سلطان بن خليفة يهنئ الأبطال

الهاملي ينتزع جائزة الصين للفورمولا1

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي أقيمت في مدينة ليوزهو الصينية حظوظاً عاثرة لزوارق فريق أبوظبي بعد أن خرج زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا من المنافسة بعد تعطل زورقه، وحلول قائد الزورق 5 ثاني القمزي في المركز السادس من خلال المنافسة، وتوج بطلاً للجولة الخامسة الإماراتي أحمد الهاملي من فريق الإمارات، في حين حل ثانياً الفرنسي فيليب شيب وثالثاً الفنلندي سامي سيليو، وزورق الفيكتوري بقيادة شون تورنتي رابعاً.

وكانت الدورة الأولى قد شهدت انطلاقة قوية للزوارق المشاركة في المنافسة، حيث صعد القمزي من المركز الثامن للمركز السابع في أول دورة، في حين كان كاريلا يحاول الوصول لصدارة السباق، ويقود الهاملي الصدارة منذ دورتها الأولى في رحلة الخمسين دورة وهي المدة الزمنية المحددة للسباق.

وتستمر دورات السباق حتى الدورة الثامنة عشرة، والتي شهدت خروج كاريلا بعد عطل ألم بالزورق من خلال مسار المنافسة، ويستمر السباق والمنافسة القوية حتى الدورات الأخيرة، والتي توجت الهاملي بطلاً لهذه الجولة بعد أن صمد من الدورة الأولى وحتى الدورة الأخيرة، وبهذه النتيجة استمر الفرنسي فيليب في صدارة البطولة برصيد 67 نقطة، بالإضافة إلى استمرار شون تورنتي في المركز الثاني برصيد 54 نقطة.

القمزي بطل الفورمولا4

ومن جانبه، حقق المتسابق راشد القمزي إنجازا جديدا من خلال منافسات سباق الفورمولا4 ضمن الجولة الخامسة لبطولة العالم في ليوزهو بعد أن حصد لقب الجولة وتألق من خلال كافة مراحل السباقين الأول والثاني لهذه الفئة، في حين حل في المركز الثالث متسابق فريق أبوظبي أيضا محمد المحيربي في إنجاز قوي للفريق من خلال الجولة الحالية.

وشهدت منافسات الجولة مشاركة عشرة زوارق في هذه الفئة، حيث تفوق القمزي الصغير لكي ينهي المنافسة لصالحه من خلال هذه الجولة، ويرفع رصيده إلى النقطة رقم 126 في الترتيب العام للصدارة مبتعداً عن أقرب منافسيه بست وثلاثين نقطة وهو الهولندي فيرديناند زينديبيرجن والذي يمتلك 90 نقطة في مشوار المنافسة، وحل ثانياً من خلال سباق جولة ليوزهو.

وأكد البطل الشاب مهارته وقوته من خلال المنافسة بعد أن صعد للمنصة للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم من خلال جولات البطولة، ويثبت أنه مشروع بطل قادم بلا منازع من خلال تفوقه في مضمار الفورمولا4 والتي تعد مهد وأساس المتسابقين في مختلف المنافسات البحرية.

وساهم فوز المتسابقين راشد القمزي ومحمد المحيربي أيضا في زيادة الفارق في المنافسة على لقب الفرق لهذه الفئة، حيث وصل رصيد الفريق إلى 161 نقطة، ومتفوقا على أقرب منافسيه الفريق السويدي الذي يحل ثانيا ورصيده 97 نقطة.

منافسة صعبة

وعن المنافسة أكد القمزي أن روعة الفوز قد جاءت من خلال المنافسة الصعبة والتي شهدها طيلة السباقين، وقال: بحكم وجود سباقين في الجولة فإن النفس الطويل مطلوب، حيث إنه من الممكن أن يبدع المتسابق في سباق واحد ولكن يخفق في الثاني، وهو ما قد يمنعه من الوصول لمنصة التتويج، طبقت الاستراتيجية التي وضعها لي الجهاز الفني والإداري، ولم أضغط في السباق الأول كثيرا لأنهي السباق في المركز الثاني.

