الموسم الجديد على خط الانطلاق

بطولة الإمارات الصحراوية تضيء الشمعة الرابعة غداً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق الموسم الرابع من بطولة الإمارات الصحراوية، ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات البقي والدراجات رباعية الدفع (الكوادز)، غداً بإقامة فعاليات الجولة الافتتاحية للبطولة في دبي، بتنظيم من اتحاد السيارات والدراجات النارية، وبدعم من نادي الإمارات للسيارات، وينطلق السباق في الساعة الثامنة والنصف من صباح الغد، ويستمر على مدى ساعتين، حيث يمتد سباق الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (الكوادز) على مسار بطول 25 كلم، بينما ينطلق سباق السيارات وسيارات البقي على مسار مختلف، يصل طوله إلى قرابة 20 كلم.

استقطاب المتسابقين

وشهدت بطولة الإمارات الصحراوية، تطوراً كبيراً على مدى المواسم الثلاثة الأولى، لتصبح أكبر بطولات رياضة السيارات والدراجات النارية في منطقة الخليج، من حيث حجم المشاركة في كل جولة، وقال محمد بن سليّم رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: «تهدف البطولة إلى استقطاب المتسابقين المبتدئين والمحترفين، على حد سواء، حيث يرى المتسابقون المحترفون وشبه المحترفين، أن هذه البطولة فرصة مثالية لهم للتدريب على المنافسة في البطولات الإقليمية والعالمية، مثل رالي أبوظبي الصحراوي، بينما يستمتع المبتدئون بالمنافسة فيها لسهولة المشاركة فيها، وانخفاض تكاليفها، بالإضافة إلى معايير السلامة والأمان التي تتميز بها البطولة، ومتعة المشاركة. نتمنى للجميع الاستمتاع بموسم مثير وآمن».

المرحلة التالية

وأضاف بن سليّم: «بوجود بطولة الإمارات الصحراوية، وتحقيقها للنجاح الذي وصلت إليه، فإن البطولة الجديدة (تحدي الخليج)، ستكون المرحلة التالية التي تمكن المتنافسين من الوصول إلى المستوى الإقليمي، مع الحفاظ على انخفاض التكاليف وسهولة المشاركة في البطولة. وعند الوصول إلى المستوى الإقليمي، يمكنهم بعدها المشاركة في بطولات عالمية، والتي يتم تنظيم عدد منها في منطقة الخليج. ويعد هذا التطور من المستوى المحلي إلى المستوى الإقليمي، ثم العالمي، هو المفتاح نحو الاستدامة وتحقيق النجاح».

جديد

ينطلق الموسم الجديد لبطولة الإمارات الصحراوية، بعد وقت قصير من الإعلان المفرح هذا الأسبوع، عن إطلاق (تحدي الخليج)، بطولة الباها الإقليمية الجديدة في عام 2017، وقد تم الإعلان عن هذه البطولة في دبي يوم الأحد الماضي.

Email