40 % زيادة في عدد اللاعبات بالنسخة الرابعة

25 مؤسسة في دورة الشيخة هند لألعاب السيدات

جانب من مراسم إجراء القرعة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقيمت صباح أمس الثلاثاء، في مقر مجلس دبي الرياضي، مراسم قرعة النسخة الرابعة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام فعالياتها في الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر 2016.

حضور

وشهدت مراسم القرعة، حضور عضوات وأعضاء اللجنة المنظمة للدورة، وأكثر من 40 شخصاً من ممثلي الاتحادات المعنية، وعدد من المشاركات والمنسقات من الدوائر الحكومية، وقدمت فوزية فريدون مديرة الدورة، رسالة ترحيبية بالمشاركات في بداية المراسم.

كما قام جمال السويسي رئيس اللجنة الفنية بالدورة، بشرح آلية سحب القرعة في الألعاب الجماعية، كما تم التعريف بمنسقات الدوائر المشاركة بالدورة، ثم قامت مريم خليفة بالهول وسارة الحاج وأمينة الخالدي من اللجنة المنظمة بالدورة، بإجراء مراسم القرعة.

زيادة 25 % بالمؤسسات

عبرت موزة محمد المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، عن سعادتها بالتطور الكبير الذي وصلت إليه الدورة في نسختها الرابعة، وقالت: «نحن سعداء بالإقبال الكبير من قبل المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية ومنتسباتها، على المشاركة في الدورة الأكبر من نوعها.

حيث زاد عدد المؤسسات والدوائر التي شاركت في الدورة بنسبة 25 % عن النسخة الماضية، ليصل العدد في النسخة الرابعة إلى 25 مؤسسة حكومية وشبه حكومية، كما شهدت الدورة هذا العام، زيادة كبيرة في عدد اللاعبات بنسبة 40 % عن عدد المشاركات في العام الماضي، حيث وصل عددهن في النسخة الرابعة إلى 558 لاعبة من مختلف الأعمار والجنسيات».

تعاون

وأضافت رئيس اللجنة المنظمة: «يشرفنا أن تتعاون جميع المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية مع لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، في دعم وتطوير الرياضة النسائية، وتحقيق كافة الأهداف الموضوع لهذا الغرض، ويأتي ذلك من خلال تكثيف المشاركة وإنجاح هذا الحدث وجميع الأحداث التي تنظمها اللجنة.

حيث ساهمت جميع هذه المؤسسات في دعم جهودنا على مدى السنوات الماضية، من خلال السماح لمنتسباتها بالمشاركة في أنشطتنا، وتهيئة كافة الأجواء لهن حتى يستطعن المنافسة على الألقاب».

الاستفادة القصوى

واختتمت موزة المري: «نتمنى الحظ الوافر لجميع المشاركات في الدورة لتحقيق أفضل النتائج، والاستفادة القصوى من المشاركة في هذه الدورة، وصولاً للارتقاء بالرياضة النسائية في دولتنا الحبيبة، لتبلغ أعلى المراتب، كما نتمنى لهن قضاء أوقات حافلة بالنشاط والحيوية والمنافسة الشريفة في جو مليء بالمرح والروح الرياضية، كي تكتمل الصورة الزاهية التي تصنعها الرياضة،.

حيث تعد هذه الدورة فرصة لتعزيز أواصر التعاون والتلاقي في ما بين الدوائر والهيئات الحكومية، وهي أيضاً فرصة لتعزيز القدرات الرياضية لدى فتياتنا، وزيادة اهتمام الدوائر والمؤسسات الحكومية برياضة المرأة».

