4 فرق للأردن في «سلة العرب» بالشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت 5 دول مشاركتها في البطولة العربية الأولى لكرة السلة الثلاثية للسيدات، التي يستضيفها نادي سيدات الشارقة بين 29 و31 من أكتوبر الحالي، وهي الإمارات والجزائر ومصر والأردن والعراق، على أن تنضم إليها في وقت لاحق كل من البحرين وسلطنة عمان ولبنان وفلسطين، ويمثل سيدات الشارقة بفريقين مقابل 4 فرق للأردن هي الأرثوذكسي 1 و2 والفحيص 1 و2.

ومن الجزائر أولمبيك والمجمع البترولي 1 و2، ومن مصر سبورتنج 1 و2، ومن العراق حلبجة، وذكرت ندى النقبي مديرة إدارة الرياضة بنادي سيدات الشارقة رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، أن فريقيها يكثفان استعداداتهما لتشريف الإمارات في هذا الحدث العربي الكبير، ومواكبة النجاح التنظيمي ليتكرر المشهد نفسه الذي حدث في دورة الألعاب العربية، التي استضافتها سيدات الشارقة، والتي توج في نهايتها فريق السلة بطلاً عن جدارة واستحقاق.

زيارات ميدانية

وأضافت النقبي أن اللجنة المنظمة تسعى جاهدة، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي والاتحاد العربي لكرة السلة، لإخراج البطولة بصورة رائعة ومشرفة، لكي تكون منطلقاً للبطولات المقبلة التي تنظمها الدول العربية الأخرى.

مشيرة إلى أن اللجنة النسائية بالاتحاد العربي التي ترأسها، ستقوم مستقبلاً بزيارات ميدانية للدول العربية لتفعيل البطولات والنشاط النسائي في تلك الدول، والوقوف على متطلباتها ودراسة المعوقات التي تعترض النشاط النسائي والسعي لحلها، مؤكدة أن الاتحادات العربية مطالبة باهتمام أكثر بالبطولات النسائية، كما طالبت تلك الاتحادات بالانطلاق نحو البطولات الأسيوية والمشاركة فيها بفعالية، بحيث لا نقف فقط عند حدود البطولات العربية.

جهود كبيرة

من جهة أخرى يبذل حنفي أبو طالب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، ومتولي سريع مدير عام الاتحاد، جهوداً مكثفة لضمان أكبر عدد ممكن من الفرق العربية، حيث نجحت مساعيهما بإقناع الاتحادين اللبناني والفلسطيني على المشاركة في البطولة ليرتفع عدد الفرق الـ 14، ومن المحتمل أن يصل إلى 16 في الأيام القليلة المقبلة، وأكد أبو طالب حرص الاتحاد العربي على إنجاح النسخة الأولى.

ثقة

أعرب أبو طالب عن ثقته التامة بقدرة نادي سيدات الشارقة على التنظيم الجيد، كما عودنا في المناسبات الرياضية السابقة متمنياً للجنة المنظمة كل التوفيق والنجاح.

Email