إقبال كبير من الأندية ومراكز الاتحاد

70 لاعباً ولاعبة في تجمع الجوجيتسو في أبوظبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت صالة آيبيك أرينا في أبوظبي أول من أمس، التجمع التدريبي الأول للاعبي الجيوجيتسو تحت 18 سنة بالأندية على مستوى الدولة، الذي نظمته اللجنة الفنية باتحاد الإمارات للجيوجيتسو، وسط إقبال كبير من الأندية ومراكز الاتحاد، بمشاركة 50 لاعباً من أندية الوحدة والعين ومركز أرينا آيبيك والشارقة ودبي، و20 لاعبة من مختلف الأندية، من أجل توفير فرص التواصل بين اللاعبين في تلك الفئة العمرية والمدربين، للاطلاع على آخر المستجدات الفنية، وانطلاقاً من حرص اتحاد اللعبة على إقامة تلك التجمعات لتقييم العمل على مستوى كل المراكز والأندية، والتعرف إلى النجوم الجدد الذين برزوا، وإطلاع الجهاز التدريبي على الحالة الفنية للاعبين في كل إمارات عن قرب، ولا سيما أن ذلك يتيح الفرصة أمام الجميع للحصول على دافع معنوي للاستمرار في العمل الجاد لتطوير مستواه، وفقاً للبرامج المعتمدة من الاتحاد، وتوفير فرص الاحتكاك الودي بين اللاعبين واللاعبات من ناحية أخرى، فضلاً عن إقامة الحوارات والنقاشات الفنية بين كل الأطراف لتعود بالنفع على الجميع.

كانت السمة المميزة لتجمع لاعبات الجيوجيتسو الجدية في تنفيذ التدريبات، ورغبتهن في الاستفادة القصوى من التدريبات لرفع مستوياتهن، سعياً لنيل شرف اختيارهم لتمثيل الدولة في هذه البطولة القارية القوية، وأشرف على التدريبات، الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة الخبير العالمي البرازيلي غوردو، وتنفيذ المدربة البرازيلية بوليانا باربوسا، إلى جانب مدربات من الأندية والمراكز التابعة للاتحاد.

وشهد التجمع عبد الله الشيباني مساعد مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، ومدرب المنتخبات الوطنية الأول غوردو، وأشرف على تدريبات الأولاد هنريك، وتدريب البنات البرازيلية بوليانا باربوسا.

صف ثانٍ

أكد يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجيوجيستو، أن لدينا خططاً تطويرية لدعم منتخبات المراحل السنية، والهدف من إقامة التجمع، هو اكتشاف العناصر الجيدة من لاعبي الأندية ومراكز التدريب على مستوى الدولة، لتكوين صف ثانٍ من منتخبات المراحل، انتقاء أبرز العناصر لخوض البطولات الكبرى لتخفيف العبء على لاعبي المنتخب الأول، بدءاً ببطولة العين الدولية للصغار التي ستقام السبت المقبل بالعين، وبطولة الكبار في الأسبوع التالي، بجانب إتاحة الفرص لهؤلاء اللاعبين الذين سيتم اختيارهم من بين تلك التجمعات التي ستكون دورية على مستوى إمارات الدولة، للاحتكاك وإكسابهم خبرات جديدة للمشاركة في بطولة أبوظبي غراند سلام بطوكيو 23 الجاري، وبطولة غراند سلام ريودي جانيرو في البرازيل في نوفمبر المقبل، ويعدها بطولة العالم في بولندا، وبطولة «عشق أباد» بتركمنستان داخل الصالات.

خطط تطويرية

وأكد البلوشي أن اتحاد الجيوجستو لديه خطط تطويرية، بتوجيهات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، من بينها هذه التجمعات التي ستكون أسبوعية. مؤكداً حرص اتحاد اللعبة على إقامة تلك التجمعات لتقييم العمل على مستوى كل المراكز والأندية، والتعرف إلى النجوم الجدد الذين برزوا، وإطلاع الجهاز التدريبي على الحالة الفنية للاعبين عن قرب، ولا سيما أن ذلك يتيح الفرصة أمام الجميع للحصول على دافع معنوي للاستمرار في العمل الجاد لتطوير مستواه، وفقاً للبرامج المعتمدة من الاتحاد، وتوفير فرص الاحتكاك الودي بين اللاعبين من ناحية أخرى، فضلاً عن إقامة الحوارات والنقاشات الفنية بين كل الأطراف، لتعود بالنفع على الجميع.

