30 دولة تشارك في ثاني جولات بطولة أبوظبي

«غراند سلام للجوجيتسو» تنطلق في طوكيو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت طوكيو، السادسة صباحاً بتوقيت أبوظبي على صالة بيج تيرتل فوكايا بمنطقة سايتاما، التي تبعد 90 كم عن العاصمة اليابانية، بمشاركة 477 لاعباً ولاعبة من 30 دولة حول العالم.

ويمثل بعثة الإمارات فيها 22 لاعباً، من بينهم 12 أعضاء المنتخب الوطني، ولاعب من نادي النصر، وآخر من نادي عجمان، و8 لاعبين من نادي الجزيرة.

وتبلغ جوائز تلك الجولة 105 آلاف دولار للفائزين بالمراكز الأولى، فضلاً عن 10 تذاكر سفر مجانية للعاصمة أبوظبي من أجل المشاركة في جولتها (الرابعة)، لأصحاب المراكز الأولى في منافسات الحزام الأسود.

وكانت الجولة الأولى قد أقيمت في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية في أوائل شهر سبتمبر الماضي، وحقق فيها لاعبو منتخب الإمارات 19 ميدالية ملونة.

خمس مراحل

وتقام جولات «أبوظبي - غراند سلام» في نسختها الثانية هذا الموسم على 5 مراحل، الأولى منها أقيمت في لوس أنجلوس، والثانية في طوكيو حالياً، والثالثة في ريو دي جانيرو شهر نوفمبر المقبل، والرابعة في أبوظبي شهر يناير من العام المقبل، والخامسة في لندن في الربع الأول من عام 2017، بعد أن كانت 4 جولات في النسخة الأولى، حيث أضيفت جولة العاصمة الإماراتية أبوظبي في النسخة الثانية، ويشرف عليها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الذي يعد أكبر وأهم منظم للبطولات على المستوى العالمي.

حيث تعد «أبوظبي - غراند سلام»، البطولة الأشهر والاهم التي تقام بنظام الجولات، وتعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام في شهر أبريل من كل عام، أكبر بطولة عالمية من حيث عدد المشاركين والمشاركات، وقيمة الجوائز المقدمة فيها، والتي تتجاوز المليونين والنصف مليون درهم.

إجراءات الوزن

وأجريت أمس إجراءات الوزن الرسمية للاعبين واللاعبات، وتجاوز لاعبو منتخبنا تلك الإجراءات بنجاح، استعداداً لخوض المنافسات اليوم، وأشرف على تلك الإجراءات، طاقم التحكيم الذي سيدير المنافسات، برئاسة البرازيلي أليكس باز رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، ومساعده أليساندرو ناسيمنتو، فضلاً عن 11 حكماً تم اختيارهم بعناية، وفقاً لمعايير واضحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

من ناحيته، أجرى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، اتصالاً هاتفياً أمس بيوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس البعثة، اطمأن منه على بعثة الإمارات، وأيضاً على سير الأمور في الاستعدادات الخاصة بانطلاقة البطولة.

وأكد له البطران أن كل الأمور تسير على أفضل ما يكون، وأن السفارة الإماراتية في طوكيو، وعلى رأسها خالد عمر العامري سفير الدولة في اليابان، قامت وتقوم بجهد كبير مع اللجنة المنظمة لإخراج الحدث في أفضل صورة.

إعداد للجولة

ويؤكد رودريغو فاليريو السكرتير الفني لجولات أبوظبي غراند سلام، أن الإعداد لجولة طوكيو هذا الموسم، كان أفضل منه في الموسم الماضي، على ضوء المساحة الزمنية التي أتيحت للجنة المنظمة، ومدتها يومين، لتجهيز الصالة، في مقابل 6 ساعات فقط في العام الماضي.

وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الياباني للجوجيتسو، وشركة شوميزو أكتبو «الشريك الياباني» المتخصص في تنظيم الأحداث الكبرى، مشيراً إلى أن إجراءات تجهيز الصالة انتهت أول من أمس، وجرت مراجعة واختبار كل الأمور أمس، وأنه وفريق العمل، أصبحت لديهم الخبرات الكافية، من خلال تنظيم الجولات السابقة، سواء في النسخة الأولى أو الثانية، وبالتالي، لم تواجههم أي مشكلات أو مفاجآت، في ظل الترتيب المسبق لكل شيء.

صالة مناسبة

وقال رودريجو: نتعلم من كل جولة، وبالنسبة لصالة بيج تيرتل فوكايا، فإنها تتسع لـ 3 آلاف متفرج، يمكن زيادتهم إلى 5 آلاف في حال فتح مقاعدها المرفوعة، وأنها تستضيف لأول مرة منافسات للجوجيتسو، برغم أن عمرها 26 عاماً، وأنها من المعالم المهمة في منطقة سايتاما، وجرى حجزها من عدة أشهر، من بين عدة خيارات كانت هي الأفضل بينهم جميعاً.

وعن عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في الجولة قال رودريغو: بالنسبة لي، هذا العدد فاق توقعاتي، لأننا ندرك مكان اليابان على الخريطة، وكم هي بعيدة عن مراكز الاهتمام باللعبة، كما أن بطولة أبوظبي جراند سلام لها خصوصيتها، تتطلب من اللاعبين حجز تذاكر السفر، وفنادق الإقامة على نفقتهم الخاصة.

ومع ذلك، فقد جاء عدد جيد من المصنفين الأوائل وأبطال العالم من مختلف دول العالم، وبلغ عدد الدول المشاركة 30 دولة، وهو رقم كبير بالنسبة لي، حيث إنني كنت أتوقع 400 لاعب بأعلى تقدير، حيث كان العدد في النسخة السابقة 300 لاعب ولاعبة تقريباً، كما أننا لا يجب أن ننسى أن 91 لاعباً ولاعبة من أصحاب الحزام الأسود، أكدوا حضورهم للمنافسات.

دعاية وترويج

وعن الدعاية والترويج لجولة طوكيو، قال: بالفعل قامت بعض القنوات التليفزيونية المتخصصة في الدعاية والترويج للحدث، إلى جانب بعض المجلات المتخصصة في الألعاب القتالية، وبالتالي، فإننا نتوقع حضوراً جماهيرياً مميزاً، وقد أكد تليفزيون سايتاما حضوره ونقله للحدث على الهواء مباشرة، إلى جانب قناة أبوظبي الرياضية، وبعض المواقع الرياضية المتخصصة التي تنقل الحدث بشكل مباشر أيضاً لمتابعيهم.

Email