سموه يشيد بنجاح سباق دلما للقوارب الشراعية

حمدان بن زايد: القيادة حريصة على دعم الرياضيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، بنجاح سباق دلما التجريبي للقوارب الشراعية فئة 60 قدماً الذي أقيم أمس وبلغت مسافته 76 ميلاً بحرياً. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمجلس المرفأ أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت والمشاركين في السباق.

وأكد سموه خلال اللقاء الذي حضره ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، حرص القيادة الرشيدة على دعم الرياضة والرياضيين عامة ومنتسبي الرياضات التراثية بصفة خاصة، وفي مقدمتها الرياضات البحرية التي تحظى باهتمام أبناء المنطقة الغربية.

وعبر سموه عن سعادته بنجاح سباق دلما التجريبي الذي يعد الأطول في سباقات القوارب الشراعية ويعكس اهتمام أبناء الدولة بإحياء الماضي وحياة الآباء والأجداد الذين ارتبطت حياتهم بالبحر والذي شكل الملاذ الآمن ومصدر الخير الوفير.

تجربة مهمة

ولفت سموه إلى أن السباق كان تجربة مهمة وناجحة للمنظمين والمتسابقين في كيفية التعامل مع الأجواء وسرعة الرياح والمسافات الطويلة خاصة أن الخطط التي تم تطبيقها من خلال السباق قد أثمرت عن الكثير من النجاح والتفوق. وثمن سموه جهود نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ومبادراته في المحافظة على الهوية الوطنية والتراث البحري للدولة.

تراث الأجداد

من جهته ثمن أحمد ثاني مرشد الرميثي، دعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، المتواصل للرياضة بصفة عامة، والرياضات البحرية التراثية المحلية بصفة خاصة، ما يعكس مدى الاهتمام والمتابعة التي تحظى بها مختلف قطاعات المجتمع.

وأكد أن هذه السباقات البحرية تسهم في المحافظة على تراث الآباء والأجداد وبشكل يتلاقى فيه الماضي بالحاضر والبحر بالبر، وذلك بفضل جهود القيادة الحكيمة ورغبتها في الحفاظ على التقاليد الأصيلة لدولة الإمارات وصون التراث العريق باعتباره أحد مقومات استدامة الهوية الوطنية.

Email