وأضاف: نهدف إلى استمرارية التواصل بين لاعبي الأندية على مستوى الدولة في جميع المراحل السنية، وبين لاعبي المنتخبات، بهدف ضم اللاعبين المميزين من تلك التجمعات، وتحفيز الجميع وتشجيعهم للارتقاء بمستوياتهم وتجهيزهم، حتى لا تحدث فجوة في المنتخب الأول، نتيجة كبر سن بعض لاعبيه أو الاعتزال.

اختيار

وعن التجمع الحالي، قال تم اختيار اللاعبين واللاعبات وفق ترشيحات مدربيهم في الأندية، وفق معايير محددة، وضعها مدربو المنتخبات، ارتكزت على عدة عناصر مهمة، من بينها الجاهزية البدنية والقابلية للتطور والمستوى الفني في البطولات المختلفة المحلية التي شاركوا فيها.

برنامج

وعن البرنامج الخاص بهذا التجمع، قال: تم التركيز على تدريبات الهجوم والدفاع، وأجريت نزالات لمدة 40 دقيقة، واختتم التجمع بإجراء تدريبات تهدئة وإطالة.

مركز تدريب

أعلن يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجيوجيستو، أنه سيتم اليوم افتتاح مركز تدريب جديد للجوجيتسو بمدرسة الأجيال بمدينة محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، وسيكون مخصصاً للصغار من عمر 4 سنوات، وسيكون التدريب من الأحد إلى الخميس، تحت إشراف المدرب البرازيلي راموس.

الشيباني:هدفنا اكتشاف المواهب ودعم المنتخبات

أكد عبد الله الشيباني مساعد مدير الإدارة الفنية بالاتحاد أن التجمع الحالي يأتي بعد مشاركة منتخبنا في دورة الألعاب الشاطئية بفيتنام وحصد 9 ميداليات ملونة، ويهدف لمواصلة اكتشاف مواهب جديدة لدعم المنتخبات وقال: سيكون في يوم السبت أسبوعيا، ومفتوحاً لجميع اللاعبين وفق الشروط التي تم وضعها من قبل اللجنة الفنية ومدربي المنتخبات، والباب مفتوح لانضمام لاعبين ولاعبات جدد .

هدف

أكد البرازيلي غوردو مدرب المنتخب الأول أن الهدف من تجمعات الجيوجيتسو هو وجود أكبر عدد من لاعبي الأندية غير المختارين في المنتخبات لإبراز مواهبهم لاختيار المميزين لتدريبهم للمشاركة في البطولات القادمة،مشيرا إلى انه سيكون هناك تواصل دائم بين الجهاز الفني للمنتخب وبين مدربي الأندية لمتابعة مستويات اللاعبين . وعن الجيوجيتسو الإماراتي أكد غوردو انه يتطوربطريقة مذهلة من عام إلى آخر نظراً لتوفر المناخ المناسب والإمكانيات وفرص الاحتكاك القوية للاعبين مع الصفوة من نجوم العالم في البطولات العالمية مما يؤكد أن الجيوجيتسو الإماراتي سيكون في القمة العالمية خلال 5 سنوات.

أشادت بوليانا باربوسا مدربة منتخب السيدات بالإقبال الكبير من اللاعبات وثمنت مستوى لاعبات الإمارات في دورة الألعاب الشاطئية بفيتنام ونجاح اللاعبة وديمة في تحقيق أول ميدالية إماراتية في بطولة دولية بحصولها على البرونزية ، مما يبشر بقدرة بنات الإمارات على مواصلة إثبات وجودهن وتحقيق المزيد من الميداليات في البطولات المقبلة.

Email