شكر وترحيب

رحبت فوزية فريدون مدير الدورة بالمؤسسات المشاركة، وهي: النيابة العامة، بلدية دبي، RTA، ديوان سمو حاكم دبي، مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، محاكم دبي، القيادة العامة لشرطة دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، هيئة الصحة بدبي، دبي للكابلات، هيئة دبي للثقافة والفنون، هيئة كهرباء ومياه دبي، جمارك دبي، مؤسسة دبي للمرأة، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مجلس دبي الرياضي، موانئ دبي العالمية، المجلس التنفيذي، اللجنة العليا للتشريعات، DU، دائرة الشؤون القانونية، مركز دبي للإحصاء، وإينوك.

كما رحبت بالمشاركات في مراسم القرعة، وقالت: تتقدم اللجنة المنظمة بالشكر إلى كل الدوائر الحكومية وشبه الحكومية التي سجلت معنا في النسخة الرابعة من الدورة، ونتمنى من منتسبات المؤسسات الأخرى، التي لم يحالفها الحظ في المشاركة هذا العام، أن يتابعن الدورة بحضور ومشاهدة المنافسات، والاستمتاع بالأنشطة المصاحبة لمنافسات الدورة والسحوبات التي ستجرى يومياً للجمهور للفوز بجوائز قيمة مقدمة من رعاة الدورة.

تكثيف الاستعدادات

أضافت مديرة الدورة: «نعد جميع المشاركات من منتسبات الدوائر والهيئات الحكومية وشبه الحكومية، بأن يجدن كل سبل الراحة، وأن يستمتعن بالأجواء الشيقة والمرحة التي ستسود أرجاء الدورة، حيث كثفت اللجنة المنظمة استعداداتها، حرصاً على أن تكون الدورة متكاملة الأركان من حيث الإعداد والتنظيم، بالإضافة إلى أن المنافسات سيشرف عليها ويقود العملية التحكيمية بها، فريق من الخبراء من مختلف الاتحادات المعنية بكل رياضة».

ورشة عمل

اختتمت مديرة الدورة: يمكن لجميع المشاركات في النسخة الرابعة من الدورة، حضور ورشة العمل التي ستقام يوم الاثنين المقبل الساعة 11 صباحاً في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم، للإجابة عن جميع استفساراتهن.

قرعة متوازنة بين الفرق في الألعاب الجماعية

شهدت قرعة «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، نتائج متوازنة بين الفرق في الألعاب الجماعية، حيث أسفرت نتائج قرعة منافسات بطولة كرة السلة، عن لقاءات فريق النيابة العامة مع فريق هيئة الطرق والمواصلات في أولى مباريات البطولة يوم الثلاثاء 25 أكتوبر.

كما يلتقي فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق اللجنة العليا للتشريعات بدبي في ذات اليوم، فيما يلتقي فريق بلدية دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات، ويلتقي فريق النيابة العامة مع اللجنة العليا للتشريعات بدبي يوم الأربعاء 26 أكتوبر، وتقام المباريات يومياً حتى انتهاء التصفيات.

منافسات اليد

فيما أسفرت نتائج قرعة منافسات بطولة كرة اليد، عن لقاءات فريق بلدية دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات في الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، فيما يلتقي فريق النيابة العامة مع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي في الساعة الخامسة والنصف مساء ذات اليوم، وتستكمل المباريات أيام الخميس 27 والسبت 29 والأحد 30 أكتوبر.

وفي منافسات الكرة الطائرة، أسفرت القرعة عن لقاء فريق بلدية دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، كما يلتقي في ذات اليوم فريق النيابة العامة مع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، وفي يوم الأربعاء 26 أكتوبر، يلتقي فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع فريق هيئة الطرق والمواصلات، كما يلتقي فريق بلدية دبي مع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي في ذات اليوم.

وفي ختام مراسم القرعة، قامت اللجنة المنظمة بتوضيح بعض الاستفسارات المتعلقة بسحب القرعة، وموعد إقامة المنافسات، حيث نصت القرعة على أن توضع الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني في كل لعبة جماعية، على رأس المجموعات، بحيث يلعب الفريقان في أول مباراة بكل لعبة دون الرجوع إلى مجريات القرعة، كما قامت كل دائرة باختيار ألوان قمصان الفرق لكل مؤسسة مشاركة بالدورة.

