في اليوم الثالث من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات

«مضمار الخوانيج» مسرحاً لسباق الطريق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات».

الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، عبر منافسات سباق الطريق لمسافة 300 متر في مضمار الخوانيج، وتضم الدورة 9 ألعاب، وتقام فعالياتها في الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر الحالي.

الذهبية لديوا

وتحمل هيئة كهرباء ومياه دبي، الميدالية الذهبية ولقب الفرق لسباق الطريق، عبر الفريق الذي كان بقيادة سعاد عبد الله، ويضم كلاً من «إيمان المري – روضة المنصوري – عائشة الفلاسي – ندى خالد – بوجا – أسماء بانو»،.

وأكدت سعاد عبد الله قائدة الفريق والمنسقة الإدارية لفرق هيئة كهرباء ومياه دبي، المشاركة في دورة الشيخة هند، عن جاهزيتهم لتحدي سباق هذا العام، ونيل ذهب الفردي والجماعي والفريق استعد جيداً بتدريبات شاقة ومكثفة قبيل انطلاقة الدورة بوقت كافٍ.

تفوق المعرفة

وكان التفوق في النسخة الماضية في تحدي سباق الطريق للفردي، من نصيب الأسترالية ندى صالحة من هيئة المعرفة، وبزمن قدره 14-49-42، هي صاحبة المركز الأول والميدالية الذهبية، وجاءت سعاد عبد الله من هيئة كهرباء ومياه دبي في المركز الثاني، وحلت هندي ناروس من مؤسسة دبي للمرأة في المركز الثالث.

وأكدت ندى صالحة عن جاهزيتها للحفاظ على لقب النسخة الماضية في الفردي، وهى ستصل اليوم قادمة من أستراليا، حرصاً للمشاركة في تحدي اليوم.

استعداد متكامل

وأكد جمال السويسي رئيس اللجنة الفنية بالدورة، عن اكتمال الجاهزية والتحضيرات لسباق الطريق اليوم، وقال: «أنهت اللجنة المنظمة جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال المشاركات في سباق الطريق في أجواء آمنة، تضمن سلامة المشاركات وإقامة البطولة في ظروف مثالية، وتم الاستعانة بطاقم كامل من المحكمين المحترفين والمعتمدين من اتحاد الإمارات لألعاب القوى.

حيث تتكون اللجنة التحكيمية من 30 حكماً، ينقسمون إلى مراقبين طريق وحكام الوصول، وسكرتارية، ومراقبين التسجيل والبطاقات

قوانين دولية

أوضح السويسي أنه يتم التحكيم وفق القوانين الدولية المعمول بها في الاتحاد الدولي واتحاد الإمارات لألعاب القوى، وتنقسم المنافسات إلى فئتين، فئة الفردي وفئة الفرق، حيث يتم تحديد الفرق الفائزة حسب ترتيب أفضل 4 لاعبات في كل مؤسسة، ويكون الفريق الذي يسجل لاعباته أقل عدد من النقاط هو الفائز، وحتى تدخل المؤسسة ضمن فئة الفرق لا بد أن تنهي منها 4 عداءات السباق، وتعتبر زيادة العداءات المشاركات في السباق هذا العام إنجازاً نفتخر به».

 

Email