسارة سينتظر الخاسر من المواجهة الثانية للعب معه على الميدالية البرونزية للبطولة.

اعتماد الفوز

من جهة أخرى اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرجبي، فوز قيس الظالعي أمين عام اتحاد الإمارات برئاسة الاتحاد العربي لدورة جديدة لمدة 4 سنوات، وفاز الطاهر بو جوالة رئيس الجامعة الملكية المغربية وعارف بلخيرية رئيس الاتحاد التونسي بمنصبي نائب الرئيس، واحتفاظ محمد شاكر بمنصب أمين عام الاتحاد وحمدان سليمان المدير التنفيذي.

وتم الاتفاق على دخول الجزائر وقطر ولبنان في اللجنة التنفيذية للاتحاد كأعضاء في المجلس الجديد، بالإضافة إلى وجود ممثل من اتحاد اللجان الأولمبية العربية بجانب دخول العنصر النسائي في الاتحاد العربي وتم ترشيح شخصية من تونس وأخرى من المغرب، وسيتم بحث السيرة الذاتية بحيث تكون الأولى مسؤولة عن نشاط السباعي، والأخرى مسؤولة عن مسابقات الـ15 للسيدات.

3

أوضح قيس الظالعي أن النسخة الثالثة ستقام في العام المقبل وسنسعى لإقامتها في الإمارات، من أجل تسويقها بشكل جيد.

Email