منافسة قوية

ومن المتوقع أن تشهد فعاليات الدورة منافسات وتحديات أقوى من ذي قبل، نظراً لزيادة أعداد المشاركات، وزيادة الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى زيادة قيمة المكافآت المالية المجزية التي اعتمدتها اللجنة المنظمة في انتظار الفائزات بالمراكز الأولى في مختلف الرياضات.

وتعد دورة الشيخة هند فرصة لتعزيز أواصر التعاون والتلاقي في ما بين الدوائر والهيئات الحكومية، وهي أيضاً فرصة لتعزيز القدرات الرياضية لدى الموظفات، وزيادة اهتمام الدوائر الحكومية برياضة المرأة.

زيادة الجوائز

ورفعت اللجنة المنظمة للدورة، قيمة الجوائز والمكافآت للفرق واللاعبات الحاصلات على المراكز الأولى بنسبة 60 % عن مكافآت العام الماضي، ليصل مجموعها إلى أكثر من 600 ألف درهم.

حيث تصل مكافآت الفرق الفائزة في الألعاب الجماعية إلى 315 ألف درهم، وستحصل الفائزات في المنافسات الفردية على مكافآت تصل إلى 132 ألف درهم، وتوزع باقي المبالغ المالية على الحاصلات على أفضل الألقاب في المنافسات.

558

وصل عدد اللاعبات المشاركات في النسخة الرابعة من الدورة إلى 558 لاعبة من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث تشارك في بطولة كرة السلة 55 لاعبة من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، كما تشارك في بطولة كرة اليد 61 لاعبة، وفي بطولة الكرة الطائرة تشارك 61 لاعبة، وتشارك في بطولة السباحة الحرة 43 لاعبة، وبطولة سباحة على الظهر 12 لاعبة، وفي منافسات سباق الدراجات الهوائية تشارك 52 لاعبة.

توعية الموظفات بأهمية الرياضة والنشاط البدني

حققت الدورة نجاحاً تلو الآخر خلال السنوات الماضية، وما زالت تستقطب الاهتمام العام، لما تقدمه من برامج ومبادرات تتوجه نحو الموظفات، وتُحدث الأثر الإيجابي المطلوب لديهن، ومن أهم مميزاتها، توعية الموظفة بأهمية الرياضة والنشاط البدني لصحة المرأة، رغم انشغالاتها الوظيفية والأسرية، وضرورة جعلها أسلوب حياة، ولقد ساهمت الدوائر الحكومية في دعم جهود لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي.

من خلال المشاركة المميزة في النسخ الماضية من هذه الدورة، حيث شهدت منافسات النسخة الأولى من الدورة 166 مشاركة من موظفات، مثلن 13 مؤسسة من مؤسسات حكومة دبي، فيما شهدت النسخة الثانية، مشاركة أكثر من 260 موظفة، مثلن 16 مؤسسة، ووصل عدد المشاركات في الدورة العام الماضي، إلى أكثر من 400 موظفة، شكلن 92 فريقاً، ومثلن 20 مؤسسة من مختلف هيئات ومؤسسات ودوائر حكومة دبي.

«البولينغ» ضيف جديد

تتضمن الدورة هذا العام، 9 رياضات فردية وجماعية، حيث تم إضافة بطولة جديدة، هي البولينغ، وسيتم تنظيمها في مركز دبي للبولينغ، والرياضات الثماني الأخرى هي:

السلة، الطائرة، اليد، الريشة الطائرة، وسيتم تنظيمها في مركز دبي التجاري، وبطولة السباحة في نادي الوصل، والشطرنج في نادي دبي للشطرنج والثقافة، وسباق الطريق في مضمار الخوانيج، وسباق الدراجات الهوائية في مضمار ند الشبا.

Email