وفي السباق الرئيسي الثاني بدأت ثانيا وانتظرت حتى الدورات الأخيرة والتي تعرض من خلالها الزورق أمامي لخطأ في ناقل الحركة وهو ما قمت باستغلاله لمصلحتي والتقدم للأمام وإنهاء السباق في المركز الأول، وقال القمزي: ما يهمني أكثر هو أنني قد قمت بزيادة رصيدي في النقاط من خلال الترتيب العام، وأتمنى أن أوفق في زيادة هذا الفارق أكثر من خلال الجولتين المتبقيتين في كل من أبوظبي والشارقة.

تهنئة رئيس النادي

وحرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، على تهنئة راشد القمزي ومحمد المحيربي بعد تفوق الجيل الصاعد في منافسات الفورمولا4، وأكد أن تفوق الأبطال هو دليل على متانة القاعدة وسلامتها بالنسبة لصناعة المتسابقين في فريق أبوظبي، كما حرص سموه أيضا على الاطمئنان على متسابقي الفورمولا1 مع نهاية المنافسة، والتي لم يوفقوا من خلالها في الوصول لمراكز متقدمة.

بوصلة الزوارق إلى أبوظبي والرميثي يتسلم علم الاستضافة

تتجه بوصلة البطولة في الجولة المقبلة إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي، والتي ستستضيف الجولة الثالثة والعشرين في تاريخ استضافتها لجولات البطولة في عودة قوية لمنافسات هذه الفئة إلى الإمارات مجددا في عيدها السنوي في ديسمبر، ومن المقرر أن تقام البطولة في أبوظبي في الثامن والتاسع من ديسمبر بالتحديد، ومع نهاية مراسم تتويج الفائزين في جولة ليوزهو، تسلم سالم الرميثي رئيس بعثة أبوظبي علم البطولة من قبل المروج نيكولو سان جيرمانو وهو التقليد المتعارف عليه من خلال البطولة، بأن يتم استلام علم البطولة من قبل المدينة المستضيفة التالية خلال مراسم تكريم الفائزين في الجولة التي تسبقها.

جيرمانو مرتاح

وعبر نيكولو سان جيرمانو مروج البطولة العريق عن الارتياح الكبير الذي يلف أرجاء البطولة بأن تعود في موعدها السنوي إلى أبوظبي، حيث أكد أنها دوما من أنجح وأفضل الجولات بين جولات الموسم كافة لما يمتلكه النادي من خبرة عتيدة في تنظيم واستضافة البطولات العالمية، حيث قال: عندما نعود إلى أبوظبي فهو أشبه بالعودة إلى الوطن، حيث إنني ارتبطت روحياً بهذه المدينة ولأكثر من عقدين من الزمان، إنه رباط قوي يربطنا مع أبوظبي ويجعلنا نحن دوما للعودة إليها في كل مرة نذهب بعيدا، أؤكد دوما على أن جولة أبوظبي هي الأكثر تميزا والأفضل بين كافة الجولات، وهي الجولة التي نرى بأنها تقترب بشكل أكبر من درجة الكمال.

موقع استراتيجي

والجدير بالذكر أن مكتب لجنة الفورمولا1 يقع في أبوظبي، حيث تدير أعمالها من الإمارات وتنطلق بتنظيم البطولة إلى العالم أجمع من هناك، ومن الممكن أن نقول بأن موقع العاصمة الاستراتيجي قد سهل كثيرا على القائمين على البطولة الانتقال بجولاتها في كافة أنحاء العالم والترويج لها بشكل أفضل.

إهداء

عبر الإماراتي أحمد الهاملي عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب الجولة الخامسة من البطولة، حيث أكد أنها هي بداية عودته القوية إلى المنافسة والتحدي من خلال البطولة، وقال الهاملي: أهدي الفوز إلى والدي الغالي علي بن جابر الهاملي وهو أحد أهم أسباب تفوقي بعد الله سبحانه في سباقات البحر والزوارق.

حظ عاثر

تحدث سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن خروج زورق أبوظبي 6 من المنافسة في السباق الرئيسي قائلاً: رافقنا حظ عاثر غريب للجولة الثانية على التوالي، كانت الأمور على ما يرام وحدث هذا العطل غير المتوقع بالنسبة لزورق أليكس، وقال الرميثي: بالرغم من ذلك فإن النقاط لا تزال في مياه البحر ولا يزال في إمكاننا حصدها من خلال جولتي أبوظبي والشارقة، لن نيأس وسنستمر في المنافسة من أجل الفوز بلقب البطولة حتى آخر جولة.

Email