تحت رعاية هزاع بن زايد وبحضور 10 دراجين عالميين

مؤتمر صحافي للمشاركين في »طواف أبوظبي«

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يعقد مجلس أبوظبي الرياضي مؤتمراً صحافياً موسعاً في تمام الساعة الثالثة والنصف ظهر اليوم، بفندق سانت ريجيس بكورنيش أبوظبي، بحضور 10 من أبرز الدراجين في العالم من المشاركين في النسخة الثانية لطواف أبوظبي الحدث العالمي المرتقب انطلاقه في ربوع العاصمة خلال الفترة 20-23 اكتوبر 2016.

وسيشهد المؤتمر حضور برايان كوكسن رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب الدراجين المحترفين البرتو كونتادور - إسبانيا «فريق تينكوف الروسي»، فيشينزو نيبالي - ايطاليا - (فريق ستانا برو)، غريغ فان افيرميت - بلجيكا - (فريق بي ام سي)، اندري غريبيل - المانيا - (فريق لوتو سودال)، اليا فيفياني- ايطاليا - (فريق سكاي)، مارك كافينديش - بريطانيا - (فريق دايمنشن داتا) اندري امادور – كوستاريكا -(فريق موفي ستار)، مايكل ماثيوز - استراليا - (اوريكا بايك اكسجينج)، جون دينكولب - المانيا - (فريق جيانت البيسين)، ويوسف ميرزا - فريق النصر الإماراتي.

كما سيحضر المؤتمر الصحفي اعضاء المكتب التنفيذي للطواف وممثلو الشركات الراعية وممثلو الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية واتحاد الإمارات للعبة وشركة «أر. سي. إس» للرياضة، وحشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي.

اكتمال الوصول

واكتمل وصول اعضاء الفرق العالمية الـ18 المشاركة في النسخة الثانية لطواف أبوظبي، بجانب اعضاء الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، والفريق الفني الدولي المشرف على جوانب السباق في التحكيم ومتابعة سير المراحل، وتم تخصيص فندق سانت ريجيس بكورنيش أبوظبي مقراً لإقامة الفرق المشاركة والوفود الإعلامية الدولية.

من جانبه اكد أسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية ان طواف ابوظبي وعلى مدار عام واحد فقط نجح بإحداث نقلة نوعية بتاريخ السباقات العالمية وذلك بشهادة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عبر رئيسه برايان كوكسن الذي اكد في اكثر من مناسبة أن ابوظبي نجحت وبفترة زمنية قياسية بأن تكون من اهم الوجهات والمحطات عالمياً.

ونوه الشعفار بأن ارتقاء طواف ابوظبي الى الجولة العالمية الأعلى في اجندة السباقات العالمية لعام 2017، يمثل دليلاً قاطعاً على شهادة الاتحاد الدولي للعبة ويجسد مكانة العاصمة ابوظبي التي انضمت الى قائمة كبرى مدن العالم التي تحتضن سباقات الطواف العالمية.

لافتاً الى ان هذا الأمر يعكس الإمكانيات الكبيرة للعاصمة والدور المميز لمجلس ابوظبي الرياضي، اضافة الى النجاحات الكبيرة التي تركتها استضافة النسخة الأولى للطواف العام الماضي.

مبيناً أن احتضان الحفل الختامي لأهم تجمع للأسرة الدولية للدراجات الهوائية في ابوظبي للعام الثاني على التوالي يكرس النجاحات الكبيرة التي تمثلها أبوظبي بشراكتها مع الاتحاد الدولي والاتحادات والمؤسسات الرياضية الأخرى في ظل وجود كوكبة من نجوم العالم وابطال سباقات الدراجات العالمية، مبيناً أن هذه الاستضافة تمثل مصدر فخر لرياضة الإمارات ولاتحاد الدراجات.

الدعم

وثمن الشعفار الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتحقيق الإنجازات والنجاحات لمسيرة تقدم الإمارات في شتى المجالات ومن بينها القطاع الرياضي الذي يعاصر نهضة كبيرة في مختلف الألعاب.

كما توجه بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودورهما الريادي في دعم مسيرة التنمية الرياضية في العاصمة أبوظبي والتي بفضلها نشهد استضافة حدث عالمي كبير وهو طواف أبوظبي وسط مشاركة 108 دراجين عالميين يمثلون 18 فريقاً من مختلف قارات العالم.

555

وأكد الشعفار أن النسخة الثانية لطواف أبوظبي بمراحله الأربع التي يبلغ مجموع المسافة فيها 555 كلم، وتشمل المرحلة الأولى (مرحلة ادنوك) في مدينة زايد بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي يوم 20 اكتوبر، وتليها المرحلة الثانية (مرحلة النيشن تاورز) في العاصمة أبوظبي بتاريخ 21 اكتوبر، ثم المرحلة الثالثة (ستراتا – مبادلة) في مدينة العين (المرحلة الجبلية) يوم 22 اكتوبر.

في حين تختتم بالمرحلة الرابعة (مرحلة جزيرة ياس) في حلبة ياس بتاريخ 23 اكتوبر 2016، ستحقق النقلة النوعية الكبيرة لرياضة الإمارات والمنطقة بصفة عامة ولرياضة الدراجات الهوائية على مستوى الدولة على وجه الخصوص.

باعتباره المحطة الختامية التي ستشهد مشاركة جميع الفرق بنجومها المحترفين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، إلى جانب احتضان ابوظبي للحفل الرسمي للاتحاد الدولي بختام سلسلة سباقاته العالمية، الأمر الذي يميز الطواف ويجعله محط أنظار العالم أجمع.

مشيداً بالجهود الكبيرة لمجلس ابوظبي الرياضي والدور الكبير الذي يلعبه في جعل «الإبهار» عنوان استضافة ابوظبي للجولة الختامية من الطواف الدولي، متمنياً أن تكون مشاركة فريق النصر مشرفة وعند حسن الظن برغم المستويات الكبيرة للفرق المشاركة، إلا أن المشاركة لها ابعاد أكبر من حسابات النتائج.

Email